Booking.com

فيلامورا هي مدينة منتجع رائعة تقع على ساحل الغارف في الساحل الجنوبي للبرتغال، تضم مجمع مارينا وشاطئين وستة ملاعب جولف وفنادق جميلة وفاخرة والعديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى التي تجذب السائحين، فإن كنت تخطط لزيارة قريبة إليك أفضل التجارب في موناكو البرتغال..

زيارة إلى فيلامورا.. موناكو البرتغال

الوصول إلى هناك

تقع فيلامورا على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من مطار فارو، والذي يعمل كمركز نقل رئيسي للمنطقة الجنوبية من البلاد، كما تقع لشبونة على بعد حوالي 3 ساعات بالسيارة شمالًا.

أفضل الأوقات للزيارة

فيلامورا مكان جميل للزيارة على مدار العام، مع فصول الشتاء الدافئة والربيع والخريف اللطيفين والصيف المعتدل، حيث تصل درجات الحرارة المرتفعة في الصيف إلى 28 درجة مئوية تقريبًا، بينما يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة في الشتاء المعتدل 16 درجة مئوية بين ديسمبر وفبراير.

من منتصف مايو إلى منتصف أكتوبر، تتمتع فيلامورا بطقس مثالي للاسترخاء على شاطئين رائعين، كما أن أبريل وأكتوبر ونوفمبر هي الأشهر الأكثر هطولًا للأمطار، في حين أن شهري يوليو وأغسطس جافان في الغالب.

الشواطئ الرائعة

أفضل ما تقدمه الغارف هو طبيعتها وشواطئها الساحرة، وفيلامورا ليست استثناءً، ففي هذه المنطقة يوجد اثنان من أشهر الشواطئ البرتغالية، بما في ذلك شاطئ فيلامورا وشاطئ فاليسيا، ومع الرمال الذهبية الواسعة والمياه الهادئة والدافئة والشفافة، تعد شواطئ فيلامورا مثالية لقضاء يوم من الاسترخاء والمرح وقضاء أسعد الأوقات.

التنزه في المارينا

النقطة المركزية في فيلامورا هي المارينا، المليئة باليخوت الفاخرة، والتي تتسع لأكثر من 800 قارب، ما يجعلها في الواقع أكبر مرسى في البرتغال .

ولكون المرسى محاط بممشى جميل، فيحظى الممر على طول المرسى بشعبية خاصة في الليل بين العائلات ممن يستمتعون بالتنزه وسط أجمل الأجواء.

الاستمتاع في أكوا شو

أحد أعلى الشرائح في أوروبا في Aquashow

أكوا شو هي واحدة من أكثر الحدائق المائية متعة في الغارف، مع منزلقات مائية تخطف الأنفاس، وواحدة من أكبر الأفعوانيات المائية في العالم حيث تصل سرعاتها إلى 70 كم / ساعة ومناطق محددة للأطفال الصغار، كما تحتوي هذه الحديقة المائية على ملاهي لجميع الأعمار والأذواق.

مشاهدة الدلافين

تعد شواطىء الغارف دائمًا المكان المختار لهذه المخلوقات الرائعة، ولهذا السبب يسافر الكثير من السائحين إلى جنوب البرتغال بحثًا عن رؤية هذه الحيوانات الجميلة التي طالما شغلت خيال العديد من الأطفال، فمن مارينا فيلامورا، يمكنك ركوب قارب عالي السرعة لمشاهدة الدلافين، ورؤية هذه المخلوقات الرشيقة في بيئتها الطبيعية.

صيد السمك

يزور آلاف السياح فيلامورا كل عام لقضاء ساعات ممتعة في الصيد، حيث يوجد في فيلامورا أكبر مرسى في البرتغال وواحد من أكبر الموانئ في أوروبا، إذ توجد العديد من رحلات القوارب لصيد الأسماك، وهناك يمكنك التقاط كل شيء، من القاروص الصغيرة إلى أسماك القرش أو التونة التي تزن 200 كجم.

ركوب الخيل

يستحق جمال فيلامورا المذهل أن يتم اكتشافه على ظهر حصان، حيث يوجد في فيلامورا مدرسة ممتازة لركوب الخيل مع جولات مخططة عبر ريف الغارف، على طول منحدرات وشواطئ فيلامورا.

مراكز الجولف وملاعب التنس

ملعب جولف بالقرب من فيلامورا

فيلامورا هي واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في منطقة الغارف، حيث يقصدها المسافرين من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بمجموعة واسعة من وسائل الترفيه وآفاق التسلية النشطة، من مراكز الجولف وملاعب التنس ذات المستوى العالمي، إلى متاجر ومطاعم ممتازة.

مشاهدة الأثار الرومانية في سيرو دا فيلا

الآثار الرومانية في سيرو دا فيلا

ليس بعيدًا عن المرسى، يمكنك زيارة أنقاض فيلا رومانية تسمى سيرو دا فيلا، يعود تاريخها إلى القرن الأول، ولا تزال بعض الأطلال تحتوي على بعض الفسيفساء المحفوظة جيدًا، ويمكنك أيضًا مشاهدة الحمامات وأسس العديد من المباني، فضلا عن زيارة متحف صغير يقدم نظرة ثاقبة لماضي المنطقة.

فنادق فاخرة

منتجع لاجونا - فيلامورا

كما يوجد في فيلامورا مجموعة واسعة من بدائل السكن التي تناسب جميع الميزانيات والأذواق لأنها بنيت خصيصًا لتوفير مرافق سياحية عالية الجودة، كما يقدم المنتجع مجموعة واسعة من أماكن الإقامة، من الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم إلى الفيلات والشقق المملوكة للقطاع الخاص.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.