Booking.com

إذا كنت تنوي السياحة في هولندا هذا العام ولديك الوقت الكافي لزيارة شرق البلاد، فاحرص على إبقاء مدينة آرنم التي تقع بالقرب من الحدود الألمانية ضمن مخططاتك للزيارة، فهي وجهة ساحرة تضم العديد من المقومات السياحية الممتعة ومناطق الجذب المذهلة التي ترضي أذواق الجميع.

الوصول إلى المدينة

تبقى الطريقة الأكثر شعبية خلال السفر إلى هولندا هي مطار سخيبول في أمستردام، والذي يقع على بعد حوالي 110 كم من آرنم، ومن هناك يمكنك أن تستقل القطار للوصول إلى المدينة في رحلة لا تستغرق سوى ساعة واحدة و 15 دقيقة.

هناك أيضًا خيارا أخر للوصول إلى المدينة، من خلال السفر إلى مطار أيندهوفن، الذي يبعد حوالي 85 كم فقط عن آرنم، لكن النقل من المطار إلى المدينة، عبر الحافلات أو القطار سيستغرق حوالي ساعة و 40 دقيقة.

أفضل التجارب والأماكن السياحية في مدينة آرنم

الاستمتاع بمشاهد نهر الراين

تقع مدينة آرنم على الضفة اليمنى لنهر الراين، وهناك يمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع بروعة المقاهي والمطاعم والتراسات التي تتمتع بإطلالة جميلة على نهر الراين، والتي تقدم بالفعل للزائرين العديد من الأطباق المحلية أو المأكولات العالمية لاسيما خلال فصلي الربيع والصيف.

هناك العديد من فرص التسوق

توفر مدينة آرنم العديد من المتاجر الدولية الفريدة، ما يجعل منها أحد أجمل مدن هولندا لمحبي التسوق، ولعل المكان الأكثر شعبية للتسوق في تلك الوجهة الساحرة، هو الشارع الرئيسي المسمى Vijzelstraat، إلى جانب المزيد من المتاجر في الشوارع الجانبية.

فضلا عن ذلك تمتاز منطقة موديكوارتير بوجود العديد من المتاجر الرائعة، حيث يمكنك العثور على أحدث الأزياء والتصاميم.

زيارة حديقة متنزه سونسبيك بارك

آرنم

على الجانب الآخر من محطة آرنم المركزية، يمكنك العثور على حديقة متنزه سونسبيك بارك الأكثر شهرة في المدينة، والتي تمنحك الفرصة للاستمتاع بالسير والتنزه بين أجمل المشاهد الساحرة، إلى جانب الاسترخاء في أحد حقول العشب الكثيرة بالقرب من المياه، كما يتم تنظيم العديد من الحفلات الموسيقية والمهرجانات الثقافية في هذه الحديقة، الأمر الذي يعني أن بانتظارك الكثير من فرص الترفيه المتنوعة.

رحلة إلى متحف هولندا المفتوح

آرنم

من المعالم الأخرى التي يمكنك زيارتها خلال فترة إقامتك في آرنم، هو متحف هولندا المفتوح في الهواء الطلق، والذي يعود تاريخه إلى عام 1912، ويمتد على مساحة 82 فدانًا من الغابات على بعد أربعة كيلومترات فقط من قلب مدينة آرنم، وقد قام بإنشائه عدد من المواطنين الهولنديين الذين سعوا للحفاظ على طرق الحياة التقليدية والفنون الشعبية من مختلف أنحاء البلاد، ويركز هذا المتحف الممتاز على ظروف المعيشة والعمل لكل من سكان الريف.

ويمكنك هناك زيارة المزارع النموذجية ومنازل الصيادين وطواحين الهواء بجميع أنواعها، مع مجموعة متنوعة من ورش العمل الحرفية.

زيارة حديقة حيوان البرغرز

على بعد نزهة قصيرة من متحف هولندا المفتوح، تستحق حديقة حيوان البرغرز الزيارة، خاصة إذا كنت مسافراً مع أطفال، ليس فقط لكونها واحدة من أكبر حدائق الحيوان وأكثرها زيارة في هولندا، بل لكونها تضم أكثر من 2000 حيوان، بما في ذلك حيوانات الباندا، إلى جانب العديد من الأسماك والأنواع البحرية في حوضها المائي الكبير.

كما تقدم تلك الحديقة أيضًا للزائرين رحلة سفاري ممتعة سيرًا على الأقدام مع فرص الاقتراب من الأسود والزرافات ووحيد القرن والفهود.

خلال فترة الصيف (من 26 مارس إلى 28 أكتوبر) ، يتم افتتاح حديقة الحيوانات يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً.

وللإقامة بالقرب من الحديقة، إليك أفضل الفنادق التي تمنحك راحة ورحلة سعيدة.. اضعط هنا.

جولة بحديقة هوج فيليو الوطنية

آرنم

تقع حديقة هوج فيليو الوطنية على بعد ثمانية كيلومترات فقط شمال وسط مدينة آرنم، وهي واحدة من أكبر الحدائق وأجمل الأماكن السياحية في هولندا، حيث تمتد على مساحة 13800 فدانًا، وتمثل أكبر محمية طبيعية في البلاد، حيث تضم مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك الغزلان وأنواع عديدة من الطيور.

كما تعد الحديقة أيضًا وجهة شهيرة لراكبي الدراجات مع العديد من المسارات المتنوعة عبر مساحات واسعة من الغابات الكثيفة والكثبان الرملية .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت