Booking.com

 تمتلئ اليونان بالجزر الجميلة ذات المناظر الخلابة والمشاهد الساحرة، والتي لكل منها طابع خاص، وجاذبية فريدة من نوعها، ما يجعل كل جزيرة تستحق الزيارة بالفعل، وجولتنا اليوم ستكون إلى أحد أجمل جزر اليونان الرائعة، وهي جزيرة سيريفوس التي تقع ضمن جزر أرخبيل سيكلاديز، والتي تمتاز بطبيعتها البكر مع فرص السير لمسافات طويلة عبر التلال، فضلا عن الحياة البسيطة المميزة للسكان المحليين.

الوصول إلى الجزيرة

على الرغم من عدم وجود مطار في سيريفوس، إلا أنه من السهل الوصول إلى هناك من من ميناء بيرايوس في أثينا في رحلة تستغرق من ساعتين إلى اربع ساعات وفقا لنوع القوارب.                                                    

أفضل أوقات السفر إلى سيريفوس

أفضل وقت لزيارة سيريفوس باعتبارها أحد أجمل وجهات السياحة في اليونان، هو فصل الصيف، حيث تعمل العبارات بانتظام خلال هذا الوقت من العام، ويكون الطقس في أفضل حالاته، وإذا كنت تخطط لقضاء إجازة في التنقل بين الجزر، فإن شهري يوليو وأغسطس هما أفضل الشهور.

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة سيريفوس في اليونان

المدينة القديمة

إلى جانب ما تتمتع به الجزيرة من مشاهد طبيعية لا تقارن، تشتهر أيضًا بماضيها الغني الذي يمكنك اكتشافه ما بين طواحين الهواء القديمة وبعض المنازل التاريخية البيضاء في الأزقة الضيقة، وتعد المدينة القديمة في سيريفوس ضمن الأماكن الأكثر زيارة في الجزيرة، وذلك بفضل ما تتمتع به من شوارع جميلة على الطراز المعماري السيكلادي النموذجي.

وخلال العصور الفينيسية كانت نلك المدينة القديمة مخبأة وراء الجدران الحجرية المحصنة لحماية السكان من هجمات القراصنة، ويمكنك اليوم رؤية ما تبقى من تلك الجدران عن قرب، مع الاستمتاع برؤية بانورامية للجزيرة عبر المسارات الحجرية والشوارع المرصوفة بالحصى والممرات الصغيرة التي تدور حول المدينة نفسها.

تتكون المدينة القديمة من جزأين، وليست هناك حاجة إلى اقتناء خريطة معك، ما عليك سوى الاستمتاع بالتجول في الشوارع الرائعة واكتشاف المتاجر الصغيرة التي تبيع السلع المحلية والمخابز التقليدية ما بين الساحات الصغيرة.

وللإقامة في هذه الجزيرة الساحرة، يمكنك التعرف على المزيد من فنادق سريفوس المتنوعة عبر بوكينج من هنا.

ميناء ليفادي

سيريفوس

ليفادي هو ميناء مثير للاهتمام ويشغل جزءًا صغيرًا من الخليج الذي يحمل نفس الاسم، وهناك ستستمتع بتناول الطعام ما بين المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة والمأكولات المتنوعة، فضلا عن قضاء بعض الوقت في التسوق مع اقتناء الهدايا التذكارية الرائعة.

وإذا واصلت السير على طول الميناء، فستصل إلى بعض الخلجان الصغيرة على الشواطئ، بما في ذلك خليح ليفاداكيا، وهو شاطئ مظلل بالأشجار يتمتع بمياه ساحرة.

الشواطئ الرائعة

سيريفوس

سيريفوس هي أيضًا جزيرة مثالية لمحبي الاستجمام ما بين الشواطىء الجميلة عند السفر إلى اليونان، ونظرًا لأن بعض الجبال قريبة جدًا من الشاطئ، فينتظرك بالفعل لوحة فنية لا تقارن، أضف إلى ذلك أن الجزيرة تعد أيضًا نقطة انطلاق رائعة للغواصين، وملاذ شهير لمحبي اكتشاف الحياة البحرية.

وتشمل أفضل الشواطىء بالجزيرة، شاطئ جانيما الذي يمتاز بامتداد من الرمال الذهبية مع المياه الفيروزية الساحرة، ذلك فضلا عن شاطىء كوتالاس وفاجيا، فضلا عن كالو أمبيلي، وسيكاميا.

متحف التعدين

سيريفوس

يمنحك متحف التعدين في جزيرة سيريفوس الفرصة لاكتشاف تاريخ التعدين بالجزيرة، والحديث مع عمال المناجم السابقين، والتعرف على مصدر الدخل الرئيسي للجزيرة في السنوات الماضية.  

وعند غروب الشمس، خذ المسار الحجري الذي استخدمه عمال المناجم القدامى في طريق المدينة القديمة، وسوف ترى جانبًا سحريًا لا ينسى للجزيرة.

السكان المحليين

سيريفوس

يشتهر اليونانيون بدفئهم وكرم ضيافتهم، وفي سريفوس حيث لا يوجد سوى 1400 نسمة، ستشعر عند الزيارة وكأنك جزء من السكان المحليين، خاصة مع كونهم يحاولون دوما المساعدة والتواصل مع السائحين لتقديم المشورة حول أفضل الأماكن السياحية في الجزيرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.