Booking.com

لن تكتمل رحلتك عزيزي المسافر إلى شمال البرتغال دون زيارة مدينة براغا الرائعة، والتي أسسها الإمبراطور الروماني أوغسطس قبل ألفي عام، ليس فقط لكونها ثالث أكبر مدينة في البلاد، ولكن لما تحويه من تاريخ غني وهندسة معمارية رائعة، فضلا عن أماكن ممتعة وفرص ترفيهية متنوعة..

الوصول إلى المدينة

ترتبط براغا بمدينة بورتو بواسطة شبكة السكك الحديدية، مما يعني أن هناك خدمات قطار منتظمة وغير مكلفة طوال اليوم، إذ تغادر القطارات من محطة ساو بينتو في بورتو، وتبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 3.20 يورو، وتستغرق الرحلة 75 دقيقة.

وفي حين أنه من الممكن مشاهدة معظم مناطق الجذب الرئيسية في براغا في رحلة ليوم واحد من بورتو القريبة، إلا أنه من الممكن أيضًا قضاء ليلة أو ليلتين في استكشاف المدينة والمناطق المحيطة بها، لتحظى بتجربة ممتعة خلال رحلة السياحة في البرتغال .

أسباب تدفعك لزيارة مدينة براغا .. روما البرتغال

التاريخ

يمثل الإرث الروماني أحد العوامل الجذابة لمدينة براغا، لذا لا تتعجب عزيزي المسافر عندما تعلم أن لقب تلك الوجهة الساحرة بين السكان المحليين هو “مدينة روما البرتغالية”، وذلك بفضل ما تتمتع به من الكنائس ذات الأنماط المعمارية الرومانية، والمنازل الرائعة التي تعود إلى القرن الثامن عشر، فضلا عن الحدائق والمتنزهات الطبيعية والمناطق الترفيهية التي تعود إلى هذا العصر.

وبالفعل يمكن رؤية تاريخ براغا الطويل في روعة آثارها ومتاحفها ومبانيها مع العديد من الحفريات والمواقع الأثرية من العصور الرومانية القديمة.

التسوق

قد لا يكون مركز براغا التاريخي كبيرًا للغاية، ولكنه يقدم لزائريه تجربة لاتنسى للتسوق ما بين أجمل المحال والمراكز التجارية المحلية والعالمية، الأمر الذي يعني انه سيكون بإمكانك عند الزيارة، شراء مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية والحرف اليدوية الرائعة.

حديقة جريس الوطنية

تمتد منطقة براغا من الشاطئ إلى حديقة جيريس الوطنية، لتقدم لزائريها العديد من البدائل الترفيهية في الهواء الطلق، إذ تضم الحديقة العديد من المعالم التاريخية والحيوانات البرية والنباتات المتنوعة، مع العديد من مسارات السير المميزة.

المعالم السياحية المتنوعة

يتسائل كثير من زائري براغا عن قصر رايو الذي يقع في وسط المدينة، وذلك باعتباره أحد أهم أعمال العمارة الباروكية ليس فقط في براغا، ولكن في البرتغال ككل، ويشتهر بواجهته المزخرفة وتصميمه المميز، ما يجعل منه أحد الوجهات الرئيسية للزيارة في المدينة.

كما يعد ميدان براكا دا ريبوبليكا الواقع في قلب المدينة، أحد أشهر الأماكن السياحية في براغا، حيث يمكنك هناك الاسترخاء في مطعم أو مقهى والاستمتاع بالتسوق ما بين العديد من المتاجر المتنوعة. وللإقامة على مقربة من هذا الميدان، يمكنك التعرف على أفضل فنادق براغا عبر بوكينج .

علاوة على ذلك، يعد قوس أركو دا بورتا نوفا، والذي يمثل المدخل الرئيسي لبراغا، أحد أشهر معالم المدينة التي تستحق الزيارة.

كاتدرائية براغا

تهيمن كاتدرائية براغا على منطقة وسط المدينة، حتى أنك ستسير بجوار واجهاتها المختلفة عدة مرات أثناء استكشاف المدينة القديمة، و لا تحظى زيارتها بشعبية واسعة بين زائري المدينة لموقعها فحسب، بل لكونها أقدم كنيسة على قيد الحياة في البلاد، أضف إلى ذلك ما تتمتع به من هندسة معمارية رائعة وزخارف متقنة تجذب الأنظار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.