Booking.com

على الرغم من أن سلوفاكيا لديها مجموعة متنوعة من المغامرات الممتعة على مدار العام، إلا أن الشتاء يقدم مكافآته الخاصة للزائرين بهذا البلد الجميل، مع مرافق التزلج العالمية المستوى، والمنتجعات الحرارية المريحة، ناهيك عن الأطباق اللذيذة المثالية في الأجواء الباردة.. تعرف أكثر على العديد من الأسباب التي تجعل من سلوفاكيا في الشتاء وجهة ساحرة.

أسباب تدفعك لزيارة سلوفاكيا في الشتاء

منتجعات جاسنا ودونوفالي

تجتذب منتجعات جاسنا ودونوفالي سائحي سلوفاكيا من محبي التزلح على الجليد بأسعار معقولة، حيث تمتاز تلك المنتجعات بملائمتها لجميع المستويات؛ من المبتدئين إلى المتزلجين من ذو الخبرة.

وإذا قمت بزيارة بعض المدن الكبرى في البلاد، بما في ذلك مدينة براتيسلافا وترينشن، سيمكنك العثور على حلبات جليدية رائعة في وسط المدن، وهي وجهات مثالية لزيارة للعائلات بصحبة الأطفال الصغار.

الينابيع والمنتجعات الحرارية

تنعم سلوفاكيا بعدة ينابيع ومنتجعات حرارية رائعة للاستمتاع، والتي تشتمل على العديد من المعادن التي تساعد على الاسترخاء بعد التزحلق على الجليد، بما في ذلك منتجعات تاترالانديا، وأكوا سيتي بوبراد التي التي تستحق الزيارة أيضًا.

منازل الشاي المريحة

يحب السلوفاكيون تناول الشاي في فصل الشتاء، ويمكنك مشاركة المحليين في طقوس تناول هذا المشروب الساخن، من خلال الجلوس لمدة ساعة أو نحو ذلك في أحد منازل الشاي المريحة، والاستمتاع بفنجان دافئ من مزيجك المفضل، حيث تنتج سلوفاكيا مجموعة واسعة من أنواع الشاي العشبية الرائعة.

أسواق العام الجديد

إذا كنت تستطيع ترتيب عطلة في سلوفاكيا خلال شهر ديسمبر، فستتاح لك الفرصة لزيارة أسواق رأس السنة في براتيسلافا وكوسيتش، وبعض المدن والبلدات السلوفاكية الأخرى، إذ يقع سوق العام الجديد في براتيسلافا في بيئة ساحرة في المدينة القديمة، ويمنحك الكثير من التجارب الممتعة ما بين الأضواء والزينة الساحرة.

السفر بالقطار في جميع أنحاء البلاد

واحدة من أكثر رحلات القطارات جمالًا في سلوفاكيا، تلك التي تنطلق من براتيسلافا إلى كوسيتش مروراً بسلسلة جبال تاترا العالية، والتي تستغرق حوالي خمس ساعات تقريبًا، تستمتع خلالها بالعديد من المناظر الطبيعية الرائعة، لاسيما في فصل الشتاء، حيث إن معظم ما ستراه من نافذتك في هذا الجزء الشمالي من البلاد، سيكون مغطى بالثلوج البيضاء المتلألئة.

التجارب الممتعة بجبال تاترا

يمكنك خلال رحلتك إلى سلوفاكيا في الشتاء، الاستمتاع بالتزلج عند زيارة سلسلة جبال تاترا في منطقة الكاربات، أو المشي لمسافات طويلة ما بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الساحرة، وبالفعل تحظى تلك التجربة الممتعة بشعبية واسعة بين الزائرين.

وتعد قمة لومنيكي ثاني أعلى قمة في سلوفاكيا، ومن الممكن الوصول إليها بواسطة التلفريك، حيث ينتظرك بالأعلى إطلالة خلابة على المشاهد الطبيعية الساحرة لجبال تاترا الجميلة، وينصحك الخبراء بان تضع تلك الرحلة على قائمتك للزيارة عند السفر إلى سلوفاكيا في الشتاء.

الفنادق المتنوعة

يمكنك عزيزي المسافر أن تجد الفنادق في جميع أنحاء البلدات والمدن وفي منتجعات التزلج بسلوفاكيا، ذلك فضلا عن الشقق الخاصة وبيوت الضيافة المُدارة عائليًا، وجميعها بتكلفة معقولة، ما يجعل من هذا البلد الجميل خيارا رائعا للباحثين عن السفر الاقتصادي.. تعرف على المزيد عن فنادق سلوفاكيا عبر بوكينج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.