Booking.com

تعد بلجيكا مقصدا سياحيا ذو شعبية كبيرة ومن أهم الوجهات السياحية في أوروبا، ذلك لما تحويه من عوامل جذب لا حصر لها، كما أنها واحدة من أهم عواصم الأزياء في العالم، فضلاً عن ما تشهر به من مناظر طبيعية خلابة وشواطئ ساحرة تنتشر في العديد من أجمل مدن بلجيكا.

ولعل أكثر المدن شعبية في بلجيكا هي بروكسل وأنتويرب وغنت وبروج، ولكن تلك البلد الجميل لديها أكثر من ذلك لتقدمه للسائحين، بما في ذلك التاريخ والعمارة والثقافة والطبيعية والأنشطة الرياضية بالإضافة إلى الطعام الجيد، وبفضل مساحة بلجيكا الصغيرة نسبياً فإنه من السهل للزوار القيام بزيارة عدد لا بأس به من أجمل مدن بلجيكا خلال رحلتهم.




جولة في أجمل مدن بلجيكا:

1- بروكسل.. عاصمة أوروبا

بلجيكا-بروكسل-أجمل مدن بلجيكا

هي أكبر مدينة في بلجيكا فضلاً عن أهميتها كونها المركز الإداري للاتحاد الأوروبي ولذلك تسمى “عاصمة أوروبا” وتعتبر من أجمل 10 مدن أوروبية للاستمتاع بعطلة عائلية، بروكسل مدينة عالمية مكلفة للغاية يختلط فيها الماضي مع الحاضر حيث تقع قلعة ريماننتس الأثرية وسط المباني التجارية الشاهقة، وتقدم أيضا أفضل البطاطس المقلية والفطائر في العالم.

2- بروج..فينيسيا الشمال

بلجيكا-بروكسل-بروج-أجمل مدن بلجيكا

من أجمل مدن بلجيكا فضلا عن كونها واحدة من أجمل عشر مدن في أوروبا، مدينة صغيرة يسهل التنقل فيها سيراً على الأقدام، ويطلق عليها “فينيسيا الشمال” لأنها تضم عددا من القنوات المائية الخلابة والجسور الحجرية مما يجعلها مدينة رومانسية ومناسبة للأزواج، الهندسة المعمارية الجميلة في بروج تجلب إليها سنوياً أكثر من مليوني سائح، كذلك منطقة وسط المدينة تم إدراجها كموقع للتراث العالمي، ناهيك عن عدد من طواحين الهواء والبجع والطيور المائية الأخرى وعدد من المتاجر المخصصة فقط للشكولاتة.

3- أنتويرب.. عاصمة الألماس

بلجيكا-بروكسل-غنت-أجمل مدن بلجيكا

مدينة عصرية جدا تعرف بـ”عاصمة الألماس” نظراً لكونها المركز العالمي لصناعة الألماس حيث أربع من كل خمس ماسات خام تمر عبرها، فضلاً عن محلات الألماس تمتلئ المدينة بمحلات الأزياء وتشتهر باستضافة عروض الأزياء العالمية وفي الوقت ذاته يبقى سحر وجاذبية العالم القديم متجلياً في الكنائس التي يعود تاريخها إلى عصر النهضة.

4- غنت.. ومهرجاناتها الكبرى

بلجيكا-بروكسل-غنت-أجمل مدن بلجيكا

تقع عند التقاء نهري شيلدت واليس، خلال العصور الوسطى كانت المدينة من أغنى وأكبر مدن أوروبا، والآن تشتهر بمهرجاناتها الكبرى التي تجذب الملايين من الزوار كل عام، كما تزخر بالكثير من العمارة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وتم الحفاظ عليها بشكل جيد، فضلا عن عدد من المتاحف.

5- دينانت.. وأجمل الكهوف في أوروبا

بلجيكا-بروكسل-دينانت-أجمل مدن بلجيكا

بلا شك هي واحدة من أجمل مدن بلجيكا، دينانت تبدو وكأنها جزء من قصة خيالية حيث تقع على هضبة صخرية فوق نهر ميزو، تقدم صورة طبيعية خلابة تعود إلى العصور الوسطى، وتمتلك مجموعة من أكبر وأجمل الكهوف في أوروبا، بعضها موطن لعدد من الحيوانات والطيور النادرة مما يجعلها تبدو كمحمية طبيعية.

6- دامه.. سوق الكتاب الشهري

بلجيكا-بروكسل-دامه-أجمل مدن بلجيكا

مدينة الميناء من القرون الوسطى، تقع على ضفاف قناة دامسي فارت ذات المناظر الخلابة التي يصطف على جانبيها الأشجار الرائعة، والتي تتدفق عبر المدينة وتستمر في دولة هولندا المجاورة، وتعتبر دامه موطنًا لسوق الكتاب الشهري وتحتضن عددا من المكتبات الكبرى.

7- سبا.. مدينة الينابيع الساخنة

بلجيكا-بروكسل-سبا-أجمل مدن بلجيكا

تقع وسط التلال والغابات الخضراء وتشتهر بمصادر المياه الطبيعية والينابيع الساخنة التي يعتقد أن لها خصائص شفائية، لذلك تتركز معالم الجذب والانشطة التي تجلب السياح حول الينابيع والمنتجعات.

8- بويلون.. على ضفاف نهر سيمويز

بلجيكا- بروكسل-بويلون-أجمل مدن بلجيكا

تنام المدينة على ضفاف نهر سيمويز، على بعد بضعة كيلومترات من الحدود مع فرنسا، تحتضن عددا من المناظر الطبيعية الساحرة بما في ذلك قلعة تعود إلى القرن الثامن، والتي تقع على منعطف صخري يمر النهر من خلاله.

9- فيرن.. الهندسة المعمارية المذهلة

بلجيكا- بروكسل-فيرن-أجمل مدن بلجيكا

تجذب فيرن هواة الهندسة المعمارية بمبانيها المذهلة وخاصة في ساحة البلدة التي تضم عددا من المعالم السياحية الفريدة من نوعها، بما في ذلك كنيسة القديس والبرغا التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى.

10- دربي.. وقلعتها الفاخرة

بلجيكا- بروكسل-دربي-أجمل مدن بلجيكا

أصغر مدينة في العالم وواحدة من أجمل مدن بلجيكا ، تبهر زوارها بهندستها المعمارية وتلالها الخضراء وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى، ينصح الزوار بأخذ جولة سيراً على الأقدام لاستكشاف شوارع دربي الخلابة ومشاهدة المحلات التجارية الغريبة، كما يوجد على ضفاف نهر أورز “قلعة دربي” الفاخرة والتي تعود للقرن 17، كذلك هناك حديقة توبياري والتي تتميز بالنباتات المنحوت على أشكال البشر والحيوانات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت