Booking.com

باعتبارها واحدة من أكثر العواصم أمانًا وأكثرها خضرة في العالم، تعد السياحة في ليوبليانا وهي عاصمة سلوفينيا الجميلة أحد أجمل وجهات شهر العسل في أوروبا، حيث تمتاز بروعة المتاحف والمعارض الرائعة في الهواء الطلق والحياة المفعمة بالحيوية، مع المطاعم عالية الجودة والفنادق الأنيقة، فتعرف على ما ينتظركما من فرص وتجارب ترفيهية عند قضاء شهر العسل في ليوبليانا .

التجول في البلدة القديمة

يُعد التجول في البلدة القديمة أحد أفضل الطرق لاكتشاف مدينة ليوبليانا، إذ تضفي الشوارع الساحرة والمباني التاريخية والسكان المحليين الودودين أجواءً مريحة ونابضة بالحياة على المدينة، أضف إلى ذلك كون المدينة القديمة في ليوبليانا وجهة مخصصة للمشاة فقط ، مما يعني المزيد من الأجواء الهادئة والقدرة على التنزه على مهل وسط المشاهد التاريخية الساحرة.

إن كنت تبحث عن فرصة للإقامة في المدينة القديمة عند السفر إلى ليوبليانا ، اضغط هنا .

نزهة على طول نهر ليوبليانيكا

وبالفعل يمكنكما أيضا خلال تلك الرحلة للمدينة القديمة، القيام  بجولة للتعرف على المدينة من منظور مختلف، وذلك أما سيرا على الأقدام على طول نهر ليوبليانيكا الساحر الذي يشق طريقه عبر قلب المدينة مع اكتشاف الكثير من المقاهي والمطاعم الموجودة على طول الطريق، أو عبر رحلة مدتها 45 دقيقة مع مرشد محلي في قارب خشبي، لتشاهد روعة المدينة ومعالمها السياحية تتلآلآ على صفحات الماء.

  • تعرفوا على ليوبليانا.. عاصمة أوروبا الخضراء لعام 2016

زيارة الجسر الثلاثي

تمنحكما مختلف الجسور في ليوبليانا فرصة رائعة للاستمتاع بالهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام إلى جانب المناظر الجميلة الساحرة، ويمثل الجسر الثلاثي والذي يعد جزء من منطقة المشاة في المدينة، أحد أجمل الأماكن للزيارة عند قضاء شهر العسل في ليوبليانا ، حيث يتكون من ثلاثة جسور متصلة تربط البلدة القديمة والجزء الأكثر حداثة من المدينة، وعادة ما يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين من زائري المدينة.

اكتشاف التاريخ في قلعة ليوبليانا

تعد قلعة ليوبليانا أحد الأماكن المثالية للزيارة عند قضاء شهر عسل في ليوبليانا ، حيث تتميز بموقعها الجميل على قمة تلة ساحرة وسط المشاهد الطبيعية الخلابة، ولذا فتنتظركما عند الزيارة إطلالة لا تقارن على المدينة ونهر ليوبليانيكا الأخضر، أضف إلى ذلك فرصتكما لاكتشاف التاريخ السلوفيني ما بين المعرض الدائم بالقلعة وأسوارها القديمة.

وإن كانت زيارتكما خلال فصل الصيف، سيمكنكما عند زيارة القلعة الاستمتاع بعروض أفلام تحت النجوم في فناء القلعة، بعد تناول أحد الأطباق المحلية بالمطاعم الموجودة عند مدخل القلعة، والتي تمتاز بإطلالة جميلة.

اكتشاف ساحة بريسرين

شهر العسل في ليوبليانا

تربط ساحة بريسرين بين العديد من شوارع ليوبليانا الرئيسية، ومنذ فترة طويلة كانت تستخدم كنقطة لتجمع السكان المحليين على مدار تاريخ المدينة، لذا فزيارة إلى هناك ستتيح لكما اكتشاف أحد أجمل الأماكن السياحية في ليوبليانا، وسط روعة الهندسة المعمارية السلوفينية الكلاسيكية والمثيرة للاهتمام، والمباني التاريخية الساحرة، مع فرص التنزه والتعرف على السكان المحليين وتناول الطعام بين أجمل المطاعم التي تقع على مقربة من الساحة.

ركوب الدراجات

شهر العسل في ليوبليانا

إذا حصلتما على بطاقة مدينة ليوبليانا والتي تمنحك الفرصة لزيارة المتاحف والمعالم السياحية مجانا، فستتمكنان أيضا من استئجار دراجة لمدة تصل إلى أربع ساعات مجانًا لاكتشاف ليوبليانا التي أصبحت واحدة من أفضل مدن أوروبا لركوب الدراجات، ما بين المناطق الخضراء الخالية من حركة المرور.

الاسترخاء بحدائق تيفولي بارك

شهر العسل في ليوبليانا

تقع تيفولي بارك غرب ليوبليانا، وهو المكان المفضل للسكان المحليين للاسترخاء بين مشاهد الطبيعة والنباتات الساحرة، ولعل زيارة إلى هناك والتنزه على مهل واكتشاف القصر الذي يضم متحف التاريخ المعاصر، سيضفي على زيارتكما أيضا الكثير من البهجة مع فرص التقاط أجمل الصور التذكارية خلال قضاء شهر العسل في ليوبليانا .

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت