Booking.com

تعد العاصمة السويدية ستوكهولم واحدة من أنظف المدن الأوروبية وأكثرها أمانًا، كما أنها تصنف أيضا ضمن الأجمل حول العالم، وذلك بفضل مزيج من الهندسة المعمارية القوطية المذهلة، والمرفأ الذي تصطف على جانبيه القوارب، وثقافة المقاهي، فضلا عن المعالم السياحية المتنوعة، لذا فتجذب السائحين على اختلاف أنواعهم، بما في ذلك السائح الاقتصادي، فتعرف معنا على كيفية توفير المال في ستوكهولم في التقرير التالي .

توفير المال في ستوكهولم

 أفضل وقت لزيارة ستوكهولم مع توفير المال

على الرغم من أن الكثير من المسافرين يفضلون زيارة ستوكهولم في أشهر الصيف، باعتباره الأفضل، لاسيما أنه في شهري يوليو وأغسطس تشرق الشمس في حوالي الساعة 4 صباحًا ولا تغرب حتى حوالي الساعة 10 مساءً، بحيث يكون لديك أقصى قدر من ضوء النهار في هذا الوقت من العام، ويمكنك حقًا الاستفادة القصوى من يومك في ستوكهولم.

ومع ذلك، مثل جميع المدن الأوروبية، فإن هذا هو موسم الذروة السياحي، لذا سيكون الأغلى والأكثر ازدحامًا، وإذا كنت تبحث عن أماكن إقامة بأسعار معقولة، فلابد من الحجز المسبق مع مزيد من التنظيم.

ويعد أفضل وقت لزيارة ستوكهولم للمسافر الاقتصادي هو شهر سبتمبر، حيث أن الرحلات الجوية والإقامة أرخص من موسم الذروة، كما أن الطقس لا يزال لطيفًا بما يكفي لاستكشاف الأماكن الخارجية.

اكتشف جاملا ستان – المدينة القديمة

يعد استكشاف الشوارع الجميلة المرصوفة بالحصى في المدينة القديمة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا كنت في ستوكهولم، ولا عجب في ذلك، حيث أن جاملا ستان، واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في أوروبا، والتي ستمنحك الفرصة للاستمتاع بالعمارة المذهلة التي تعود إلى العصور الوسطى والمقاهي الصاخبة مع الشوارع الخالية تمامًا من السيارات وبدون تكلفة.

قم بزيارة متاحف ستوكهولم مجانًا

تشتهر المدينة بمتاحفها الرائعة، وفي حين أن بعضها لديه رسوم دخول باهظة، إلا أن هناك العديد منها مجانًا، بما في ذلك؛ متحف التاريخ الطبيعي، متحف الفنون الحديثة، متحف ستوكهولم في العصور الوسطى، متحف السويد الوطني، متحف التاريخ السويدي، المتحف البحري، مكتبة السويد الوطنية.

شراء بطاقة ستوكهولم

إذا كنت ترغب في رؤية أهم معالم ستوكهولم بأرخص سعر ممكن ، فنوصيك باستخدام بطاقة ستوكهولم، والتي تمنحك وصولاً غير محدود إلى العديد من مناطق الجذب التي يجب زيارتها في ستوكهولم.

شراء بطاقة النقل العام

ستوكهولم هي مدينة جيدة للسير على الأقدام، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استكشاف جميع أنحاء المدينة، فستحتاج إلى استخدام وسائل النقل العام، وبالمثل، إذا كنت تخطط لزيارة ستوكهولم لأكثر من يوم أو يومين، فإن الأمر يستحق شراء تذاكر المترو والحافلات، وبطاقة النقل العام تلك ستوفر لك الكثير من الأموال .

جولات مجانية

هناك العديد من الطرق المختلفة لتتمكن من المشاركة في أحد جولات السير المجانية في ستوكهولم، بداية من التحقق من بيت الشباب الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يقدم أحد تلك الجولات، كما يمكنك التواصل مع مركز المعلومات بالمدينة، للتعرف على مواعيد الجولات التي تقدمها المدينة بشكل مجاني.

طهي طعامك بنفسك

يعد الطهي لنفسك أحد الطرق الرئيسية لخفض التكاليف أثناء رحلتك في ستوكهولم، فإذا كنت تريد حقًا توفير بعض النقود، فيجب أن تطبخ بنفسك كل يوم أثناء إقامتك في المدينة، إذ تحتوي معظم بيوت الشباب في ستوكهولم على مطابخ مجهزة بالكامل، أيضًا، تقدم بعض بيوت الشباب في ستوكهولم بعض المنتجات المجانية مثل المعكرونة أو الأرز.

اذهب للتنزه

تعد رياضة السير لمسافات طويلة دائمًا نشاط مجاني رائع للباحثين عن توفير المال في أي من الوجهات السياحية، وستوكهولم ليست استثناء، لاسيما مع كونها تتمتع بالعديد من الأماكن للاستمتاع بالطبيعة، والتي تشمل منتزه تيريستا الوطني الذي يتمتع بروعة أشجار الصنوبر والبحيرات النقية، ويقع على بعد 20 كم فقط جنوب وسط مدينة ستوكهولم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت