Booking.com

تعرضت مدينة غدانسك البولندية إلى الغزو النازي خلال الحرب العالمية الثانية عام 1939 حيث تم تدمير نحو 90% من المدينة وكل ما تبقى كان بعض المباني المنهارة.

توضح الصور كيف تحولت غدانسك البولندية Gdask من مدينة مُدمرة إلى مدينة سياحية جميلة، وتظهر نتيجة العمل الشاق على مدى سبعة عقود، والمقارنة بين صورا تم التقاطها على الفور بعد الحرب العالمية الثانية وبين ما هي عليه الآن.

التقط المصور البولندي كارول نينارتوفيتش Karol Nienartowicz مجموعة من الصور الرائعة لمعالم غدانسك سادس أكبر مدينة في بولندا، وأختار أماكن تم تصويرها في عام 1940 ليوضح مدى الفرق المذهل.

وقال كارول نينارتوفيتش: “غدانسك هي مدينة أوروبية جميلة ومعروفة تم تدميرها خلال الحرب العالمية الثانية وحتى اليوم هناك الكثير من الأماكن لم يتم ترميمها بعد”.

وأضاف نينارتوفيتش: “خطرت لي فكرة لإظهار كيف أعاد البولنديين بناء مدينة غدانسك بعد الدمار الذي حدث خلال الحرب، وأنا سعيد بأني حصلت على النتيجة التي أريدها من هذا المشروع”

واختتم حديثه قائلا: “لقد عانت بولندا إلى حد كبير خلال الحرب العالمية الثانية، وأود أن قيام بمشروع مماثل في كلا من وارسو وفروكلاف في المستقبل”.

الصور ..

السوق الطويل والبوابة الخضراء

غدانسك1

أكاديمية TheDanzig للفنون الجميلة

غدانسك2

برج الساعة وتاون هول

غدانسك3

البوابة الخضراء في غدانسك التي تقع بين السوق الطويل ونهر موتلاوا

غدانسك4

كنيسة سانت ماري وبرج المتحف الأثري

غدانسك5

شارع سانت ماري واحد من الطرق الأكثر شهرة في المدينة

غدانسك6

برج الساعة تاون هول

غدانسك7

جانب النهر من البوابة الخضراء

غدانسك البولندية

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.