Booking.com

تعد مدينة اسطنبول التركية واحدة من أجمل المدن في العالم وأكثرها شعبية بين السائحين من كافة أنحاء العالم، ولا عجب في ذلك، إذ تتميز بكونها مدينة متنوعة ومثالية لكافة أنواع وأهداف السائحين، فكما هي مناسبة للعائلات، فهي أيضا ذات مذاق خاص لمن يرغبان في قضاء عطلة رومانسية لا تقارن، فما بين جولة رائعة على متن قارب قبل غروب الشمس ومشاهدة الجسور والمساجد المضيئة، هناك أيضا الكثير من الأمور التي يمكنكما القيام بها عند السفر لقضاء شهر العسل في اسطنبول.

أماكن رومانسية لقضاء شهر العسل في اسطنبول

جزر الأميرات

يمكنكما الانتقال إلى جزر الأميرات التي تقع في بحر مرمرة عبر العبارة من اسطنبول في رحلة لمدة 40 دقيقة لتقضي يوما لا مثيل له بين الكثير من فرص الاستمتاع التي يتمناها الجميع، بداية من المشاهد الطبيعية الخلابة وحتى تناول الآيس كريم اللذيذ، وركوب الدراجات أو العربات التي تجرها الخيول والتي تمنحك الفرصة للتجول لمدة ساعة حول الجزيرة بين المباني التاريخية والفيلات الجميلة التي تعود إلى القرن التاسع عشر.

وعلى الرغم من أن معظم السائحين يختارون بويوكادا (الجزيرة الكبيرة) للتجول والاستمتاع، يمكنك اختيار أحد البدائل الأخرى لمزيد من الهدوء والسلام وروعة المناظر الخضراء.

 برج العذراء

شهر العسل في اسطنبول

برج العذراء هو برج يقع على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي للبوسفور حيث يلتقي بحر مرمرة مع مضيق البوسفور، و يوجد به مطعم في الطابق الأول ومقهى في أعلى البرج، حيث يتم تقديم العشاء يوميا بين الساعة 8:30 مساء و حتى 01:00 صباحا على أنغام الموسيقى الحية، وهنا يمكنكما مشاهدة جمال المدينة من أعلى في أجواء رومانسية يبحث عنها من يخططون لقضاء شهر العسل في اسطنبول .

مضيق البسفور

إذا كنتما من عشاق مشاهد المياه المتلالئة في ضوء الشمس، إذا فالبوسفور هو الخيار الافضل بالنسبة لكما خلال قضاء شهر العسل في اسطنبول ، إذ سيصبح بإمكانكما هنا الاستمتاع بالسير على طول الساحل الطويل مع تناول الأطباق التركية المحلية بأحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة بعيدا عن ضجيج المدينة.

ونوصيك أن تجعل من حي بيبيك على طول مضيق البوسفور اختيارك الأول في هذه الرحلة، إذ يوفر الكثير من فرص الترفيه المتنوعة مع إطلالة جميلة على البوسفور.

شارع الاستقلال

يعد شارع الاستقلال هو الشارع الرئيسي في بيوغلو، وهو شارع شهير يزخر بالعديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، فضلا عن المكتبات والمسارح ودور السينما والمعارض الفنية، وله طابع حضري يعود للقرن التاسع عشر، حيث يصطف الطريق مع المباني الجديدة الكلاسيكية ودور الفن الحديث، وكذلك مع عازفي الشوارع، الأمر الذي يجعل منه أحد أجمل الأماكن لقضاء عطلة شهر العسل في اسطنبول .

بيير لوتي

بيير لوتي هي تلة سميت على اسم كاتب فرنسي شهير، وتقع في حي إيوب باسطنبول، ولها من الجمال ما يكفي لتستمتع بإطلالة جميلة على القرن الذهبي، علاوة على ذلك يوجد مقهى تاريخي أعلى التل حيث يمكنك شرب القهوة أو الشاي أثناء مشاهدة القرن الذهبي وبرج غلطة وجسر غالاتا وآيا صوفيا والمسجد الأزرق.

كانليكا

كانليكا هي منطقة ساحلية على الجانب الأناضولي، وتعد بقعة ذات سحر تاريخي وطابع رومانسي لا يقارن، ولعل المكان الأكثر شهرة حول هذه المنطقة هو مقهي إسماعاجا كهفيسي  الذي يقع بجوار البحر ويوفر مشاهد جميلة على البوسفور والجسر، ورحلة إلى هناك في الغروب ستضمن لكما مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية في ألبوم ذكرياتكما.

 برج غلاطة

برج جالاتا هو برج حجري من القرون الوسطى في حي غالاتا في اسطنبول إلى الشمال من القرن الذهبي مباشرة، وهنا يمكنكما الاستمتاع بأفضل منظر بانورامي من خلال الجزء العلوي من هذا البرج، مع تناول عشاء رومانسي بالمطعم الموجود في الطابق العلوي.

 أغفا

أغفا هي مكان ساحلي على البحر الأسود بين نهري كوك صو، ويشيل جاي، وتتميز بالمناظر الخلابة، والانشطة الترفيهية المميزة، والعديد من المنازل الداخلية والمطاعم. وفي هذا المكان الجميل ستستمتعان برحلات القوارب بعيدا عن ضجيج الحياة في المدينة، أو حتى الذهاب للسباحة والركض وصيد الأسماك.

أورتاكوي

تعتبر أورتاكوي بقعة شعبية للسكان المحليين والسياح على حد سواء مع المعارض الفنية والمقاهي والمطاعم والعديد من المعالم السياحية ولعل أشهرها المسجد الشهير وقصر إسما سلطانة بالقرب من جسر البوسفور، وهنا ينصحك الخبراء بتناول وجبة كومبير وهي وجبة تركية مع البطاطس والعديد من المكونات مثل الزيتون والمخللات والذرة وذلك بأحد المطاعم ذات الإطلالة الرائعة على جسر البوسفور.

أضف تعليقاً

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت