Booking.com

كساميل هي قرية صغيرة في جنوب ألبانيا، تتمتع بالشواطئ الخلابة، الطبيعة الخصبة، مع المشاهد الطبيعية والجبلية المدهشة، فضلا عن الطقس الرائع والسكان الودودون، حتى باتت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية بين سائحي البلاد، فلماذا لا تخطط لزيارتها قريبا؟

الوصول إلى كساميل

يمكنك الوصول إلى كساميل من جزيرة كورفو اليونانية في رحلات قصيرة، مع خدمة نقل لمدة 15 دقيقة إلى الميناء البحري، ثم من الميناء يمكنك ركوب العبارة لمدة نصف ساعة إلى ساراندا، وهي أقرب مدينة إلى كساميل، حيث تعمل العبارات ثلاث مرات في اليوم في موسم الذروة.

وهناك خيار أخر، وذلك عبر الوصول إلى مطار ألبانيا الدولي الوحيد في العاصمة تيرانا، ومن هناك يمكنك ركوب الحافلة إلى كساميل في رحلة تستغرق 5 ساعات .

كساميل .. لؤلؤة فيروزية ساحرة في ألبانيا

الشواطىء الخلابة

تفتخر كساميل بالشواطىء الخلابة التي ترسم لوحات فنية أمام أعين الزائرين، حيث يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بروعة الأجواء مع الاسترخاء بين مشاهد الطبيعة الساحرة في تلك الجوهرة الألبانية الخفية، ولعل ما يزيد من روعة تلك الشواطىء، كونها شواطىء ذات رمال ذهبية محاطة بالمياه الدافئة الفيروزية للبحر الأيوني، لاسيما وأن الشواطىء من المدن القريبة حصوية وقد لا تناسب جميع المسافرين.

ويعد “شاطىء الدير” الذي يقع بين ساراندا القريبة وكساميل، واحدا من أجمل الشواطىء التي تستحق الزيارة، خاصة مع قلة أعداد الزائرين والأجواء الهادئة التي يتمتع بها.

بوترينت.. أعجوبة اليونسكو الرائعة

تقع مدينة بوترينت على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من كساميل، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث كانت مدينة قديمة تنتمي لأول مرة إلى الإغريق، ثم الرومان، وتعد أحد الوجهات التاريخية المذهلة التي يمكنك زيارتها، حيث تضم عدد من الأطلال المحفورة بشكل جميل، بما في ذلك جدران الحصن الهلنستية والمسرح الروماني الواسع والفسيفساء الشهيرة، وكل هذا على خلفية مذهلة من المشاهد الطبيعية الخلابة.

ونوصيك بالزيارة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر، إن كانت زيارتك في فصل الصيف، وذلك لتفادي الزحام وأشعة الشمس الشديدة.

العين الزرقاء

العين الزرقاء هي نبع قوي عميق يقع على مقربة من كساميل في واحة مظللة من أشجار البلوط القديمة ومغطاه بغطاء أخضر رائع، وبالفعل فالماء هنا يمثل تباين جميل بين اللون الأزرق الفيروزي والأزرق الداكن، ما يجعل من الموقع أعجوبة عالمية لا تقارن، خاصة أنه ما زال عمق هذا النبع الغامض مجهولاً حتى يومنا هذا.

جيروكاستر

تقع مدينة كساميل على بعد ساعتين بالسيارة تقريبًا من مدينة جيروكاستر التاريخية المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، حيث تفتخر بحصن قديم يزين قمة المدينة، فضلا عن عدد من المنازل الحجرية التقليدية التي لا تقارن.

ويمكنك الوصول إلى جيروكاستر في رحلة نهارية لطيفة من كساميل، لتستمتع بالتجول ما بين الأزقة القديمة، مع معرفة المزيد عن الثقافة والتاريخ الألباني.

تناول الطعام

كساميل

تحظى ألبانيا بمجموعة متنوعة من الأطباق المحلية والعالمية التي ترضي كافة الأذواق، ويعد مطعم Guvat أحد أجمل الأماكن في كساميل لتناول الطعام، حيث يتمتع بإطلالة جميلة على أحد الشواطئ الرئيسية في المدينة، وعلى الرغم من كون قائمة الطعام هنا مكلفة بعض الشيء ولكن جودة الطعام ستفاجأك، بما في ذلك السلطات الشهية والمأكولات البحرية المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق.

 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت