Booking.com

تبرز قرية مارفاو الساحرة التي تعود للقرون الوسطى بين القرى الاخرى في منطقة ألنتيجو بالبرتغال، إذ تقع على ارتفاع 862 مترًا، وتطل على سهول سيرا دي ساو ماميدي بالقرب من الحدود الإسبانية، وهي واحدة من أجمل الأماكن في جنوب أوروبا بأكملها.. تعرف عليها في التقرير التالي.

مارفاو .. استمتع بسحر القرون الوسطى في أجمل قرى البرتغال

تتميز قرية مارفاو التي تعود للقرون الوسطى بروعة الشوارع والأزقة الضيقة مع المشاهد التاريخية، والمنازل البيضاء المزينة بالورود، حتى أنك ستشعر عند الزيارة وكأنك انتقلت في رحلة إلى الماضي.

ولدخول القرية لابد أن تمر عبر ممر ضيق من القرون الوسطى، فلا تزال أسوار القرن الثالث عشر المحيطة بالقرية سليمة في الغالب، و تقع قلعة مارفاو في أعلى نقطة بها، وهي قلعة تم بناءها في أواخر القرن الثالث عشر، ومن القلعة، ستستمتع بمناظر رائعة للحدود الإسبانية على بعد 15 كيلومترًا فقط ، مع مشاهد ساحرة للتضاريس المذهلة لشمال ألينتيخو.

تتميز قرية مارفاو والمنطقة المحيطة بها، بجمال ساحر، فمنذ العصور القديمة  تم استخدام هذه الجبال كملاذ أو كنقطة عسكرية استراتيجية ، منذ العصر الروماني.

روعة مباني مارفاو

تتمتع هذه القرية بمتاهة ضيقة من الشوارع المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها منازل ريفية بيضاء، وتحتوي جميع المنازل على أسطح من الطين الأحمر، مع الأبواب والنوافذ  ذات التصاميم القديم، كما يحتوي العديد منها على شرفات حديدية مزخرفة.

أثناء السير في الشوارع المتعرجة، ستلاحظ لمحات من السهول الممتدة، ويبدو أن جميع الطرق تؤدي إلى الأعلى وأيًا كانت الطريقة التي تمشي بها ستنتهي حتمًا إلى قلعة القرون الوسطى.

كما تتمتع القرية  ببعض المعالم السياحية والأشياء التي يمكن القيام بها، بما في ذلك زيارة متحف المدينة الموجود في كنيسة سانتا ماريا السابقة، والذي يركز بشكل أساسي على الآثار المحلية التي يوجد منها الكثير.

قلعة مارفاو

المكان الأكثر أهمية لهذه القرية ذات الصور المبهجة، هو القلعة القديمة التي يبدو أنها ترتفع من الصخور التي بنيت عليها، إذ تقع جدرانها على قاعدة من الجرانيت، وتوفر إطلالات خلابة على أحد أكثر الأجزاء الخلابة في البرتغال.

وقد كانت قلعة مارفاو هو الحصن البرتغالي الوحيد الذي كان له هدف استراتيجي حتى القرن التاسع عشر، وقد  كانت جزءًا من الخط الدفاعي الأول للإقليم وما زالت الأغنى بالتراث التاريخي والعسكري.

تسوق لشراء الهدايا التذكارية

تجذب هذه القرية التاريخية الزوار، ليس فقط لما تتمتع به من مشاهد ساحرة فحسب، بل لما تحويه من متاجر رائعة تقدم للزائرين مصنوعات يدوية عالية الجودة من داخل المنطقة وحولها.

تناول الطعام في القرية

تقدم القرية أيضا لزائريها من الذواقة الفرصة لتناول الطعام، ما بين مجموعة من المطاعم الرائعة، مع تشكيلة واسعة من الأطباق المتنوعة والتي ترضي كافة أذواق الزائرين.

الوصول إلى القرية

أسهل طريقة لاستكشاف ألينتيخو هي السيارة، ومن الممكن أيضا القيام بجولة نهارية من لشبونة، عبر ركوب الحافلة من لشبونة إلى بورتاليجري ثم استقلال سيارة أجرة.

ونوصي باستئجار سيارة أو عربة ، فالطرق جيدة في البرتغال والقيادة توفر قدرًا أكبر من الحرية.

نصائح قبل الزيارة

  • ارتدي أحذية مريحة، فالعديد من الشوارع مرصوفة بالحصى.
  • في أشهر الصيف، يمكن أن تكون منطقة ألينتيخو شديدة الحرارة ، لذا تجنب الاستكشاف في منتصف النهار، وافعل كما يفعل السكان المحليون، واستمتع بغداء مريح تحت الظل وتناول الكثير من الماء.
  • إذا كنت تستمتع بالسير لمسافات طويلة ، فاعتمد على بعض خرائط السير لمسافات طويلة من مكاتب السياحة في المنطقة، فالمسارات محددة جيدًا، وهناك العديد للاختيار من بينها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت