Booking.com

ماستريخت الهولندية هي مدينة رائعة للزيارة على مدار العام، لكنها مع حلول الشتاء تبدو أكثر سحرا وبهجة، حيث ترتدي حلة مضيئة وتنزين بألوان مبهجة وتصبح أكثر سعادة، ما يجذب إليها السائحين من كافة أنحاء العالم، فلماذا لا تستمتع هذا العام بجمال ماستريخت في الشتاء .

ماستريخت في الشتاء

يمكنك عزيزي المسافر السفر من أمستردام إلى أقصى جنوب هولندا خلال ما يزيد قليلاً عن ساعتين، لتستمتع بزيارة مدينة ماستريخت، التي تعد واحدة من أجمل المدن الهولندية وأكثرها روعة في فصل الشتاء، ولا عجب في ذلك، فالشتاء في ماستريخت يشبه القصص الخيالية، مع الشوارع والساحات المضاءة بأناقة، وأكبر سوق لرأس السنة في هولندا، والكثير من أماكن التسوق وتناول الطعام الشهي، لذا خطط لرحلتك وتوجه إلى جنوب هولندا الدافئ والمريح.

لن تحتاح إلى اكثر من حوالي 1-2 أيام لاستكشاف ماستريخت، مما يجعلها رحلة عطلة نهاية أسبوع رائعة من أمستردام أو في أي مكان آخر في هولندا.

التجارب السياحية في ماستريخت في الشتاء

الاستمتاع بسوق رأس السنة في ماستريخت

ساحة فريجثوف هي الساحة المركزية في ماستريخت وواحدة من أجمل الساحات في هولندا؛ فعلى مدار العام، تكون هذه الساحة مزينة بالمقاهي وأماكن الجلوس الرائعة في الهواء الطلق، فيما تتحول في نهاية العام إلى واحة ممتعة مع الكثير من الأكشاك الملونة والهدايا التذكارية الرائعة، أضف إلى ذلك أيضا ما ينتظرك من فرص للتزحلق على الجليد بتلك الساحة الجميلة.

تتمتع تلك الساحة بحلبة جميلة مساحتها 900 متر مربع، وتبدو بالفعل أروع في المساء، وتسمح للأبناء بالاستمتاع، بينما يمكن للأباء زيارة المقهى الواقع بجوار حلبة التزلج للحصول على مشروب دافئ.

ولا يقتصر الأمر على روعة تلك الساحة في ماستريخت، لكن الأمر يمتد أيضا إلى أجمل الشوارع والساحات والمباني التاريخية والمعالم الثقافية البارزة، والتي ستجدها مضاءة بشكل جميل في فصل الشتاء، لتشكل طريقًا سحريًا عبر المدينة.

التسوق في ماستريخت

تعد ماستريخت واحدة من أجمل مدن هولندا لمحبي التسوق، إذ يقدم كل حي بها متاجره الخاصة، والتي تتنوع من المتاجر العتيقة وحتى المتاجر الراقية والأنيقة، كما يضم مركز ماستريخت متاجر رائعة لجميع العلامات التجارية الشهيرة، ما يعني أنه أيا ما تبحث عنه، ستجده في تلك المدينة المذهلة.

اكتشاف المطبخ المحلي المتنوع

تُعرف ماستريخت بأنها عاصمة تذوق الطعام في هولندا، لذلك فينتظرك في هذه المدينة الجميلة العديد من الفرص لتناول أشهى الأطعمة المحلية والعالمية بالمطاعم المنتشرة في الساحات الرئيسية، والتي تتنوع من المطاعم التي تحمل نجمة ميشلان إلى المخابز المحلية والتي تحظى فطائرها مع أكواب الشيكولاتة الساخنة شعبية بين الزائرين بالمدينة.

الجولات الممتعة

ماستريخت لديها شبكة متطورة من الكهوف والأنفاق التاريخية، تم تأسيسها بين عامي 1500 و 1800، للمساعدة في أوقات الحصار ولتحسين دفاعات المدن، وبالفعل فخلال الحرب العالمية الثانية، لجأ العديد من السكان المحليين إلى تلك الممرات لتجنب غارات القصف والصراع.

ويمكنك عند زيارة ماستريخت في الشتاء ، الاشتراك بأحد الجولات المصحوبة بمرشدين إلى هذه الأنفاق، والتعرف على تاريخها المدهش، مع فرصة السير عبر تلك الممرات، والتعرف على كيفية بنائها وكيف استفاد مواطنو ماستريخت من إنشائها، مع شراء بعض الهدايا التذكارية من الأكشاك التي تقام هناك خلال احتفالات العام الجديد.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا الاشتراك في أحد الجولات لاكتشاف أسوار المدينة التاريخية والتي يبدو الكثير منها على حالته الأصلية، فضلا عن زيارة المدينة القديمة والتعرف على تاريخ ماستريخت الغني.

الإقامة في المدينة

تقدم ماستريخت أيضًا مجموعة كبيرة من الفنادق الجميلة وبأسعار معقولة،  بما في ذلك فندق تاون هاوس، والذي يتميز بالغرف المريحة المزينة بلوحات قديمة وأثاث منتج محليًا، والذي يؤكد الكثير من السائحين على كونه من أفضل فنادق ماستريخت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.