Booking.com

مدينة بروكسل هي وجهة شتوية ساحرة بفضل الأسواق الرائعة والأضواء البراقة والمقاهي الدافئة التي هي على استعداد دائم للترحيب بالزائرين في ود، أضف إلى ذلك ما تقدمه العاصمة البلجيكية لسائحيها من المتاحف والقصور والساحات والمتاجر والمطاعم، وغيرها الكثير من سبل الاستمتاع، وفي حين أن هناك ما يكفي من الأشياء للاستمتاع بقضاء عطلة طويلة في بروكسل، فإن المدينة صغيرة أيضًا بما يكفي بحيث يمكنك زيارة عدد من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة في غضون أيام قليلة، الأمر الذي يجعل من تلك الوجهة البلجيكية التي ترضي كافة الأذواق، بمثابة وجهة الحلم للكثيرين.

السفر إلى بروكسل في الشتاء

تعد مدينة بروكسل واحدة من أكثر المدن الأوروبية برودة في فصل الشتاء، حيث تتراوح درجات الحرارة عمومًا بين 2 إلى 7 درجات مئوية. وعلى الرغم من أنه من غير المرجح أن تنخفض ​​الحرارة إلى أكثر من ذلك، إلا أنك ستحتاج عند الزيارة إلى الملابس الثقيلة مع الأوشحة والقفازات.

أفضل الأماكن عند زيارة بروكسل في الشتاء

الميدان الكبير

يعد الميدان الكبير أحد أجمل الأماكن السياحية في مدينة بروكسل على مدار العام، ولعل ما يزيد من روعته في فصل الشتاء، تلك الأكشاك الجميلة التي تقام احتفاءا بقدوم العام الجديد، والتي تجذب الزائرين بزينتها الخلابة وإضاءتها الرائعة، فضلا عما يفوح من بين أركانها من روائح شهية للمخبوزات خاصة الفطائر، علاوة على الشوكولاتة الساخنة.

وتصبح هذه الساحة المركزية الخلابة في هذا الوقت من العام، ممتلئة أيضا بالأكشاك التجارية التي تقدم للزائرين الهدايا التذكارية الرائعة، بداية من شهر نوفمبر وحتى نهاية ديسمبر، لذا فعادة ما تكون على قائمة المسافرين إلى المدينة خلال فصل الشتاء.

متحف الآلات الموسيقية

يقع متحف الآلات الموسيقي في وسط مدينة بروكسل، ويستضيف مجموعة كاملة من الآلات الموسيقية القديمة والحديثة من جميع أنحاء العالم، وعادة ما يجذب الزائرين بفضل ما يتمتع به من هندسة معمارية ساحرة وتصاميم مبهرة، ذلك فضلا عما يمتاز به أيضا هذا المكان الجميل من مطعم رائع  يقع في الجزء العلوي من المبنى ويوفر للزائرين مناظر رائعة عبر المدينة.

جاليري سان هوبير

إذا مررت عند زيارة مدينة بروكسل في الشتاء  بيوم رطب أو عاصف، فقد ترغب في التوجه إلى جاليري سان هوبير في بروكسل لقضاء بعض الوقت الممتع، إذ يتميز مركز التسوق هذا الذي يعود للقرن التاسع عشر بمتاجر ومحلات مصممة لتستمتع بها في وقت فراغك،  كما يضم بعض المقاهي المميزة، حتى تتمكن من الاستمتاع بمشروب ساخن أثناء استراحتك لبعض الوقت.

المتاحف الملكية للفنون الجميلة في بلجيكا

مدينة بروكسل

يضم هذا المتحف والمعرض الواسع الفنون القديمة والحديثة، ويحتفل بجميع الأنماط الفنية المختلفة التي تم إنشاؤها على مر العصور، إذ يحتوي المعرض على أكثر من 20000 عمل فني بما في ذلك أعمال لأشهر فناني أوروبا، ما يجعل منه خيار مثالي لقضاء يوم بارد في الشتاء.

سينكونت ناير بارك

مدينة بروكسل

تمنحك زيارة هذه الحديقة الرائعة الفرصة للانسجام مع الطبيعة ما بين اجمل المشاهد الساحرة والمساحات الخضراء الشاسعة، ولعل ما يجعل منها وجهة مثالية عند زيارة مدينة بروكسل في الشتاء، كونها تضم أيضا ثلاثة من المتاحف المتنوعة، فضلا عن عدد من المقاهي والمطاعم المريحة.

الإقامة في مدينة بروكسل

مدينة بروكسل

إذا كانت هذه هي رحلتك الأولى إلى بروكسل أو كان لديك بضعة أيام فقط لاستكشاف وسط المدينة، فربما يكون من الأفضل لك البقاء بالقرب من الميدان الكبير والذي يمثل قلب المدينة التاريخي والسياحي،  فهذا هو المكان ذو موقع مميز، ويعد موطنًا لبعض المباني الأكثر روعة في المدينة.. تعرف على المزيد عن أفضل فنادق بروكسل من هنا.

وبينما يمكن استكشاف الكثير من مناطق بروكسل سيراً على الأقدام، ما يمنحك عزيزي المسافرالفرصة لرؤية الهندسة المعمارية المذهلة للمدينة، إلا أنه في فصل الشتاء قد يكون من الأفضل لك الاعتماد على نظام النقل العام اللائق بالمدينة، والذي يوفر لك الكثير من الخيارات المريحة للتنقل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.