Booking.com

تقع مدينة روان في شمال فرنسا، بين باريس ولوهافر على ضفاف نهر السين، وتعد أحد أجمل الوجهات المثالية للاستمتاع بقضاء عطلة سياحية لا تنسى، ما بين الشوارع التاريخية والأزقة الجميلة التي تعج بالمباني والهندسة المعمارية الرائعة، فضلا عن الحدائق الساحرة، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في فرنسا لمختلف أنواع المسافرين.

ما هو أفضل وقت لزيارة روان فرنسا؟

تعد روان وجهة مميزة للزيارة على مدار العام، فإذا كنت تبحث عن سبل الاستمتاع بأشعة الشمس، فتوجه إلى هناك خلال أشهر الصيف، والتي عادة ما تكون أكثر ازدحاما، أو إذا كنت تفضل الثلوج والأجواء الباردة، فإن فصل الشتاء يعد خيارًا رائعًا.

الفترة المثالية للبقاء في روان

يسمح لك قضاء يومين أو ثلاثة في روان الاستمتاع بروعة المدينة، والتي تعد أيضًا مكان مثالي للزيارة في رحلات يومية من باريس أو من مناطق نورماندي الأخرى.

السياحة في روان فرنسا

تعد روان مدينة نابضة بالحياة تزينها الهندسة المعمارية المذهلة وتشتهر بتاريخها الطويل، وليس من المستغرب أن يتم تصنيف المدينة على أنها “مدينة للفن والتاريخ”، مع أكثر من 200 موقع محمي، لذلك هناك الكثير من مناطق الجذب في روان تستحق الاستكشاف.

وتبقى المباني القديمة والشوارع المرصوفة بالحصى الأصلية هي أبرز ما ستستمتع به عند زيارة هذه المدينة الجذابة، التي تشبه القيام برحلة إلى الماضي في دقائق معدودة، كما يمكن لعشاق التاريخ اكتشاف آثار عصور متعددة في روان، بما في ذلك المباني التي تعود للقرون الوسطى والتي لا تزال قائمة حتى اليوم، إلى جانب المباني التي تعرضت للأضرار خلال الحرب العالمية الثانية .

أجمل التجارب السياحية في روان

التجول في وسط المدينة

يتمتع وسط مدينة روان القديمة بالعديد من المنازل الخشبية، والشوارع المرصوفة بالحصى، ويعد أحد أجمل الأماكن لزيارة المعالم السياحية والتقاط الصور الفوتغرافية، إلى جانب تناول الطعام وشراء الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية الجميلة.

للإقامة في وسط المدينة، تعرف على أفضل فنادق روان عبر بوكينج.

اكتشاف التاريخ والفن

كمدينة احتفى بها الفنانون ولها تاريخ عميق، تتمتع روان بمجموعة من المتاحف الجميلة التي تستحق الزيارة، والتي يأتي في مقدمتها متحف الفنون الجميلة، الذي يضم ثاني أكبر مجموعة من الأعمال الإنطباعية في فرنسا، حيث يمكنك رؤية اللوحات والمنحوتات الفريدة والزخارف الرائعة وغيرها من الأعمال الفنية، التي يصل تاريخ بعضها لأكثر من 500 عام.  

قضاء بعض الوقت في ساحة السوق

كانت ساحة السوق القديم ذات يوم بمثابة أرض الإعدام للسجناء المذنبين خلال العصور الوسطى، اليوم، هي واحدة من الساحات الرئيسية في روان، إذ تمتاز بروعة الحياة المفعمة بالحيوية، والمباني الملونة مع المطاعم والمقاهي الجميلة، بحيث يمكنك أخذ استراحة لتناول القهوة هناك ومشاهدة الحياة اليومية للسكان المحليين.

الاسترخاء في الحديقة النباتية

الحديقة النباتية هي حديقة كبيرة مساحتها 85000 متر مربع، تضم أنواع نباتية من جميع أنحاء العالم، كما تشتمل المعالم البارزة على حديقة الورود وحديقة للنباتات الطبية، وبالفعل يحظى هذا المكان الممتع بشعبية واسعة بين الزائرين من محبي التنزه والاسترخاء.

جولة عبر نهر السين

يمر نهر السين عبر روان ويقسم المدينة إلى قسمين، ويعد المسار الذي يتبع مياه النهر مثالي للنزهات المسائية، ومشاهدة القوارب والرحلات البحرية النهرية،

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت