Booking.com

 شكودرا هي مدينة صغيرة في شمال ألبانيا، وعادةً ما تكون طريقًا للمتنزهين المتجهين إلى أجزاء أخرى من البلاد، على الرغم من كونها وجهة سياحية ساحرة تضم الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها، والتي تجعلها نقطة توقف تستحق الزيارة، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

كيف تصل إلى المدينة؟

من تيرانا تغادر الحافلات كل ساعة على الأقل من محطة الحافلات الشمالية إلى شكودرا، ما يجعل منها رحلة سهلة من العاصمة الألبانية الجميلة.

أجمل الأماكن السياحية في شكودرا

بحيرة شكودرا

هذه البحيرة الممتدة، وهي الأكبر في البلقان، تشكل حدودًا طبيعية بين ألبانيا والجبل الأسود، ويمكنك استئجار دراجة من شكودار للوصول إلى هناك، أو ركوب حافلة إلى الحافة الغربية للمدينة واستكمال الخمسة كيلومترات سيرا على الأقدام.

وعند الوصول إلى البحيرة، يمكنك استئجار الزوارق أو الانطلاق في رحلة المشي لمسافات طويلة حول محيط البحيرة الجميل، للاستمتاع بروعة الأجواء الجميلة والمشاهد الخلابة، بما في ذلك مسار مخصص للدراجات ومجموعة من المقاهي النابضة بالحيوية جنبا إلى جنب مع الشواطئ المنعزلة والجبال المذهلة التي ترتفع بشكل كبير من حافة المياه.

وإن كان لديك بعض الوقت، ستسمتع أيضا بزيارة بعض القرى الجميلة التي توجد على ضفاف البحيرة، والتي ترسم لوحة فنية رائعة للحياة الريفية في ألبانيا.

البلدة القديمة

ما بين الشوارع الحجرية التي تصطف عليها واجهات الباستيل، والسكان المحليين الودودين، ومقاهيهم المشبعة بالشمس الممتدة عبر شوارع المشاة، يمكنك الاستمتاع برحلة لا تنسى في البلدة القديمة لمدينة شكودرا، والتي تمتاز بسحر خاص تعكسه روعة المباني والمسجد الذي يهيمن على أفق المدينة.

وللإقامة في المدينة، تعرف على أفضل فنادق شكودرا عبر بوكينج

متحف شكودرا التاريخي

يقع هذا المتحف في موقع مثير للاهتمام على تل شديد الانحدار يطل على المدينة، ولكون المبنى هو منزل لتاجر بندقية سابق، بما في ذلك التحصينات الحجرية الأصيلة، فستجد به العديد من التحف ذات الأهمية الثقافية والتاريخية، مع العديد من المعروضات التي توفر تفاصيل عن النشاط القديم في المنطقة خلال العصر البيزنطي والعصر العثماني.

قلعة روزافا

  بموقع ساحر يطل على المدينة، تعد هذه القلعة التاريخية مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالألوان الذهبية لبحيرة سكوتاري، وهي أكبر بحيرة في منطقة البلقان، على الحدود بين الجبل الأسود وألبانيا، ذلك فضلا عن الاستمتاع بالقمم الساحرة لجبال الألب مع قضاء الوقت في العزلة بعيدًا عن حركة المرور الألبانية المتواصلة.

تقع قلعة روزافا على بعد حوالي 3 كم من وسط المدينة في شارع مرصوف بالحصى ويمكن الوصول إليها إما عن طريق الحافلة من وسط المدينة أو بواسطة سيارة أجرة أو دراجة.

مسجد إبو بكر

كان مسجد إبو بكر الرئيسي في شكودرا يضم مدرسة دينية، جذبت العلماء المسلمين من جميع أنحاء المنطقة، ونظرا لأهميته ومكانته الدينية والتاريخية، يعد هذا المسجد المعلم الرئيسي لشكودرا، وتعد مآذنه الطويلة نقطة مرجعية مفيدة لاكتشاف الطرق في المدينة.

وعلى الرغم من أصول المسجد العثمانية، إلا أنه خضع للتجديد بعد سقوط الشيوعية في ألبانيا، مما منحه مظهرًا عصريًا.

رحلة إلى جبال الألب الألبانية

إذا كنت من محبي الطبيعة، فلن تكتمل السياحة في ألبانيا دون القيام برحلة إلى سهول جبال الألب الألبانية، للاستمتاع بروعة مسارات السير على الأقدام، وتسلق الجبال، إلى جانب قضاء بعض الوقت في عزلة وانسجام مع سحر المشاهد الخلابة.

تناول الطعام

إلى جانب الأطعمة الألبانية التقليدية، ستجد عددًا من مطاعم البيتزا الممتازة، ومحلات الحلويات اللذيذة، والمأكولات البحرية الطازجة، في جميع أنحاء المدينة، لاسيما في البلدة القديمة التي تضم عدد من المطاعم المحلية التقليدية، والتي تجذب الزائرين من كل حدب وصوب.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.