Booking.com

السويد هي أرض التناقضات الفريدة، بداية من غابات الصنوبر الكثيفة والجبال الصخرية في الشمال، إلى التلال والشواطئ الذهبية اللامعة في الجنوب وحتى المدن الرئيسية التي لكل منها طابع خاص به وتاريخ وطراز معماري مميز، فإن كنت تنوي السفر إلى السويد هذا العام.. فأنت بحاجة للتعرف على هذه المعلومات..

متى تسافر إلى السويد؟

أرخص المواسم لمن ينوى السفر إلى السويد هي أشهر الخريف والشتاء عندما يكون الطقس باردًا وساعات النهار محدودة، فإذا كنت على استعداد للتجول بين البرد والظلام، فستوفر الكثير من المال وسيكون لديك الفرصة لرؤية الشفق القطبي مع الإقامة بأسعار مخفضة، أما موسم الذروة، من يونيو إلى أغسطس، فعادة ما يصاحبه ارتفاع في الأسعار.

أين تقيم في السويد؟

تضم السويد أماكن إقامة تتنوع بين الفنادق التي تلائم كافة الميزانيات والأواق، ويمكنك الحجز في فنادق ستوكهولهم من موقع بوكينج مقابل أسعار رائعة وعروض دائمة تقدمها تلك الفنادق، وإضافة إلى لك يمكنك التخييم في الطبيعة أو الاقامة في الدور والفيلات المخصصة للك وسط طبيعة السويد الساحرة.

الطبيعة والحياة البرية

في السويد سوف تجد الغابات المزدهرة وحقول الزهور البرية والبحيرات الصغيرة والكبيرة، وكذلك الجبال والمرتفعات أينما ذهبت، الطبيعة في الجنوب تختلف كثيرا عن الشمال وعن الساحل من المناطق الداخلية، كما أن السويد تضم الكثير من الحيوانات البرية بما في ذلك الغزلان والأرانب والطيور المختلفة، فضلا عن الحيوانات المفترسة الأخرى مثل الدب والذئب ولكنها تميل إلى البقاء بعيدا عن البشر حتى أنك ستكون محظوظا إذا رأيت إحداها.

التاريخ

السويد دولة غنية بالتاريخ الذي لايزال محافظا عليه بشكل جيد إلى الآن مع الهندسة المعمارية، والكنائس، والأزقة الضيقة والشوارع المرصوفة بالحصى، فالمدينة القديمة ومتحف فاسا في ستوكهولم هما من المعالم السياحية الأكثر شهرة من السويد جنبا إلى جنب مع سودركوبينغ وهي أيضا وجهة مشهورة بالتاريخ والجمال.

الرياضات الشتوية

الاحتمالات لممارسة الرياضات الشتوية لا حصر لها في السويد، فذا كنت ترغب في التزلج على الجليد، فهناك أكثر من 200 منتجع للتزلج التي تلائم كافة الأعمار.

الطعام في السويد

يحتوي الغذاء السويدي على مجموعة متنوعة من الأطباق، فالسويديين يميلون إلى أكل البروتين جنبا إلى جنب مع المعكرونة والبطاطا أو الأرز، ويعتبر الطعام السويدي صحي ولذيذ بشكل كبير، ويمكنك الحصول على الغذاء الرخيص من الباعة المتجولين في الهواء الطلق ابتداء من 50 كرونة سويدية.

بحيرات السويد

السويد لديها الآلاف من البحيرات للاختيار من بينها، ولكن أجمل ما يمكن العثور عليها في منطقة ليكلاند السويدية الضخمة التي تمتد من غوتنبرغ في الغرب وحتى أجزاء كبيرة من أوبسالا وساحل بحر البلطيق، وهي منطقة غنية بالمناظر الخلابة والقلاع القديمة الرائعة والقرى الصغيرة الخلابة.

نصائح مهمة قبل السفر إلى السويد

1. عند السفر إلى السويد لا بد ان تعلم أن معدل الجريمة منخفض نسبيا، وعموما هي مكان آمن للسفر، ولكن لابد أن تتحلى بالحيطة في المناطق الداخلية بالمدن الكبرى التي قد تكون أقل أمانا من غيرها خاصة في الليل، وإن واجهتك مشكلة يمكنك الاتصال على رقم الطوارىء 112.

2. على الرغم من قلة جرائم النشل في السويد، إلا إنها تقع في شكل حالات فردية بالمناطق التي يرتادها السياح، مثل المطارات ومحطات السكك الحديدية، ومناطق التسوق والمهرجانات، ولأن كل المتاجر والمطاعم تقريبا في السويد تقبل معظم بطاقات الائتمان الرئيسية لذلك ليس هناك حاجة لتحمل الكثير من النقود.

3. إذا كنت تخطط للقيام برحلات عند السفر إلى السويد، عليك بشراء بطاقة السكك الحديدية، إذ ستوفر عليك الكثير من المال وتقلل من ارتفاع تكاليف السفر، كما أنها حل مثالي للحجز مقدما. وعليك أيضا شراء بطاقة سياحة المدن لأنها ستمكنك من استخدام نظام النقل العام في المدينة والدخول المجاني إلى 99٪ من المتاحف والمعالم مقابل تكاليف زهيدة.

4. يحتفل السويدون بمهرجان الصيف في منتصف شهر يونيو من كل عام، حيث لا تغيب الشمس في الجزء الشمالي من السويد، و تبقى مشرقة طوال اليوم، و قد تغيب من ساعة الى ساعتين في جنوب السويد، وهو ما يدعو السكان المحليين للاحتفال وسط الطبيعة مع استعادة العادات والتقاليد الأصلية وسط جو من البهجة والسعادة، فإن كنت ترغب في المشاركة قم بالتخطيط للسفر في تلك الفترة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت