تُعد سلوفاكيا واحدة من أجمل وجهات أوروبا الشرقية، مع ما تمتاز به من القلاع الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن الهندسة المعمارية الجميلة والعديد من المعالم السياحية المميزة، الأمر الذي يجعل منها واحدة من أجمل البلدان للزيارة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على بعض المعلومات المفيدة قبل السفر إلى سلوفاكيا .

تعرف على بعض المعلومات المفيدة قبل السفر إلى سلوفاكيا

الإقامة في سلوفاكيا

يمكنك العثور على الفنادق في جميع أنحاء البلدات والمدن وبالقرب من منتجعات التزلج على الجليد في سلوفاكيا، كما يمكنك أن تجد شقق خاصة ودور ضيافة تديرها عائلات من السكان المحليين أيضا، الأمر الذي يعني توفر الكثير من الخيارات المتنوعة التي تناسب كافة الميزانيات والأذواق.

علما بأن براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا تقع على بعد 60 كم شرق فيينا وحوالي 300 كم شمال بودابست، مباشرة على الحدود مع النمسا والمجر، مما يجعلها وجهة مثالية لرحلة نهارية إذا كنت مقيمًا في إحدى هذه المدن المذكورة.

الصحة والسلامة في سلوفاكيا

في حين أن الجريمة منخفضة نسبيا في سلوفاكيا، إلا أنها كغيرها من الدول حول العالم، تحدث بها حوادث النشل والسرقة بحق الزائرين لاسيما في المناطق السياحية، وخاصة في براتيسلافا، لذا فمن الأفضل أن تحترس عند التواجد في الأماكن المزدحمة، مع عدك ترك ممتلكاتك الشخصية غير مراقبة.

وعلى الرغم من أنه لا يلزم تطعيمات بعينها عند السفر إلى سلوفاكيا، ينصحك الخبراء بزيارة طبيبك قبل الانتقال، مع استخدام كريمات للحماية من أشعة الشمس في الصيف.

اللغة

بينما اللغة الرسمية هي السلوفاكية، يتحدث أيضا السكان المحليين باللغة الهنغارية والألمانية والإنجليزية، مع العلم أنه إذا كنت تخطط لزيارة بعض المناطق الريفية والداخلية، فقد يكون من الأفضل التعرف على بعض الكلمات المحلية، لسهولة التواصل واكتشاف المدن.

وسائل النقل المحلية

تعمل الحافلات المريحة ما بين براتيسلافا وعدد قليل من المدن الكبيرة الأخرى في البلاد، كما أن سيارات الأجرة متوفرة في جميع المدن الرئيسية وهي رخيصة بالمقارنة مع المدن الأوروبية الأخرى.

فضلا عن ذلك يعد تأجير السيارات أرخص بكثير من الدول المجاورة، وهذا هو أفضل رهان إذا كنت ترغب في استكشاف المناطق الريفية في سلوفاكيا.

وإن كنت تقود السيارات في مدينة براتيسلافا، فقد يكون وقوف السيارات في وسط المدينة مكلفًا للغاية، حيث أنه إما أن تدفع مبالغ كبيرة مقابل أماكن لوقوف السيارات، أو ينتهي بك المطاف في مشكلة مع الشرطة، نتيجة لوقوف سياراتك في أماكن غير مصرح بها، ولكن إذا كنت لا تمانع من السير أو استخدام وسائل النقل المحلية، فقد تجد بعض المواقف الملائمة والمجانية للسيارات خارج المدينة القديمة.

أفضل أوقات السفر إلى سلوفاكيا

تشهد سلوفاكيا موسم صيف حار وشتاء بارد، ولتجنب درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة، نوصيك بالسفر في الربيع أو الخريف، حيث تكون الأجواء العامة معتدلة، ما يمكنك من الاستمتاع بالرحلات مع السير لمسافات طويلة بين ما بين الجبال.

على الرغم من أنه قد يتم إغلاق بعض المعالم السياحية في العديد من مدن سلوفاكيا خلال فصل الشتاء، تعج مدينة براتيسلافا بالحركة طوال العام.

سلوفاكيا ليست مدينة براتيسلافا فقط

سلوفاكيا بلد صغير، يمكنك اكتشافه بسهولة في غصون يومين أو أكثر قليلا، ولكن في حال كان لديك المزيد من الوقت، لا تلتزم بالبقاء في براتيسلافا لفترة طويلة، واسمح لنفسك برؤية ومعرفة المزيد عن هذا البلد الجميل.

الجولات المجانية

مثل معظم العواصم الأوروبية، توجد في براتيسلافا مجموعة متنوعة من جولات المشي المجانية التي يمكنك الانضمام إليها إذا كنت تبحث عن توفير المال.

 

شارك برأيكإلغاء الرد