Booking.com

تعد مدينة بياريتز من المنتجعات الساحلية الأنيقة التي تقع على خليج بسكاي في إقليم الباسك في فرنسا، وتجتذب بياريتز عاصمة رياضة ركوب الأمواج في أوروبا الكثير من الزوار الباحثين عن عطلة صيفية كلاسيكية حيث الشواطئ الرملية والفيلات الساحلية والمطاعم الأنيقة والمتنزهات الواسعة المطلة على الواجهة البحرية.

وقد كانت بياريتز الوجهة الصيفية المفضلة للإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث التي ساعدت على تطويرها من قرية صيد هادئة إلى مدينة شاطئية مميزة، حيث قامت الإمبراطورة ببناء قصراً كبيراً يضم الآن فندق فاخر ومطعم حائز على نجمة ميشلان، فيما تشير أسماء الشوارع في بياريتز إلى ماضي المدينة الملكي بما في ذلك شارع الامبراطورة وشارع الملكة فيكتوريا.

أهم المناطق السياحية في بياريتز

1- الشاطئ الكبير

بياريتز - الشاطئ الكبير

يعد هذا الشاطئ أكبر الشواطئ في بياريتز، ويبدأ هذا الشاطئ الرملي الواسع الجميل في بلفيو بالقرب من شارع الجنرال ديغول ويمتد إلى فندق القصر، وفي فصل الصيف تنتشر الخيام الملونة على طول الشاطئ، وإلى جانب الشاطئ يقدم ممشى رصيف الشاطئ نزهة مثالية مع مناظر جميلة، وهناك أيضا العديد من المطاعم والمقاهي الراقية في مكان قريب.

وفي نهاية الشاطئ يقع فندق القصر الذي بناه الإمبراطور نابليون الثالث لزوجته أوجيني، ويعد هذا القصر الرائع نصب تذكاري وطني يجسد أسلوب الإمبراطورية الثانية الكبير، ويتم استخدام المبنى كفندق فاخر ذو خمس نجوم منذ عام 1893.

2- شاطئ ميرامار

بياريتز - شاطئ ميرامار

يمتد هذا الشاطئ المثالي للاسترخاء والاستمتاع بأجواء البحر المنعشة من فندق القصر إلى قمة سانت مارتن، وقدم مناظر رائعة على الموجات العالية، وعلى الرغم من أن السباحة هنا عادة ما تكون خطرة بسبب التيارات القوية ولكنه يجذب الكثير من المصطافين الباحثين عن أشعة الشمس.

3- متحف البحري

بياريتز - متحف البحري

يعتبر هذا المتحف الذي يقع قبالة صخرة العذراء أحد اهم المعالم السياحية في بياريتز، وقد تم تصميم لمتحف من قبل العالم ماركيز دي فولين في ثمانينيات القرن التاسع عشر بعد أن أطلق اكتشافًا علميًا لخليج بسكاي المحيط بياريتز، وافتتح المتحف في عام 1935 ليسلط الضوء على الحياة البحرية في خليج بسكاي مع تثقيف الزوار حول أهمية مياه المحيط، كما يحتوي مجموعة التاريخ الطبيعي وتراس بانورامي في الهواء الطلق مع حوض سباحة بالإضافة إلى معرضًا خاصًا لأسماك القرش.

4- منارة بياريتز

بياريتز - منارة بياريتز

تم بناء منارة بياريتز في عام 1834 على طرف قمة سانت مارتن، ويمكن للزوار تسلق الخطوات الـ248 في المنارة للاستمتاع بإطلالة جميلة على مدينة بياريتز وريف الباسكو ساحل كيب هانسيرت.

5- مقهى مييرمونت

بياريتز - مقهى مييرمونت

يقع هذا المقهى التاريخي في مبنى أنيق من القرن الـ17، ويتميز هذا المبنى الذي يعد واحداً من أقدم المباني في بياريتز بطرازه الكلاسيكي، وتم افتتاحه كمقهى في عام 1872 ليقدم مجموعة مختارة من أنواع الشاي النادرة بالإضافة إلى الحلويات والمعجنات الراقية، وتوفر غرفة الشاي في مييرمونت إطلالات خلابة على شاطئ الشاطئ الكبير و فندق القصر، وفي الطابق العلوي يتميز الصالون بديكور باللون الوردي، ويبيع المتجر علب الهدايا من الشوكولاتة والحلويات وغيرها من الحلوى.

وكان ملوك مييرمونت يترددون على هذا المقهى خلال أيام مجد بياريتز، وقد أستمتع ملك إسبانيا ألفونسو الثالث عشر بتناول الغداء هنا، وأشاد الملك إدوارد السابع ملك إنجلترا بالمعجنات الفرنسية، كما كانت الملكة ناتالي من صربيا تشتري الكراميل لأصدقائها، فيما كانت الملكة أميليا من البرتغال تعتاد على تناول الشاي على مقعد النافذة.

6- صخرة العذراء

بياريتز - صخرة العذراء

صخرة العذراء واحدة من أكثر المواقع دراماتيكية في بيارتيز، ويمكن للزوار الوصول إليها عن طريق الجسر الحديدي الذي بنته ورشات غوستاف إيفل، حيث يمكنهم الاستمتاع بمنظر بانورامي رائع على الساحل ونهر أدور.

7- كنيسة امبريال

بياريتز - كنيسة امبريال

عندما وصلت الإمبراطورة إيوجيني إلى بياريتز طلبت بناء كنيسة إمبراطورية من أجل عبادتها الروحية، وبالفعل تم تشييد هذه الكنيسة في عام 1864 وتتميز بتصميمات داخلية بيزنطية ومغربية ساحرة.

8- متحف الشوكولاتة

بياريتز - متحف الشوكولاتة

يعرض هذا المتحف الفريد من نوعه تراث الشوكولاتة في فرنسا منذ اكتشافها في العالم الجديد إلى تطويره إلى مشروب راقي، ويحتوي المتحف على فيديو تعليمي قصير ومجموعة من الأشياء العتيقة المصنوعة من الشوكولاتة، كما يقدم للزوار فرصة تذوق الشوكولا الساخنة التقليدية على الطراز الأوروبي، ويقدم المتحف ورش عمل لصناعة الشوكولاتة بالإضافة إلى فطائر المعجنات للأطفال والبالغين.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت