ما بين الأزقة الضيقة والمباني التاريخية، والأجواء المفعمة بالحيوية، فضلا عن الساحات العصرية، والهضبة ذات الإطلالة الخلابة، يأخذك عزيزي المسافر حي مونمارتر الواقع في العاصمة الفرنسية باريس، إلى عالم من الاستمتاع والتجارب الفريدة التي تظل عالقة في الأذهان، والتي لن تقتصر على حد الاستمتاع بالعمارة والسير على الأقدام بين أجمل المشاهد فحسب، بل تمتد إلى فرص اكتشاف التاريخ والفنون التي لا تقارن.

مونمارتر.. زيارة إلى حي الفنون في باريس

جولات السير في مونمارتر

باعتبارها واحة من الفنون والشوارع الجميلة، لن تكتمل زيارتك إلى منطقة مونمارتر في باريس، دون الاستمتاع بجولة سيرا على الأقدام، لاكتشاف الجواهر الخفية والكنوز المعمارية مع زيارة المعالم الأكثر أهمية.

ولعلك عند السير في مونمارتر، سوف تعي سريعا لماذا تشتهر تلك المنطقة من باريس بكونها مركزا للفنانين ومحبي الفنون من مختلف أنحاء العالم، وسوف تدرك دورها في إلهام العديد من الفنانين مثل بيكاسو وفان جوخ، إذ تمتاز بمبانيها الساحرة وجدرانها العتيقة التي تحمل بين طياتها الكثير من ذكريات الماضي.

وبالفعل ستكتمل سعادتك بجولة السير تلك بزيارة هضبة مونمارتر، التي تعلو 130 مترًا عن سطح البحر، والتي تطل على أروع أبنية باريس الساحرة، والتي تمتاز أيضا بوجود كنيسة ساكري كور ذات القبة البيضاء، والتي شيدت في عام 1875، وتعد أحد المعالم السياحية الشهيرة في المدينة.

ويمكنك زيارة هذه الهضبة في الصباح الباكر للاستمتاع بأحمل مشاهد شروق الشمس من العاصمة الفرنسبة باريس.

ساحة تارتر الرائعة

مكان آخر لا ينبغي تفويته عند زيارة حي مونمارتر، هو ساحة تارتر بأزقتها الضيقة التي تعود إلى القرن الثامن عشر، والتي تعد بمثابة معرض فني في الهواء الطلق يعج بالسكان المحليين والسائحين على حدا سواء، ناهيك عن الوجود الكبير للفنانيين والرسامين بها، كما تصطف على جانبيها مباني تعود للقرن الـ 18، بما في مجموعة من المطاعم المزدحمة والمقاهي وأكشاك الكريب التي يجد ما بينها السائحين مبتغاهم في بعض الراحة وتناول أشهى المأكولات الفرنسية التقليدية.

وفي حال كنت تبحث عن نوع مختلف من الهدايا التذكارية في باريس، يمكنك عند زيارة هذه الساحة شراء لوحات جميلة أبدعها فناني تارتر والتي تعبر عن جمال المدينة ومبانيها الرائعة، وينصحك الخبراء عند زيارة الساحةِ، شراء اللوحات مباشرة من الفنانين، وليس من متاجر التذكارات الصغيرة ساحة تارتر لكونها غير أصلية.

التسوق في شارع دي ستينكيرك

إن كنت تبحث عن فرصة مثالية للتسوق عند زيارة حي مونمارتر، يمكنك زيارة شارع دي ستينكيرك، الذي يعج بالمحلات التجارية الصغيرة مع الباعة المتجولين، حيث يمكنك بسهولة المساومة وشراء بعض المنتجات والهدايا التذكارية وبأسعار رخيصة.

يقام هذا السوق كل يوم سبت في الساعات الأولى من الصباح، ويحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين كذلك.

المتاحف المتنوعة

كموطن للفن في باريس، يضم حي مونمارتر متاحف متنوعة تستحق الزيارة، بداية من متحف الموسيقى إلى التعرف على تاريخ مونمارتر في متحف مونمارتر الذي قد يكون المتحف المفضل لدي الكثير من الزائرين في المدينة بأكملها، ناهيك عن العديد من المعارض التي تناسب كافة الأذواق.

طواحين الهواء ومزارع الكروم

قديما كانت ضواحي باريس موطناً لمجتمع زراعي مزدهر، لذا فلا عجب أن تستمتع عند زيارة حي مونمارتر، بالحقول والمراعي مع طاحونة الهواء الشهيرة الموجودة هناك، والتي يقصدها الزائرين لالتقاط أجمل الصور التذكارية، ذلك فضلا عن حقول الكروم التي تمتد على مساحة ألفي متر مربع.

شارك برأيكإلغاء الرد