Booking.com

تبدو اليونان في فصل الصيف كجوهرة متلآلئة في ضوء الشمس، إذ تجذب السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بروعة الشواطىء الجميلة والأماكن الترفيهية المدهشة، فضلا عن الحياة المفعمة بالحيوية، حتى أن الكثير من السائحين يفضلون زيارة تلك الوجهة السياحية الساحرة في هذا الفصل من العام، فإن كنت كذلك، انضم إلينا لتتعرف معنا على بعض النصائح المفيدة قبل السفر إلى اليونان في الصيف لتحظى بعطلة مريحة مليئة بسبل الاستمتاع والذكريات التي لا تنسى.

نصائح قبل السفر إلى اليونان في الصيف

حاول السفر في يونيو أو سبتمبر

هذه النصيحة يقدمها لك خبراء السفر والسياحة، على اعتبار أن السفر إلى اليونان في الفترة ما بين يونيو وسبتمبر تشهد انخفاض في أسعار الإقامة والطيران، كما أن هذه الأشهر تمنحك الفرصة للحصول على تذاكر القوارب بسهولة بالمقارنة مع شهري يوليو واغسطس، حيث تكون الحشود السياحية ضخمة بما يكفي لتقف طوابير طويلة قبل الدخول إلى أي من المعالم السياحية الشهيرة خاصة عند زيارة الجزر.

التخطيط الجيد لتفادي الحرارة المرتفعة

يمكن أن ترتفع درجات الحرارة في اليونان خلال فصل الصيف لتصل إلى 35 درجة مئوية، لذلك تحتاج إلى تخطيط أيام عطلتك وفقًا لذلك، حيث نوصيك بزيارة المواقع التاريخية القديمة في الصباح الباكر، وذلك لتجنب السير في وقت الذروة ما بين أشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة، يمكنك بعد ذلك زيارة متحف أو اثنين، مع الاستفادة على أفضل وجه من المساحات المكيفة خلال منتصف النهار.

ثم يمكنك تناول وجبة الغداء متبوعة بقضاء بضع ساعات على الشاطئ لتستمتع بأجمل الأجواء مع التقاط مجموعة من أروع الصور التذكارية لغروب الشمس.

أما إن كنت تخطط لقضاء وقتك على الشاطئ منذ الصباح، لا تنسي قبعتك وواقي الشمس، وتأكد من شرب كمية كافية من الماء.

الشواطئ المتنوعة

يؤكد الكثير من السائحين على روعة الشواطىء اليونانية في فصل الصيف، لذلك فعادة ما تكون تلك الشواطئ المتنوعة ما بين الجزر اليونانية الشهيرة مزدحمة بشكل كبير خلال هذا الوقت من العام، وينطبق هذا بشكل خاص في شهري يوليو وأغسطس، عندما تعج تلك الوجهات السياحية بالسائحين والسكان المحليين على حدا سواء.

وإذا كنت لا تجد مشكلة مع كثرة الحشود السياحية، فإن أماكن مثل سانتوريني و ميكونوس ستكون مثالية في هذا الوقت من العام، بدلاً من ذلك، إذا كنت تفضل مناطق أكثر هدوءًا، فيمكنك السفر إلى الكثير من الجزر الصغيرة التي تنتظر زائريها في هدوء، بما في ذلك، كيثنوس، أندروس، تينوس، ليبسوي.

مع العلم أنه ليس كل الشواطئ اليونانية متشابهة، فالشاطئ المثالي لركوب الأمواج غير مناسب للغطس، ولذلك إذا كنت مهتمًا بالرياضات الصيفية مثل ركوب الأمواج، قم بزيارة أماكن مثل شاطىء بوندا في باروس، و شاطىء فاسيليكي في ليفكادا و براسونيسي فيرودس، حيث تكون الرياح هناك مثالية لعشاق الرياضات المائية.

أما إن كنت تسافر بصحبة أطفالك، فحاول البحث عن الشواطىء المنعزلة التي تقل فيها الرياح، لضمان استمتاع الصغار بالسباحة واللهو على الرمال بين المياه الفيروزية والمشاهد الطبيعية الخلابة.

لا تحاول اكتشاف جميع الوجهات عند السفر إلى اليونان في الصيف

السفر إلى اليونان في الصيف

على الرغم من أن اليونان بلد صغير، إلا أن زيارة جميع المناطق المعروفة يمكن أن يأخذ منك وقت طويل خاصة في فصل الصيف، مع كثرة الحشود السياحية، فإذا كان لديك بضعة أيام فقط في اليونان، ركز على وجهتان أو ثلاثة بدلاً من محاولة الوصول إلى خمس أو ست وجهات حتى يتسنى لك اكتشافها بشكل كامل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.