Booking.com

إلى جانب الشواطىء المشمسة، والمأكولات اللذيذة، وغروب الشمس الممتع، والتاريخ الغني مع الهندسة المعمارية الفريدة، هناك بعض الجوانب والمعلومات التي من الأفضل لك أن تعرفها قبل السفر إلى قبرص ، التي يطلق عليها السائحين جوهرة البحر الأبيض المتوسط، فإليك هذه النصائح المفيدة التي ستساعدك في جعل رحلتك أكثر سلاسة لتلك الجزيرة الساحرة..

نصائح ومعلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى قبرص

متى تذهب إلى قبرص

يفضل الكثير من السائحين السفر إلى قبرص في موسم الصيف خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس رغم ارتفاع درجات الحرارة في الجزيرة، الأمر الذي يسهم في ازدحام الفنادق وارتفاع الأسعار، لذلك إن كنت تفضل الخصوصية ودرجات الحرارة المعتدلة، فمن الأفضل السفر إلى هناك خلال فصلي الربيع والخريف، لاسيما إن كنت من محبي السير على الأقدام ما بين التلال القبرصية المغطاة بالألوان الجميلة.

فضلا عن ذلك، يمكنك رؤية السلاحف على الشواطئ القبرصية في الفترة من مايو إلى يوليو، في مشاهد جميلة عادة ما تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين.

ويعتمد ما تحتاج إليه عند السفر إلى قبرص على الموسم، فإذا كنت قادمًا خلال الصيف، فكل ما تحتاج إليه هو الملابس القطنية والكريمات المرطبة والواقية من الشمس، أما إذا كنت ستسافر في  الربيع فستحتاج أيضا إلى زوج من أحذية السير لمسافات طويلة استعدادا للتنزه ما بين المشاهد الساحرة، وفي فصل الشتاء، ستحتاج إلى بعض الملابس الثقيلة لمواجهة انخفاض درجات الحرارة.

الوصول إلى قبرص

يمكنك الوصول إلى قبرص أما عبر مطار لارنكا انترناشيونال (LCA) الذي يقع على بعد 4 كم من لارنكا، أو عبر مطار بافوس الدولي الذي يقع على بعد 6.5 كم الى الجنوب الشرقي من مدينة بافوس.

التجول في قبرص

تتمتع قبرص بطرق جيدة وسهلة للتنقل سيرا على الأقدام، ولكن إن كنت تبحث عن فرصة للاستمتاع باكتشاف جميع أنحاء قبرص، فمن الأفضل لك استئجار سيارة، خاصة للوصول إلى جبال ترودوس حيث لا توجد وسائل نقل عام إلى هناك.

كما أن الحافلات في قبرص متكررة ومنتظمة بشكل جيد، ويمكن استخدامها للتنزه في المناطق الريفية، علاوة على ذلك تتوافر سيارات الأجرة على نطاق واسع في الجزيرة.

الإقامة في قبرص

هناك الكثير من خيارات الإقامة في قبرص، والتي تتنوع من الفلل والفنادق الفاخرة وحتى وخيارات الفنادق الصغيرة، والشقق ذاتية الخدمة في المناطق الريفية.

الطعام في قبرص

الطعام في قبرص متنوع ولذيذ، مع الكثير من الخضروات والأسماك الطازجة والأطباق المحلية الشهية والتي يمكنك اكتشافها بأحد المطاعم القبرصية ذات الطراز الرائع، بما في ذلك، طبق سوفلاكي (اللحم المشوي)، جبنة حلوم، دولماديس (ورق العنب المحشو)، فضلا عن أطباق الكالاماري، ولحم الضأن المشوي.

• اقرأ ( قبرص.. جزيرة ترتدي غلاله الدفء الساحلي)

الصحة والسلامة في قبرص

ستحتاج عند السفر إلى قبرص إلى كريمات مرطبة وقبعة لمكافحة شمس الصيف، مع العلم أن قبرص هي وجهة آمنة مع معدلات جريمة منخفضة للغاية، فقط لا تترك حقائبك دون مراقبة في الأماكن المزدحمة.

اللغة

يتم التحدث باللغة اليونانية إلى حد كبير في الجزء الجنوبي من الجزيرة، بينما تستخدم التركية في الجزء الشمالي من البلاد، كما يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في البلاد، وسوف تجد معظم علامات الشوارع باللغة اليونانية أو التركية والانجليزية.

العملة

العملة المستخدمة بشكل كبير في جمهورية قبرص هي اليورو، فقد اعتمدت أغلبية قبرص هذه العملة الرسمية لها اعتبارًا من 1 يناير 2008 بدلاً من الجنيه القبرصي المستخدم سابقاً. ومع ذلك، تستخدم في شمال قبرص الليرة التركية الجديدة، كما توفر معظم البنوك في جميع أنحاء البلاد التبادل لكل العملات النقدية الرئيسية أو الشيكات السياحية، بما في ذلك اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني والليرة التركية والجنيه القبرصي.

قبرص وجهة متنوعة مثالية للعائلات

ما بين الشواطئ الرملية مع المياه الضحلة فضلا عن الحدائق والمتنزهات الساحرة مع الحدائق المائية ومراكز الرياضات المائية، ومتاحف الأطفال، وأحواض السمك، والقباب السماوية، تعد جزيرة قبرص من أجمل الأماكن لقضاء عطلة عائلية بصحبة الأطفال الصغار.

الالتزام بعلامات التحذير عند السباحة

السفر إلى قبرص

ينصحك الخبراء باتباع التعليمات عند الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية ما بين شواطىء قبرص الجميلة، ذلك فضلا عن الالتزام بعلامات التحذير والسباحة فقط في الشواطىء المعتمدة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.