Booking.com

يعد الجبل الأسود بلد جميل مليء بالجبال والشواطئ، مع الأخاديد والبحيرات والأنهار والمضايق، بالإضافة إلى البلدات القديمة ذات التاريخ الغني، الأمر الذي يجعل منه وجهة مميزة للزيارة والاستمتاع مع قضاء أسعد الأوقات بين المشاهد الطبيعية والرحلات المثالية، فإن كنت تفكر في السفر إلى الجبل الأسود .. إليك تلك النصائح المفيدة.

نصائح مفيدة قبل السفر إلى الجبل الأسود

التخييم في الجبل الأسود

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والحياة البرية الرائعة، فيمكنك عند السفر إلى الجبل الأسود ، التخييم في أي مكان بالبلاد، فقط احرص على أن تكون مستعدا بالملابس الثقيلة في ليالي الشتاء الباردة، لاسيما إن كنت في رحلة إلى الجبال.

بودفا وكوتور أغلى المدن للزيارة

تعد كلا من بودفا وكوتور أغلى المدن عند السفر إلى الجبل الأسود ، لذا فتوقع عند الإقامة هناك أسعار أعلى من المدن المجاورة، كما يسري الأمر أيضا على الكثير من المطاعم ومحلات بيع التذكارات والمقاهي المنتشرة في جميع أنحاء هذه المدن.

فيما تعد تيفات مدينة نظيفة وجميلة، لكنها أقل تكلفة من بودفا وكوتور، لذا فيمكنك اختيارها كقاعدة للإقامة في حال كنت تبحث عن سبل توفير المال. فضلا عن ذلك، تعد مدينة تشيرسيك نوفي هي أرخص وجهة شاطئية، حال كنت تبحث عن عطلة على الشاطئ وبتكفلة قليلة، شأنها في ذلك شأن العديد من المدن الداخلية في البلاد.

أفضل الأوقات للزيارة

يعد فصلي الخريف والربيع هما أفضل المواسم لزيارة الجبل الأسود، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة، مع عدد أقل من الحشود السياحية، بالمقارنة مع موسم الذروة في يوليو وأغسطس، والذي يشهد توافد السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بروعة الشواطىء والمشاهد الجميلة.

اللغة

لا يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في البلاد، خاصة في المناطق الداخلية والبعيدة عن المراكز السياحية، لكنك ستجد الموظفون في المطاعم والفنادق والمراكز السياحية يتواصلون معك بسهولة. وينصحك الخبراء بتعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الصربية، فهذا سيكون موضع احترام وتقدير من قبل السكان المحليين.

التجول في الجبل الأسود

بينما تعد خدمة الحافلات إلى معظم المدن شاملة وآمنة ورخيصة، يعد استئجار سيارة هو أفضل رهان للوصول إلى الوجهات البعيدة، والرحلات الممتعة خارج المدن الرئيسية، بما في ذلك العديد من المشاهد الخلابة.

تناول الطعام

تتمتع مدن الجبل الأسود بالعديد من المطاعم الرائعة والمخابز المتنوعة التي يمكنك الاعتماد عليها لتناول الطعام مع توفير المال، بما في ذلك البوريك باللحم أو الجبن، كما تقدم بعض المخابز أيضا البطاطا مع الخبز الطازج والذي يعد واحد من أرخص السلع الأساسية في الجبل الأسود.

وينصحك الخبراء بتناول الطعام بعيداً عن المناطق السياحية الرئيسية على طول شاطئ البحر للحصول على طعام جيد وبأسعار مناسبة، وإن كنت تبحث عن مزيد من التوفير، يمكنك زيارة أحد أسواق المزارعيين المحليين العديدة بالمدن المختلفة، مع شراء المنتجات المحلية وإعداد بعض الأطباق السريعة.

الجبل الأسود بلد متنوع

الجبل الأسود بلد متنوع يقدم الكثير من الفرص الترفيهية للزائرين على مدار العام، بداية من السير لمسافات طويلة وحتى التزلج على الجليد، لذا لا عجب أن تعد من أجمل الوجهات المثالية لمحبي الرحلات والمغامرة في الهواء الطلق، إلى جانب محبي الاسترخاء في القرى الهادئة على شاطئ البحر.

كما يمتد هذا التنوع ليشمل أيضا أماكن الإقامة التي تناسب الجميع، بداية من النزل وحتى الفنادق الفاخرة في المنتجعات الشاطئية الرائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.