Booking.com

فلورنسا.. هذه المدينة الأوروبية الساحرة تعتبر متحفا مفتوحا في الهواء الطلق حيث تزخر بالكثير من الآثار والأبنية التي تعود إلى العصور الوسطى. وفضلا عن مكانتها التاريخية تعتبر المدينة واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا حيث تجذب كل عام أكثر من 5 ملايين سائح، كما تم إدراج مركز فلورنسا التاريخي كموقع للتراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو عام 1982.

تقع فلورنسا شمال غرب إيطاليا على ضفاف نهر أرنو وهي عاصمة إقليم توسكانا وأكبر مدنه، ويرجع تاريخها إلى عام 59 قبل الميلاد حيث تم تأسيسها من قبل يوليوس قيصر ومنذ ذلك الحين شكلت فلورنسا إسهاما حضاريا وثقافيا هاما للدولة الإيطالية.

تحتضن فلورنسا عدد لا حصر له من الأعمال الفنية العظيمة أهمها تمثال دافيد الأصلي الذي نحته مايكل أنجيلو فضلا عن أكبر وأهم المجموعات الفنية في العالم في غاليري أوفيزي.

وتضم هذه المدينة الساحرة كذلك الكثير من معالم الجذب السياحي ومن ضمنها مقر البلدية “بالاتسو فكينو”، كاتدرائية سانتا ماريا دل فيورا وتعرف باسم “كاتدرائية فلورنسا” ذات القبة الهائلة، الأبواب الشرقية في البافيستيروم وتشتهر بـ”بوابة الجنة”، الجسر القديم الذي يقطع نهر أرنو ويستخدم حاليا كسوق ومتنزه بساتين بوبولي التاريخي الذي يعد متنفس العائلات والسياح في عطلة نهاية الأسبوع.

فإذا كنت تخطط لزيارة فلورنسا في وقت قريب فإليك هذه النصائح للحصول على أقصى استفادة من رحلتك:

1- الحصول على “بطاقة فلورنسا”

إيطاليا-فلورنسا-بطاقة فلورنسا-معلومات عن فلورنسا

فلورنسا أصبح لديها أخيرا بطاقة المدينة التي تغطي رسوم الدخول لمعظم المتاحف الكبرى كذلك أجرة الحافلات المحلية، وهذه البطاقة صالحة لمدة 72 ساعة وتكلف 72 يورو.

2- حجز تذاكر لـ”غاليري أوفيزي” و”أكاديمية الفنون”

إيطاليا-فلورنسا-غاليري-أوفيزي-معلومات-عن-فلورنسا

غاليري أوفيزي هو واحد من أكبر المتاحف في العالم، في حين أكاديمية الفنون هي موطن لأعمال ديفيد باسلي ومايكل أنجيلو، لذلك لا تكمل زيارتك لفرونسا بدون زيارة هذين المعلمين.

3- تجنب الفنادق حول سانتا ماريا نوفيلا

إيطاليا-فلورنسا-سانتا ماريا نوفيلا-معلومات عن فلورنسا

كما هو الحال في معظم المدن الأوروبية تكثر الفنادق ذات التكاليف العالية في الشوارع المحيطة بمحطات القطار، ولكن في فلورنسا لا يهمك المكان الذي تقيم فيه (كونها صغيرة جدا) سواء في المركز التاريخي أو في أبعد مكان في المدينة والذي سوف يستغرق فقط 30 دقيقة سيرا على الأقدام.

4- لا تقُد سيارة داخل فلورنسا

إيطاليا-فلورنسا-القيادة في فلورنسا-معلومات عن فلورنسا

نظرا لكون فلورنسا مدينة صغيرة جدا فيمكنك التجول فيها سيرا على الأقدام، وإذا كان هدفك من القيادة هو مشاهدة معالم المدينة والتجول في المركز التاريخي فعليك أن تعرف أن معظم سنترو ستوريكو مغلق أمام حركة المرور لذلك لا حاجة لك للتجول بسيارة داخل المدينة.

5- السير على الأقدام أفضل من ركوب الحافلات

إيطاليا-فلورنسا-الحافلات-في-فلورنسا-معلومات-عن-فلورنسا

فلورنسا أصغر مما تتوقع، محطة القطار فيها تقع بوسط المدينة التاريخية، وعلى بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام سوف تجد كاتدرائية سانتا ماريا دل فيورا، ويستغرق الأمر فقط حوالي نصف ساعة سيرا على الأقدام لاجتياز المدينة بأكملها.

6- تناول وجبة العشاء في مطعم لاتيني Il Latini

إيطاليا-فلورنسا-مطعم لاتيني-معلومات عن فلورنسا

إذا كنت تبحث عن الأجواء الإيطالية التوكسانية الأصلية فعليك بتناول الطعام في هذا المطعم الكلاسيكي الرائع، ولكن ينصح بالحجز أولا وذلك بسبب الحشد الكبير الذي يقف أما المطعم كل يوم في انتظار أن يفتح أبوابه في تمام الساعة 7:30 مساء.

7- شراء الهدايا التذكارية من أكشاك السوق وليس من المحلات

إيطاليا-فلورنسا-سوق سان لورينزو-معلومات عن فلورنسا

السلع التي تباع في المحلات عموما تكون أعلى جودة، ولكن في سوق سان لورينزو يمكنك أن تجد أفضل السلع بأقل الأسعار، فقط إذا كنت تساوم بشكل جيد.

8- لا تقضي كل وقتك في المتاحف والكنائس

إيطاليا-فلورنسا-مدينة فلورنسا-معلومات عن فلورنسا

تمتلئ فلورنسا بالفن والتاريخ والثقافة، يمكنك أن تمضي أسابيع في استكشاف المتاحف ومعارض الفنون، ولكن ليس بالضرورة أن تمر رحلتك بهذا الشكل، حاول أن تخصص وقتًا لتناول الآيس كريم في واحد من عشرات المحلات المنتشرة في المدينة، أو خُذ جولة في شوارع المدينة وحاول أن تتخيل كيف كانت الأوضاع خلال العصور الوسطى، تناول الكابتشينو في ساحة ديلا واستمتع بالمناظر المحيطة، ويمكنك أيضا قضاء يوم في حدائق الباروك بوبولي و بعد الظهر تجول في الطرق الريفية التي تبعد خمسة عشر دقيقة من مركز المدينة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.