Booking.com

يعد الجنوب المنطقة الأكثر زيارة في أيسلندا وذلك بفضل بيئته الطبيعية الأكثر تنوعاً والتي تقدم مناطق جذب مذهلة على مدار العام بما في ذلك الأنهار الجليدية والشواطئ الرملية السوداء والجبال الشاهقة والمنحدرات والصحاري القاحلة والحقول المورقة والبراكين والينابيع الساخنة فضلاً عن أكثر من 10 آلاف شلال، ولعل أفضل طريقة لاستكشاف جنوب أيسلندا هي القيادة على طول الساحل الجنوبي الذي يحتوي على نقطة توقف خلابة عند كل منعطف.

أفضل المناطق لزيارتها في جنوب أيسلندا

1- متنزه ثينغفيلير

جنوب أيسلندا - ثينغفيلير

ثينغفيلير هو متنزه وطني وموقع للتراث العالمي لليونسكو، يقع على سلسلة جبال وسط الأطلنطي الخط الفاصل بين الصفائح التكتونية في أمريكا الشمالية وأوراسيا، ويشتهر هذا المتنزه بأهميته تاريخية وثقافية حيث كان موقع أقدم برلمان في أوروبا الذي عقد هنا لأول مرة عام 930 واستمر حتى 1798، وكان يجب على المشايخ في الجزء الشرقي من أيسلندا السفر لمدة 17 يومًا للوصول إلى هذا المكان.

2- شلال جلفوس

جنوب أيسلندا - شلال جلفوس

يعتبر شلال جلفوس واحداً من أفضل معالم الجذب في أيسلندا، ويسقط هذا الشلال المزدوج من ارتفاع 32 متراً في مشهد مهيب مثير للإعجاب، ويتفاوت كم المياه المتدفقة باختلاف الموسم حيث تصل في الصيف إلى 140 متر مكعب في الثانية، وفي يوم مشمس يمكن رؤية قوس قزح بوضوح، وفي الشتاء تشكل الأضواء الشمالية خلفية مذهلة فوق الشلالات.

3- جيسير

جنوب أيسلندا - جيسير

سخان جيسير هو أشهر السخانات الشمسية والمسابح الساخنة الملونة التي يصل عددها إلى 30 في جنوب أيسلندا، ويطلق هذا السخان الماء المغلي في الهواء منذ أكثر من 10 آلاف عام، ويتراوح ارتفاع المياه من 15 متراً إلى 70 متراً، وفي القرن الـ17 كان السخان ذو طاقة عالية لدرجة أن المنطقة بأكملها كانت تهتز عندما ينفجر.

4- شاطئ رينسفيارا

جنوب أيسلندا - شاطئ رينسفيارا

رينسفيارا هو الشاطئ الأكثر وحشية وشهرة في ساحل المحيط الأطلسي، فهو يتميز برماله السوداء والأعمدة البازلتية الغريبة والموجات العالية بشكل خطير، ويقع رينسفيارا على بعد 180 كيلومتر من ريكيافيك عاصمة أيسلندا.

5- شلال سكوغافوس

جنوب أيسلندا - شلال سكوغافوس

يسقط شلال سكوغافوس من ارتفاع 60 متراً وتحيط به المنحدرات الخضراء، ويفضل زيارة الشلال في يوماً مشمساً لمشاهدة قوس قزح، ويعد سكوغافوس نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف منطقة نهر سكوغا.

6- متحف سكوغاسافن

جنوب أيسلندا - سكوغاسافن

سكوغاسافن هو متحف مفتوح في الهواء الطلق يعرض الحياة اليومية في أيسلندا خلال القرن الـ20، ويضم الموقع 13 مبنى على الطراز الأيسلندي النموذجي مع أسقف من العشب، وتحتوي هذه المباني على أثاث عتيق وأدوات صيد الأسماك والزراعة والأزياء التقليدية وأدوات الطهي والحرف اليدوية بالإضافة إلى بعض القطع الأثرية التي تعود إلى عصر الفايكنج، وهناك معرض مخصص لتطور التكنولوجيا والنقل في القرنين الـ19 والـ20 يحتوي على شاحنة بريدية من عام 1910 ومركبة إنقاذ برمائية، يفتح المتحف أبوابه أمام الزوار من شهر يونيو إلى أغسطس.

7- كيريتش

جنوب أيسلندا - كيريتش

تحتوي بحيرة كيريتش البركانية على ماء باللون الأزرق الغامق في تناقض واضح مع الأحمر والأسود الغامق لمنحدرات الفوهة، وقد تكونت هذه البحيرة قبل 6000 عام نتيجة اندلاع بركاني هائل، وتبلغ مساحتها 55 متراً.

8- فيك في مردلور

جنوب أيسلندا - فيك

تقع قرية فيك ذات المناظر الطبيعية الخلابة في أقصى الجنوب في أيسلندا في موقع غير مستقر بين شمال المحيط الأطلسي وبركان كاتلا الجليدي النشط، وقد اندلع كاتلا آخر مرة في عام 1918 ومن المقرر حدوث ثوران آخر في أي وقت مما قد يكون له عواقب وخيمة على القرية.

شارك برأيك