تضم القارة العجوز العديد من الوجهات السياحية الجميلة، والتي تجذب السائحين من كل حدب وصوب، فما بين المدن الساحرة والمواقع الرائعة، يحلم المسافرين بالاستمتاع بعطلات مشوقة، وفي التقرير التالي نقدم لك عزيزي المسافر مجموعة من المدن الأوروبية الرخيصة للزيارة، والتي تمنحك الكثير من فرص الترفيه دون إنفاق الكثير من المال.

أرخص المدن الأوروبية للزيارة هذا الصيف

 كراكوف، بولندا

يجب أن تكون مدينة كراكوف بالتأكيد على قائمة الأماكن التي يمكنك رؤيتها، مع ما تتمتع به من أماكن رائعة ذات أسعار جذابة من ساحة البلدة القديمة الجميلة التي تحيط بها المباني الملونة التي يعود تاريخها إلى قرون، إلى المعالم الثقافية الغنية كالمتاحف والمعارض والمطاعم الرائعة، ذلك إلى جانب ما تمنحه المدينة لزائريها من دخول مجاني للمعالم السياحية المتنوعة.

 تشيسكي كروملوف، جمهورية التشيك

أصبحت تشيسكي كروملوف تتمتع بشعبية متزايدة خلال السنوات الأخيرة بفضل شوارعها الخلابة وروعة هندستها المعمارية التاريخية، حتى بات التجول في تلك المدينة القديمة أحد أشهر الأنشطة السياحية في التشيك، حاصة مع كون الجولات مجانية وممتعة للغاية، وإذا لم يكن المشي هو الشيء المفضل لديك، ففكر في استئجار دراجة لاستكشاف المزيد من المعالم خارج منطقة البلدة القديمة.

كما يمكنك استكشاف الشوارع المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها المباني القديمة والاستمتاع بالعديد من القلاع الرائعة، مثل قلعة تشيسكي كروملوف، التي توفر إطلالات خلابة على المدينة من موقعها على قمة التل.

فالنسيا، إسبانيا

تعد فالنسيا وجهة رائعة للمسافرين الباحثين عن السفر الاقتصادي، حيث توفر الكثير من الأنشطة والمعالم السياحية بأسعار معقولة، من الاستمتاع بالشواطئ الجميلة والهندسة المعمارية المذهلة، إلى الاستمتاع بالطعام والثقافة المحلية اللذيذة بأسعار معقولة.

وتعد فالنسيا هي خيار ممتاز للمسافرين لأنها توفر الكثير من الأنشطة والمعالم السياحية بأسعار معقولة، فسواء كنت تبحث عن فن الشارع أو فن العمارة في العصور الوسطى أو المناظر الخلابة، فإن فالنسيا لديها ما يناسب الجميع.

براتيسلافا، سلوفاكيا

غالبًا ما يتغاضى السياح عن براتيسلافا في سلوفاكيا، لكن هذه المدينة النابضة بالحياة هي وجهة رائعة لأي مسافر، حيث تتيح لزائريها استكشاف الشوارع المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها المباني التاريخية أو القيام بنزهة على طول كورنيش نهر الدانوب، والذي يتميز بإطلالات خلابة على أفق المدينة القديمة.

تعد مدينة براتيسلافا القديمة منطقة رائعة للاستكشاف، حيث تصطف شوارعها المرصوفة بالحصى بالمباني التاريخية، كما أنها أيضًا موطنًا للعديد من المتاحف والمعارض المجانية، بما في ذلك المتحف الوطني السلوفاكي ومعرض المدينة.

براغ، جمهورية التشيك

تُعرف براغ بأنها واحدة من أجمل المدن في أوروبا وأرخصها من حيث الزيارة، ويعتبر المركز التاريخي للمدينة بأكمله أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وستجده في أي قائمة تقريبًا من الوجهات الأوروبية الرخيصة.

وتعد براغ مدينة نابضة بالحياة مليئة بالهندسة المعمارية المذهلة والمعالم الثقافية، تمتاز بالعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو والطعام اللذيذ والحياة الليلية الرائعة بأسعار منخفضة، بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من مناطق الجذب المجانية في جميع أنحاء المدينة ، مثل جسر تشارلز وساحة المدينة القديمة.

ريغا، لاتفيا

ريغا في لاتفيا هي واحدة من أرخص المدن في أوروبا للزيارة، كما أنها موطن للعديد من المواقع المثيرة للاهتمام، والتي يمكن استكشافها بميزانية محدودة بالإضافة إلى ذلك، تقدم الكثير من المطاعم الرائعة المأكولات اللاتفية التقليدية بأسعار لا تقبل المنافسة.

وسواء كنت تبحث عن عطلة ميسورة التكلفة في المدينة أو عطلة نهاية الأسبوع، فإن ريجا لديها ما يناسب الجميع، مع هندستها المعمارية المذهلة، والحياة الليلية النابضة بالحياة، والمأكولات اللذيذة، ستكون هذه المدينة بالتأكيد تجربة لا تُنسى.

أثينا، اليونان

ظاهريًا، قد لا تبدو أثينا واحدة من أرخص المدن في أوروبا، ولكن في الواقع، هناك بعض الخيارات الرائعة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، خاصة إذا كنت تخطط مسبقًا، إذ يمكن رؤية العديد من الآثار اليونانية القديمة في أثينا وحولها مجانًا، بما في ذلك الأكروبوليس الأسطوري

إذا كنت تبحث عن طعم اليونان التقليدي، فإن منطقة بلاكا الساحرة هي المكان المناسب للذهاب إليه، تقع هذه المنطقة في ظل الأكروبوليس، وهي موطن للشوارع الضيقة والمنازل التاريخية والكثير من المطاعم التي تقدم المأكولات اليونانية اللذيذة.

بوخارست، رومانيا

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف عن الوجهات الأوروبية المعتادة، فقد تكون بوخارست هي الخيار الأمثل لك، في حين أن بعض المدن الرومانية السياحية معروفة بكونها باهظة الثمن، فإن العاصمة تقدم الكثير من مناطق الجذب بأسعار معقولة جدًا، مما يجعلها واحدة من أفضل المدن الرخيصة في أوروبا لزيارتها.

ولعل أحد أفضل الطرق لاستكشاف بوخارست بدون تكاليف هي المشي في منطقة البلدة القديمة، المليئة بالشوارع المرصوفة بالحصى، والاستمتاع بثقافة المدينة الفريدة من خلال زيارة المعالم الفريدة والمتاحف الرائعة.

تالين، استونيا

تالين هي وجهة أوروبية رائعة للسياح الذين يتطلعون إلى السفر بميزانية محدودة، حيث توفر هذه المدينة التاريخية الكثير من الأشياء ذات الأسعار المعقولة التي يمكنك القيام بها، مما يجعلها موقعًا مثاليًا لمن يبحثون عن عطلة رخيصة.

من استكشاف شوارع المدينة المرصوفة بالحصى، أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة لبحر البلطيق، أو زيارة العديد من المتاحف والمعارض، هناك ما يناسب الجميع في تالين، كما أن هناك أيضًا الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق للاستمتاع بها مثل ركوب الدراجات عبر المناطق الريفية المحيطة وركوب القوارب في بحيرة بيبوس والمشي لمسافات طويلة على طول المنحدرات الساحلية.

باليرمو، إيطاليا

تعتبر باليرمو عاصمة صقلية في إيطاليا، وجهة رائعة للسفر بتكلفة منخفضة، وذلك نظرًا لتكلفة المعيشة المنخفضة، فهي واحدة من أرخص الأماكن للزيارة في أوروبا، ذلك ورغم كونها مليئة بالمواقع التاريخية الرائعة، فضلاً عن المناظر الجميلة والطعام اللذيذ.

من الشوارع المرصوفة بالحصى الخلابة إلى القصور المهيبة، هناك الكثير من الوجهات المثيرة للاهتمام ذات الأسعار المعقولة التي يمكن استكشافها داخل المدينة أو حتى في رحلة ليوم واحد، كما توفر هذه المدينة الجميلة أيضًا بعض الشواطئ الرائعة والأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والسباحة.

شارك برأيكإلغاء الرد