أيرلندا دولة تمتلك مقومات سياحية متعددة تجذب إليها السائحين، حيث عرفت بالتنوع وملائمة كافة الأذواق، وليس هذا فحسب بل يحمل ذلك البلد في جعبته الكثير من الأسرار التي إذا عرفتها ربما تخطط لتحويل مسار رحلتك المقبلة إلى هناك..  

1. الطبيعة الخلابة

تتسم أيرلندا بكونها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة، حيث تتعدد المشاهد الخلابة التي تأسر السائحين، فما بين السواحل والجبال الممتدة، وكذا الشواطئ الرائعة والأراضي الريفية والبحيرات المائية الداخلية، يشعر الزائر بأنه في وجهة الحلم التي طالما تمنى الوصول إليها، إذ تأخذك تلك الأجواء المذهلة إلى عالم من السكينة والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضوضاء خاصة في حديقة غلينفيغ الوطنية.

2. التاريخ

مع التاريخ الغني الذي يعود إلى عصور ما قبل التاريخ، تبقى أيرلند الوجهة الأولى للمؤرخين المتحمسين، فالمتاحف والمنازل الرائعة والمواقع التاريخية مشاهد مبهرة تستحق المشاهدة والاستكشاف، إذ يمتلك هذا البلد الجميل أثر يقال أنه يسبق بناء الأهرامات المصرية وهو النيوجرانج الذي لم يحدد سبب بنائه إلى الآن.

3. جسر العمالقة

على الرغم من أن هذا الجسر يقع في أيرلندا الشمالية، وهي حاليا بلد مستقل وجزء من المملكة المتحدة، فإنه لا يزال في مقاطعة أنترم على الساحل الشمالي الشرقي من أيرلندا الشمالية، ، ويشكل جزءا من الفولكلور الايرلندي الأصيل، إذ يعتبر واحدا من عجائب الدنيا السبع الطبيعية في أيرلندا.

وهو عبارة عن منطقة تتألف من 40000 تقريبًا من أعمدة البازلت المتداخلة، والناجمة عن ثوران بركاني قديم.

4. منحدرات موهير

اعتبرت منحدرات موهير المذهلة التي تقع على حافة الجنوب الغربي من منطقة البورين قرب قرية دولين،في مقاطعة كلير واحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية في ايرلندا، حيث يبلغ ارتفاعها 120 مترا، و تصل ذروتها القصوى إلى 214 متر لتوفر بذلك مناظر خلابة يتهافت السائحون على مشاهدتها وكأنهم على حافة العالم.

5. قلاع القرون الوسطى

تنتشر القلاع في جميع أنحاء أيرلندا، للدرجة التي تشعر معها وكأنك محارب في ساحة أو أنك أمام فيلم تاريخي عن واحدة من أعظم البلدان، ويأتي على رأس القائمة قلعة دانليوس، التي تقع على حافة البحر الأيرلندي في أيرلندا الشمالية، وتعتبر واحدة من أكثر القلاع المذهلة في العالم، هذا فضلا عن قلعتي لوترلستاون وبالافين.

6. ود السكان المحليين، وحسن الضيافة

يؤكد السائحون على ود الشعب الإيرلندي، ورغبته الحثيثة على تقديم المساعدة للأجانب والزائرين، ولعلك ستلحظ ذلك من الابتسامة التي يقابلونك بها في أي مكان تقبل عليه.

7. جزر سكيلينج

جزر سكيلينج هي جزر صغيرة تقع في الجنوب الغربي من أيرلندا، ولا يمكن الوصول إليها إلا عندما تكون المياه هادئة، في موسم الصيف، لأن القوارب التي تحاول عادة أن ترسو في المياه يمكن أن ترتفع وتنخفض بقدر 30 قدما.

وتعرف هذه الجزر بأنها موطن لمجموعة كبيرة من الطيور التي يمكن العثور عليها، وكذلك أسماك القرش والحيتان والدلافين التي تعيش في المياه، أي أنك أمام مجموعة متنوعة من الحياة البرية والبحرية المميزة.

8. محمية كونيمارا الطبيعية

تعتبر محمية كونيمارا الطبيعية، التي تقع في المنطقة الحدودية بين مقاطعتي غالواي ومايو، من أماكن الجذب السياحي الشهيرة في أيرلندا كونها توفر للسائحين مناظر طبيعية خلابة، تتجلى عندما يصب نهر بوندوراغا في المضيق البحري الوحيد في أيرلندا بهذا المكان، كما أن الزائرين يعتبرونها ملتقى للرياضيات المائية ورحلات قوارب الكاياك المثيرة.

9.مناسبة لكافة الميزانيات

تعتبر أيرلندا من البلدان التي تناسب كافة الميزانيات والأذواق، فتجد فيها أماكن الإقامة المختلفة والأسواق المتعددة ولك الاختيار، كما تمتلك أيرلندا شبكة نقل متطورة ومتقدمة، ونوصيك باستخدام قطارات السكك الحديدية فهي سهلة الاستخدام ولا تكلف الكثير من الأموال، كما ننصحك بشراء التذاكر المخفضة لدخول أكثر من مكان سياحي وهو أمر شائع خاصة بالنسبة للأماكن السياحية في العاصمة دبلن.

10. تضم بعض مدن أوروبا الأكثر حيوية

عرفت العاصمة الأيرلندية دبلن كوجهة رائعة في أوروبا لعدة سنوات، والآن تلاحقها مدينة بلفاست وكذلك كورك، وغالواي، حيث أجمل المعارض وأروع المهرجانات وأماكن التسوق وأفضل سبل الاستمتاع نهارا بين المعالم السياحية وليلا بين المقاهي والمطاعم العصرية. ولا يقتصر الأمر على ذلك بل تضم أيرلندا أيضا مجموعة من القرى الريفية التي تعتبر ملاذا مثاليا للاستجمام بين الهواء الطلق والمناظر الطبيعبة الخلابة.

شارك برأيكإلغاء الرد