Booking.com

تعد مدينة ماكارسكا جوهرة مخفية على الساحل الكرواتي، حيث تتمتع بعددًا لا يحصى من الشواطئ المرصوفة بالحصى مع مياه فيروزية صافية، وتحيط بها غابات الصنوبر دائمة الخضرة، وتتمتع بخلفية طبيعية خلابة، ما يجعل منها أحد أجمل الوجهات السياحية للزيارة في كرواتيا خلال السنوات الأخيرة.

أسباب زيارة مدينة ماكارسكا.. قلب كرواتيا النابض

كيفية الوصول إلى ماكارسكا:

إذا كنت تسافر بالطائرة، فسيتعين عليك السفر إلى سبليت ومن هناك واصل رحلتك إلى ماكارسكا إما بالحافلة أو بسيارة مستأجرة.

إذا كنت تسافر بسيارتك، فأنت تسافر عبر الطريق السريع زغرب-سبليت حيث يمكنك المتابعة على الطريق الساحلي حتى ماكارسكا، مع الأخذ في الاعتبار أنه خلال فصل الصيف، من الممكن حدوث اختناقات مرورية أكبر على الطريق الساحلي المؤدي إلى ماكارسكا.

إذا كنت تسافر بالقطار، فسيتعين عليك السفر حتى سبليت ثم المتابعة بالحافلة حتى ماكارسكا.

الوقت الأمثل للزيارة

يعد موسم الصيف مثاليًا لزيارة المدينة، فمن مايو إلى أكتوبر، يمكنك استكشاف ماكارسكا في أي وقت، مع طقس لطيف وشمس ذهبية مشرقة وأمطار قليلة.

الموقع المميز

اكتسبت ماكارسكا شعبية أكبر خلال السنوات الأخيرة بسبب موقعها المركزي المتميز كوجهة للمسافرين الذين يتنقلون بين سبليت ودوبروفنيك، وذلك بفضل شواطئها الجميلة وجبالها الرائعة وتاريخها الغني.

 تقع هذه المدينة الصغيرة عند سفح جبل بيوكوفو (ثاني أعلى قمة في كرواتيا)، وتطل على سلسلة جبال ضخمة تمتد على طول الساحل في كلا الاتجاهين، كما إنها مركز ماكارسكا ريفييرا، وهي مناطق جميلة من الشواطئ الجميلة وأشجار الصنوبر والخلجان الهادئة.

المدينة القديمة

تقدم لك مدينة ماكارسكا القديمة الصغيرة مزيجًا رائعًا من وسط المدينة التاريخي والأزقة الرومانسية الصغيرة والضيقة، مع العديد من عوامل الجذب الأخرى التي تعيدك إلى الماضي في دقائق معدودة، فإن كنت من محبي التاريخ، فهذا هو المكان المناسب لك.

جبل بيوكوفو الجميل

يمتد الجبل بأكمله لحوالي 100 كيلومتر وهو مكان مليء بالتاريخ والأماكن الرائعة لاستكشافها، إذ أن جزء من الجبل فوق ماكارسكا عبارة عن منتزه طبيعي وأعلى قمة في الجبل تقع فوق ماكارسكا أيضًا.

ويعد منتزه بيوكوفو الطبيعي الذي يمثل جزءا من الجبل أحد أكثر مناطق الجذب إثارة في ماكارسكا، فهذه السلسلة الجبلية المهيبة هي المكان الأمثل لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو الذهاب في جولات ركوب الدراجات الواسعة أو لمجرد الاستمتاع بالطبيعة.

فيما يؤدي الطريق البانورامي الذي يبلغ طوله حوالي 23 كيلومترًا إلى أعلى المنتزه الطبيعي، وهناك ستشاهد عددًا لا يحصى من المناظر الطبيعية الجبلية الرائعة، ليؤدي الطريق أخيرًا إلى قمة سفيتي جور التي يبلغ ارتفاعها 1762 مترًا.

الشواطىء الرائعة

تفتخر ماكارسكا بشواطئ ممتدة بطول 3 كيلومترات، مع الكثير من شواطئ الريفيرا التي تصطف على جانبيها المقاهي والمطاعم الساحرة، مع العلم أن غالبية هذا الخط الساحلي عبارة عن شواطئ صغيرة مرصوفة بالحصى مع الأشجار التي توفر بقعًا من الظل للزائرين.

فورست بارك

تعد زيارة حديقة فورست بارك من المعالم البارزة الأخرى التي يمكنك زيارتها في ماكارسكا، حيث تقع هذه الحديقة الخلابة بالقرب من مدينة ماكارسكا القديمة في شبه جزيرة ويمكن الوصول إليها بسهولة سيرًا على الأقدام في رحلة ساحرة تحبس الأنفاس.

 إذا كنت ترغب قي الزيارة، يمكنك السير لمسافات طويلة على طول الساحل إلى منارة سفيتي بيتاروالوصول متنزه الغابة، وعلى الطريق ، توجد مقاهي صغيرة تدعوك لأخذ قسط من الراحة.

الرحلات الممتعة

بفضل الموقع الرائع، يمكنك الاستمتاع بمجموعة واسعة من الجولات اليومية من ماكارسكا، سواء كانت الثقافية أو الطبيعية أو الرياضية، حيث توفر المنطقة المحيطة الكثير من الفرص للقيام بأشياء مذهلة، بداية من زيارة مدينة سبليت القديمة المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو والتي تبعد حوالي 60 كيلومترًا، وحتى الاستمتاع برحلات القوارب إلى جزيرة براك، كما يمكنك أيضًا زيارة مدينة موستار أو حتى مدينة دوبروفنيك في رحلة ليوم واحد.

شارك برأيك