تعد مدينة موناكو الساحرة إمارة ملكية صغيرة في منطقة الريفييرا الفرنسية، وتبلغ مساحتها أقل من كيلومترين مربعين وبالرغم من ذلك فيه تحتضن عدداً لا حصر له من عوامل الجذب بما في ذلك مشهد البحر الأزرق وأشجار النخيل والزهور النابضة بالحياة والمنحدرات الصخرية، فضلاً عن تاريخها العظيم الذي يظهر في موناكو التاريخية المعروفة باسم موناكو فيل والتي يعود تاريخها إلى القرن الـ13.

تبعد موناكو 30 دقيقة بالقطار من نيس، وتتمتع باقتصاد مزدهر ينعكس على الفنادق الفاخرة والمطاعم الراقية والمحلات التجارية التي تعود إلى مصممين عالميين فضلاً عن كونها صاحبة أعلى دخل للفرد في أوروبا.

أهم المعالم السياحية في موناكو

1- مونت كارلو

تقع مونت كارلو على مرتفع صخري شمال ميناء موناكو وتقدم إطلالة خلابة على البحر، وتشتهر هذه المنطقة باجتذابها للمشاهير والأغنياء، وهي مكاناً جيداً لمقابلة السكان المحليين والاستمتاع بالطعام الجيد حيث تضم ثلاثة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان، كما تحتوي مونت كارلو على العديد من شوارع التسوق الأنيقة أبرزها شارع دي لا كوستا الذي يحتوي على محلات فاخرة.

2- قصر الأمير

يتمتع قصر الأمير بموقع فريد فوق البحر في شبه جزيرة لو روهر الخلابة، وهو موطناً لأقدم نظام ملكية في العالم فقد قام تم بنائه لأغراض دفاعية من قبل أسرة جينوالي النبيلة في عام 1297 بعد أن استولت على الأرض، وتم تجديده على مر القرون حتى تحول إلى قصراً فاخراً، ويمكن للزوار استكشاف غرف القصر بما في ذلك “الغرفة الزرقاء” التي تتزين بديكورات فاخرة باللون الأزرق والذهبي، و”غرفة مازارين” المزخرفة بالخشب، و”غرفة العرش” ذات الطراز الإمبراطوري والتي تحتوي على مدفأة من عصر نهضة، كما يمكنهم زيارة “معرض إيتاليت” الذي يضم لوحات جدارية من القرنين الـ16 والـ17، و”كنيسة بالين” التي يعود تاريخها إلى القرن الـ17 وفنائها الرئيسي الذي يستضيف الحفلات الموسيقية التي تقيمها أوركسترا مونت كارلو.

3- متحف علوم المحيطات

يتميز هذا المتحف بموقع رائع في لي روهر على ارتفاع 90 متراً فوق مستوى سطح البحر، وقد استغرق بناء هذه التحفة الهندسية أكثر من 11 عاماً في عام 1910 بتكليف من الأمير ألبرت الأول ليحتضن واحداً من أقدم أحواض السمك في العالم، ويستضيف المتحف في الوقت الحالي معارض ذات الصلة بالعلوم البحرية.

ومن أبرز عوامل الجذب داخل المتحف الأحواض المائية التي تحتوي على أنواع نادرة من الأسماك، وهناك ثلاثة أحواض مائية وهي حوض السمك الاستوائي وحوض السمك المتوسطي وبحيرة أسماك القرش بالإضافة إلى 100 بركة بنيت كموائل طبيعية تحتضن أكثر من 6 آلاف من الأسماك، كما يضم المتحف مطعم رائع في التراس مع إطلالة خلابة على البحر تصل إلى الريفييرا الإيطالية.

4- الحديقة الغريبة

افتتحت هذه الحديقة عام 1933 على منحدر حاد يطل على البحر الأبيض المتوسط في منطقة فونتفييل وهو القسم الأكثر حداثة في موناكو، وتحتوي على مجموعة واسعة من النباتات المزدهرة والاستوائية التي تنمو في هذا المناخ المثالي، ومن عوامل الجذب البارزة كهف المرصد ومتحف الأنثروبولوجيا الذي يعرض مجموعة من القطع النقدية التي تعود إلى العصر الروماني.

5- الكاتدرائية

تم بناء هذه الكاتدرائية الرومانية البيزنطية خلال الفترة من 1875 إلى 1884 من الحجارة البيضاء المذهلة التي تم إحضارها من لا توربي القريبة، وهي تحتضن قبور الأمراء وكبار السياسيين، الكنيسة مجهزة بأحدث أنظمة الصوتيات التي يتم استخدامها في الخدمات الدينية والحفلات الموسيقية.

6- حدائق سانت مارتن

تقع حدائق سانت مارتن بالقرب من متحف علوم المحيطات، وتمتد على طول الساحل حول شبه جزيرة لو روهر مع منحدر حاد يواجه البحر، وتحتوي هذه الحدائق على أنواع غريبة من الزهور ومسارات للمشي حول المنحدرات الصخرية والتلال العشبية وبرك مائية ونوافير بالإضافة إلى تمثال للأمير الأول الذي كان يشتهر بكونه باحث بحري.

7- سباق الفورمولا واحد

يجرى هذا السباق الذي يعد واحداً من الأحداث الرياضية الأكثر شعبية في العالم في مونت كارلو كل عام في نهاية الأسبوع الأخير من شهر مايو، وهو سباق السيارات الوحيد في العالم الذي يقام في شوارع المدينة من بوليفارد ألبرت إلى ساحة الكازينو، وقد انطلق هذا السباق لأول مرة في أوائل القرن الـ20.

8- دار أوبرا مونت كارلو

تقع دار أوبرا مونت كارلو في ساحة كازينو الرائعة التي تتزين بأشجار النخيل وفي مركزها نافورة رائعة، وقد بنيت الأوبرا عام 1878 وتتميز بتصميمها المثير للإعجاب مع زخارف باللون الأحمر والذهبي، وقد تم تصميمها من قبل المهندس الشهير الذي صمم دار الأوبرا في باريس تشارلز غارنييه، ولأكثر من قرن من الزمان استقبلت العديد من الفنانين العالميين والحفلات الموسيقية وعروض البالية، يبدأ موسم الأوبرا مع حفل افتتاح كبير ​​في سبتمبر ويمتد حتى أبريل.

شارك برأيكإلغاء الرد