Booking.com

تعتبر مدينة إنا أعلى مدينة في صقلية فهي تقع على ارتفاع 1000 متراً فوق مستوى سطح البحر، وهي واحدة من المدن القليلة التي لا تقع على ساحل البحر حيث تقع في وسط الجزيرة وتتمتع بإطلالة رائعة من جميع الاتجاهات، تنقسم المدينة إلى قسمين المركز التاريخي على قمة تل إنا ألتا والمدينة الحديثة أدناه وتعرف باسم إنا باسا، وتتركز معظم مناطق الجذب السياحي في مدينة إنا ألتا القديمة.

أهم المعالم السياحية في إنا

1- فيلا رومانا ديل كاسالي

إنا - فيلا رومانا ديل كاسالي

يعود تاريخ هذه الفيلا إلى القرن الـ12، وقد دفنت في انهيار أرضي وتم اكتشافها في عام 1929 خلال أعمال التنقيب، ما زالت الفيلا تحتفظ بمعظم زخارفها الأصلية كما كانت وحوالي 50 غرفة وأكثر من3500 متر مربع من أرضيات الفسيفساء، وهي واحدة من أفضل الفيلات المحفوظة في الإمبراطورية الرومانية، وهي الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

2- قلعة كاستيلو دي لومبارديا

إنا - قلعة كاستيلو دي لومبارديا

قلعة كاستيللو دي لومبارديا هي واحدة من قلاع صقلية العظيمة التي سميت نسبة إلى ملكة لومبارد للملك نورمان روجر الأول أو لحامية الجنود اللومبارديين الذين كانوا يحرسونها، أضاف فريدريك الثالث من أراغون أحياء سكنية حول إحدى الأفنية الثلاثة، ولم يتبق سوى 6 من الابراج الـ20 الأصلية، ويمكن للزوار تسلق الأبراج للاستمتاع بإطلالة مذهلة على جبال صقلية وجبل إنا، وعلى الجانب الجنوبي من القلعة توجد مقابر منحوتة في الصخر وإلى الشمال روكا دي سيري الذي يحتضن ضريح يعود إلى عصور ما قبل اليونانية.

3- برج فيديريكو

إنا - برج فيديريكو

يقع برج فيديريكو على تلة في حديقة عامة في جنوب غرب إنا ، ويتميز هذا البرج بتصميمه الثماني الأضلاع، ويحيط به جدرا مثمن يعود إلى زمن الإمبراطور فريدريك الثاني، يبلغ ارتفاع البرج 26 متراً وقطره 17 متراً مع جدران حجرية سمكها ثلاثة أمتار ونصف، توجد في الجدار فجوة تضم درج حلزوني يؤدي إلى القصرين العلويين، ويحتوي كلا الطابقين الرئيسيين على غرف رائعة مع قبو مضلع في ثمانية أقسام.

4- كاتدرائية إنا

إنا - كاتدرائية إنا

بنيت كاتدرائية إنا في عام 1307 ثم تعرضت لحريق هائل وأعيد بنائها في القرن الـ17، تم الحفاظ على الجزء السفلي من المبنى الأصلي والذي يحتوي على أسقف خشبية، تتميز واجهة الكنيسة بثلاث بوابات كبيرة تفصل بينهم أعمدة ضخمة، ويعلوها برج مركز كبير.

5- ساحة فيتوريو ايمانويل

إنا - ساحة فيتوريو ايمانويل

تعتبر ساحة فيتوريو ايمانويل هي الساحة الرئيسية في المدينة، وهي موطن الكثير ن المعال الهامة أبرزها كنيسة سان فرانيسيكو مع برج الجرس الذي يعود إلى القرن الـ15، وكنيسة الباروك سان بينيديتو والمعسكر القوطي الكاتالوني، ويقف في وسط الساحة نسخة طبق الأصل من نحت يعود إلى القرن الـ17 في برنيني.

6- حديقة الآثار من مورغانتينا

إنا - حديقة الآثار من مورغانتينا

يُعتقد أن مستعمرات مورغانتينا قد استوطنت من وسط إيطاليا حوالي عام 1300 قبل الميلاد، لكن من المؤكد أن اليونانيين استولوا على مدينة إنا بعدها بستة قرون، وحالياً تحولت الآثار التي تعود إلى هذه الفترة حديقة أثرية واسعة تضم مدرج يوناني من القرن الثالث قبل الميلاد وأطلال معبد مخصص لديميتر وكور.

7- المتحف الأثري

إنا - المتحف الأثري

يقع المتحف الأثري في قصر فاريسانو، ويعرض المتحف اكتشافات أثرية تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والعصور الوسطى، مع خلفية تفسيرية عن المواقع وعمليات البحث عن الاثار، ويحتوي المتحف على 10 غرف تعرض اكثر من 1500 قطعة من مقبرة ما قبل التاريخ من كالاشيبيتا.

8- قلعة سبيرلنغا

إنا - قلعة سبيرلنغا

يعود تاريخ قلعة سبيرلنغا إلى القرون الوسطى، وقد اُشتق اسمها من كلمة يونانية تعني “الكهف” وذلك لأن المستوطنين المحليين قاموا بنحت منازلهم في الصخر، حيث تم حفرها بالكامل تقريبا من الحجر الرملي الذي كان يحيط المدينة، ومنذ عصور ما قبل التاريخ تم حفر المقابر في الصخور إلى أن وصل النورمان قاموا بنحت قلعة مع أبراج وسلالم كلاسيكية من القرون الوسطى وتضم خزانات لمياه الأمطار وممرات ومخازن كلها مدمجة في الصخور أو مبنية عليها بحيث يصعب معرفة أين تنتهي القلعة ومتى تبدأ الصخور.

شارك برأيك