Booking.com

تعتبر كومو الواقعة على بعد 48 كيلومتراً فقط شمال العاصمة التجارية الإيطالية في ميلانو واحدة من أجمل الأماكن وأكثرها جمالاً في لومباردي، وهي وجهة سياحية شهيرة تجذب الآلاف من الزوار لاستكشاف شوارعها المورقة المرصوفة بالحجارة وشواطئها الجذابة وبحيرتها الجميلة التي تحيط بها المناظر الطبيعية المذهلة والقرى اللطيفة، تتمتع كومو بتاريخ طويل كمركز لصناعة الحرير في إيطاليا لذا فهي وجهة جيدة للتسوق.

1- كاتدرائية كومو

كومو - كاتدرائية كومو

يعود تاريخ كاتدرائية كومو إلى القرن الـ14 وتغطي جانباً كاملاً من ساحة دومو، وتعتبر هذه الكنيسة القوطية أفضل مثال في إيطاليا على انتقال من أساليب القوطية إلى النهضة، وتتميز بواجهة رخامية تم إبرازها بنقوش وتماثيل حجرية ونافذة وردة ذات حواف منحوتة دقيقة وتعلوهخا قبة أنيقة من القرن الـ18، وفي الداخل تتزين بلوحات جميلة ومذبح رئيسي ومذابح جانبية.

2- متحف الآثار

كومو - متحف الآثار

يقع متحف الآثار بالقرب من الكاتدرائية ويحتوي على مجموعة رائعة من القطع الأثرية التي تم العثور عليها في جميع أنحاء منطقة كومو، وتكشف المعروضات تاريخ هذه المنطقة الذي يعود إلى العصور اليونانية القديمة مع تقديم نظرة على تاريخ كومو وسكانها على مر السنين، وتشمل المعروضات مجموعة من الفخار والمجوهرات والأعمال الحجرية والآلات الزراعية.

3- متحف جوزيبي جاريبالدي التاريخي

كومو - متحف جوزيبي جاريبالدي التاريخي

يقع هذا المتحف التاريخي هذا في قصر قديم بالقرب من المتحف الأثري، ويحتوي على غرف مزينة ببذخ ومعارض على طراز قديم تظهر الحياة التقليدية من مختلف العصور في إيطاليا، كما يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية مثل الأثاث والدانتيل والملابس من كومو والمنطقة المحيطة بها.

4- كنيسة سانت أبونديو

كومو - كنيسة سانت أبونديو

تأسست هذه الكنيسة المهيبة لأول مرة في القرن الـ11 ثم بنيت الكنيسة الرومانية الحالية عليها من قبل البينديكتين، تتميز الكنيسة بواجهة بسيطة تتزين بأعمال حجرية ومدخل رئيسي ضخم، وتتزين المقصورة الداخلية بمجموعة من الأعمدة الحجرية الضخمة اللوحات الجدارية الملونة التي تصور شخصيات دينية مختلفة وسقف مزخرف رائع باللونين الأزرق والذهبي ومذبح رئيسي منقوش.

5- برونات

كومو - برونات

تقع مستعمرة برونات فوق كومو مباشرة، ويمكن الوصول إليها من خلال القطار الجبلي المائل من الطرف الشرقي لواجهة البحيرة، يمكن للزوار التسلق للوصول إلى الشرفة التي تقدم وجهات النظر رائعة على المدينة والبحيرة الجنوبية مع خلفية الجبال المهيبة.

6- بحيرة كومو

كومو - بحيرة كومو

تمتد بحيرة كومو بطول 50 كم وتأخذ شكل حرف Y المقلوب، وتشتهر بشواطئها المشجرة الحادة وعلى الجانبي الجبال المرتفعة وإلى الشمال جبال الألب المهيبة، ويحيط بها عدداً من القرى الجميلة، ويمكن للزوار الانتقال بواسطة العبارة عبر الشاطئ الشرقي إلى بيلاجيو أجمل بلدة تطل على البحيرة، كانت بحيرة كومو المفضلة لدى نبلاء الرومان الذين أقاموا قصورهم الملكية حولها، وفي الوقت حالي تجذب الكثير من المشاهير.

7 – رحلات القوارب

كومو - رحلات القوارب

لا توجد طريقة أفضل لاستكشاف بحيرة كومو ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة المحيطة بها من أخذ جولة بالقارب من مدينة كومو، فهناك مجموعة واسعة من الشركات السياحية ومشغلي القوارب التي توفر رحلات على البحيرة وتربط خدمات القوارب معظم المدن التي تحيط ببحيرة كومو من بداية الربيع وحتى الخريف، كما تتوفر رحلات سياحية مصحوبة بمرشد يشير إلى المعالم المختلفة ويشرح تاريخ هذه منطقة.

8- سيرنوبيو

كومو - سيرنوبيو

تقع مدينة سيرنوبيو على الشاطئ الغربي لبحيرة كومو أسفل جبل كروسيوني، وهي واحدة من أكبر المدن على البحيرة، وتشمل أبرز المعالم السياحية في سيرنوبيو فيلا دو ايست المذهلة التي بنيت من قبل ملكة إنجليزية، وسيرنوبيو ليدو وساحة ريزورجيمينتو، كما يمكن للزوار مشاهدة قوارب الصيد والإبحار الجميلة.

شارك برأيك