Booking.com

يغلب طابع عائلة إستي على كل شيء في فيرارا، وتهيمن قلعة الدوق على وسط المدينة، ويقع كل متحف ومعلم جذب سياحي تقريبًا في قصر بناه أحد أفراد هذه السلالة التي حكمت هذا الجزء من وادي بو خلال عصر النهضة، وقد أدرجت منظمة اليونسكو المركز القديم في فيرارا الذي يضم قلعة إستنزي والكاتدرائية التي تعود إلى القرن الـ12 كأحد مواقع التراث العالمي، وبالإضافة إلى كنوز عائلة إستي تعتبر فيرارا واحدة من أكثر المدن خضرة في إيطاليا، كما إنها يعتبرها الكثيرون عاصمة الطهي الإيطالية.

أهم المواقع السياحية في فيرارا

1- قلعة إستنزي

فيرارا - قلعة إستنزي

أثار تمرد مواطني فيرارا عام 1385 خوفًا كبيراً لدى حكام عائلة إستي مما دفع الدوق إلى بناء هذا الحصن الضخم لحماية نفسه وعائلته، وحالياً يمكن للزوار التجول في القلعة واستكشاف الشقق والقاعات والشرفات الرخامية والممرات والسطح، ومن أبرز الغرف التي تستحق الزيارة شقق الدوق والغرفة الذهبية وداتسيس كاميرينو وهي عبارة عن غرفة مبطنة باللوحات المطلية التي تظهر الذوق الرفيع لعائلة إستي ومواهب فناني عصر النهضة.

2- ساحة ترينتو وتريستا والمركز التاريخي

فيرارا - المركز التاريخي

تقع معظم المعالم السياحية الشهيرة في فيرارا في المركز التاريخي الذي كانت تحيط به أسوار المدينة القديمة، والذي يضم ساحة ترينتو وتريستا الطويلة التي تعود إلى العصور الوسطى، وتشكل القلعة والكاتدرائية جانبًا كاملاً من الساحة، كما تضم ممر مع المحلات التجارية الصغيرة، بالإضافة إلى مصادر السلطة الثلاثة القصر الدوقي وقصر والأساقفة بالازو ديلا راجوني، الساحة خالية من حركة المرور وغالباً ما تملأها خيام السوق.

3- المتحف الأثري

فيرارا - المتحف الأثري

يقع هذا المتحف داخل قصر لودوفيكو ايل مورو والذي يعرف أيضاً باسم بالازو كوستابيلي، وهو قصر جميل يعود تاريخه إلى القرن الـ15، ويحتوي المتحف على مجموعة رائعة من اللوحات الفنية والقطع الأثرية بما في ذلك المزهريات الأترورية وغرفة المجوهرات التي تضم مجموعة استثنائية من الحلي الذهبية والفضية والكهرمانية والزجاجية.

4- كاتدرائية سانت جورج

فيرارا - كاتدرائية سانت جورج

تقع كاتدرائية سانت جورج بالقرب من القلعة وهي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ويعتبر تصميم الكاتدرائية صورة معمارية لتاريخ المدينة، حيث تنتقل الواجهة من الطبقة السفلى الرومانية التي بنيت في أوائل القرن الـ18 إلى أعلى على الطراز القوطي المبكر من القرن الـ16، ويعلوها برج الجرس الرخامي ذو اللون الوردي والأبيض.

5- معارض بالازو دي ديامانتي الفنية

فيرارا - معارض بالازو دي ديامانتي الفنية

يعد قصر بالازو دي ديامانتي مثال رائع على عمارة عصر النهضة المبكرة، ويتميز بواجهة مثيرة للإعجاب مع أكثر ن 8500 من قطع الرخام، وحالياً يحتوي القصر على معرض الفنون الوطني الذي يعرض أعمال رسامين محليين من القرن الـ13 إلى القرن الـ17، وفي الطابق العلوي تعرض المعارض المتغيرة أعمالاً حديثة ومعاصرة.

6- شارع فولت

فيرارا - شارع فولت

يتمتع شارع فولت بأجواء القرون الوسطى وعصر النهضة، فهو مرصوف بالحجارة المستديرة ويتزين بممرات بين المباني على شكل أقواس، وعلى عكس معظم الشوارع القديمة لم يتحول إلى مجموعة من المتاجر، فقط هناك عدداً قليل من المطاعم.

7- جدران المدينة

فيرارا - جدران المدينة

تعد الجدران الحجرية التي تحيط بمركز فيرارا التاريخي من بين الأنظمة الدفاعية الأقدم والأكثر اكتمالاً من العصور الوسطى في إيطاليا، فهي تحتوي على جميع العناصر التي كانت تستخدمها المدن للدفاع عن نفسها في تلك الأوقات، بما في ذلك أعمال الحفر والخنادق والحصون والأبراج وفتحات الرماة، وعلى الرغم من أن الغرض الرئيسي الذي بنيت من أجله هذه الجدران التي تمتد ثمانية كيلومترات هو لصد الشعب وحماية العائلة الحاكمة، ولكنها اليوم من المناطق الشعبية للتنزه والمشي.

8- دير القديس أنطونيو في بوليسيني

فيرارا - دير القديس أنطونيو في بوليسيني

يعد هذا الدير الهادئ أقدم جزء من فيرارا، ويحتوي الدير الذي تم تزيينه بسخاء من قبل عائلة إستي على كنيسة مفتوحة للجمهور مع سقف جميل من اللوحات الجدارية التي تعود إلى القرن الـ17، بالإضافة إلى كنيسة أخرى في الداخل تحتوي على ثلاثة مصليات مزينة بلوحات جدارية ا من القرن الـ14.

شارك برأيك