Booking.com

حققت ألمانيا في عام 2011 رواجاً كبيراً بين السياح القادمين إليها من جميع أنحاء العالم بوصفها وجهةً سياحيةً مفضلة لديهم، إذ سجّل قطاع السياحة أرقاماً لافتةً في عدد الوافدين إليها وصل إلى 63.8 مليون ليلة بينما وصل في العام السابق 2010 إلى 60.3 مليون ليلة مبيت قضاها الزوار الدولييون، وذلك وفق أرقام نشرها مكتب الإحصائيات الاتحادي الألماني مؤخراً.

كما شهد عام 2011، تسجيل رقم قياسي في عدد السُياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تخطوا للمرة الأولى رقم المليون في عدد ليالي المبيت، ووصل عدد الليالي إلى 1,006,856 ليلة في الفترة الممتدة من يناير وحتى ديسمبر 2011، محققاً زيادةً قدرها 4% مقارنةً بإحصائيات الفترة نفسها من العام 2010، حيث وصل عدد الليالي التي قضاها الخليجيون خلال نفس الفترة إلى 968,336 ليلة.

سياح من دول مجلس التعاون الخليجي في ألمانيا

شهد 2011 زيادة من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي في ألمانيا

وأوضحت بيترا هيدورفر، رئيسة مجلس إدارة المجلس الوطني الألماني للسياحة: “لقد استطاعت ألمانيا في العام 2011 تعزيز موقعها السياحي بوصفها واحدةً من الدول الأوروبية المفضلة للمسافرين بطريقة مذهلة، محققةً نمواً ملحوظاً من خلال أهم الأسواق الرئيسية”. مضيفةً: “نتوقع نمواً مطرداً في عدد الليالي التي يقضيها الزوار الأجانب لدينا لنصل إلى 80 مليون نقطة في العام 2020 على خلفية النمو المتواصل للسوق وبفضل أنشطتنا التسويقية التي تركز على العملاء”.

وبالنسبة للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي فمن المتوقع أن يصل عدد الليالي التي سيقضيها الزوار القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي في ألمانيا إلى 2.3 مليون ليلة في العام 2020.

وقالت أنتيه رودينغ-بودييه، مديرة مكتب التسويق والمبيعات لدول الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة في دبي، التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة: “دول منطقة مجلس التعاون الخليجي ستشكل واحدة من أكبر الأسواق في قطاع صناعة السياحة في ألمانيا، حيث إن الأرقام المسجلة في الآونة الأخيرة تدل على أن شعبية ألمانيا بوصفها مقصداً سياحياً مفضلاً تزداد باطّراد”.

والمجلس الوطني الألماني للسياحة هو “مركز السياحة” القومي في ألمانيا ومقره في مدينة فرانكفورت، ويمثل المجلس ألمانيا باعتبارها بلداً سياحياً بتكليف من وزارة الاقتصاد والتنمية التكنولوجية الألمانية، ويعمل على تطوير الاستراتيجيات والمواد اللازمة بهدف تحسين الصورة الإيجابية للمدن السياحية الألمانية في الخارج وتنشيط حركة السياحة إلى ألمانيا، وينظم معرض سوق سفر ألمانيا (GTM)، الذي يمثل أكبر ورشات العمل المتعلقة بالسياحة الواردة إلى ألمانيا، والذي سيعقد بين 13 و15 مايو من العام الجاري في مدينة لايبزغ.

ويتبع المجلس الوطني الألماني للسياحة 30 فرع على مستوى العالم. ويتيح موقعه germany.travel معلومات مفصلة عن ألمانيا بلد السفر متاحة بــ 26 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية.

شارك برأيك