Booking.com

تبدأ بورصة برلين الدولية للسياحة (ITB برلين 2014) اليوم فعالياتها في الدورة الثامنة والأربعين بمشاركة ما يقرب من 10 آلاف عارض من 180 دولة من كبار خبراء السياحة والمسؤولين الحكوميين وممثلي وسائل الإعلام العالمية, وذلك لعرض وبحث آخر المستجدات والأفكار والاتجاهات في صناعة السياحة.

البورصة الدولية للسياحة ببرلين

البورصة الدولية للسياحة ببرلين أكبر ملتقى عالمي في المجال السياحي

وأعلن المعرض أمس أن جميع صالات المعرض (26 صالة) قد حجزت بالكامل, ومن المقرر أن يفتتح وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابريل مساء اليوم هذه النسخة الجديدة من المعرض, والتي سيفتتح أول يومين للمختصين في المجال السياحي من مختلف دول العالم بينما سيكون آخر يومين مفتوحا للزوار.

وأعلن منظمو أكبر معرض عالمي للسياحة أمس أن صالات المعرض مشغولة بالكامل, ويتوقع أن يزور المعرض 170 ألف زائر من بينهم 110 ألف متخصص خلال الفترة من 5 إلى 9 مارس الجاري.

وقد وقع الاختيار على المكسيك لتكون ضيف شرف بورصة برلين الدولية للسياحة هذا العام, ويقام على هامش المعرض مؤتمر لإدارة مناقشات وإلقاء محاضرات حول موضوعات السياحة البيئية والعطلات في المناطق التي تعاني من أزمات وحماية بيانات السائحين ونقص العمالة المتخصصة في قطاع صناعة الضيافة الألماني.

ويعتبر المعرض أحد المعارض الرائدة التي توفر منصة حقيقية لأصحاب الشركات والمؤسسات العاملة في مجال السياحة للالتقاء وتبادل الخبرات وعقد الصفقات وهو فرصة حقيقية للقاء كبار صناع القرار في صناعة السياحة من مختلف أرجاء العالم حيث يشارك في المعرض كافة المساهمين في صناعة السياحة كمنظمي الرحلات وشركات الطيران والفنادق وشركات تأجير السيارات والمطارات وشركات الحجز وغيره.

وفي نسخة بورصة برلين الدولية للسياحة من عام 2013 حضر ما يقرب من 6 آلاف صحافي منهم 1500 صحافي من خارج ألمانيا.

وتعتبر البورصة الدولية للسياحة ببرلين أكبر ملتقى عالمي في المجال السياحي, وتعد هذه التظاهرة بمثابة «فرصة لمعرفة الوضع العام والتوجهات المستقبلية للحركية السياحية في العالم, كما تشهد حضور ممثلين عن المنظمة العالمية للسياحة التي تقوم بعقد مؤتمرات وندوات تصب في قلب التنمية السياحية.

وجدير بالذكر أن ألمانيا واحدة من أثمن أسواق السياحة مصدرا في العالم. في عام 2012 بلغ الإنفاق السياحي الدولي الألماني 84.3 مليار دولار, وهو ثاني أعلى إنفاق على الصعيد العالمي, ويمثل زيادة قدرها نحو %60 منذ عام 2000, ومن المتوقع أن أرقام السياحة الألمانية الصادرة ستزيد بنسبة %3 في عام 2014, وفقا للتقارير الواردة من ITB 2013.

وجدير بالذكر أن وكالات السفر لا تزال تلعب دورا هاما نسبيا في ألمانيا لاسيما بالمقارنة مع أسواق أوروبية أخرى حيث تم حجز %34 من جميع الرحلات من خلال وكالات السفر في عام 2012, وتواجه وكالات السفر منافسة متزايدة من بوابات السفر على الإنترنت وتتعرض لضغوط لتقديم القيمة المضافة ومستويات الخدمة العالية جدا للحفاظ على قدرتها التنافسية حيث زاد حجم مبيعات 28 من وكلاء السفر عبر الإنترنت بنسبة %15 في عام 2012 وبلغ مجموعها 8.17 مليار يورو.

شارك برأيك