توليدو في إسبانيا.. هذه المدينة القديمة الأثرية التي تعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو والتي تخفي وراء جدرانها متاهة من الشوارع المتعرجة وبعض المعالم التاريخية الأكثر أهمية في إسبانيا، قد لا تسمع عنها كثيرا ولكنها تستحق الزيارة حقا، فعند زيارتها ولو لرحلة ليوم واحد بالقطار من مدريد ستستمتع كثيرا بالمعالم السياحية والعمارة الاسلامية والفنون والحرف التقليدية، إلى جانب الكثير من الأماكن الجميلة التي يمكنك زيارتها والتي نقدمها في التقرير التالي.

الكازار

الكازار هو أحد القصور العربية الشهيرة في مدينة توليدو ، ولايعد فقط مكانا رائعا لاكتشاف التاريخ والثقافة، ولكنه أيضا يستحق الزيارة لما يوفره من إطلالة بانورامية رائعة على المدينة الجميلة، وقد بنى هذا القصر على أعلى نقطة في توليدو باعتباره نقطة عسكرية واستراتيجية هامة في ذلك الوقت، وقد استخدم لأول مرة كقصر روماني، أم اليوم فهو متحف مع مختلف المعارض التي تتمحور حول تطور الاستراتيجية العسكرية بالمدينة.

مطبخ توليدو

هو مزيج لذيذ من الثقافات المختلفة، الأمر الذي ينعكس بوضوح في مطبخ المدينة الذي احتفظ في الوقت الحاضر بالكثير من التأثير العربي، ولعلك إذا قمت بتناول الطعام في أحد المطاعم هناك، ستجد الكثير من الأطباق العربية الأصيلة على القوائم جنبا إلى جنب مع الأطباق الإسبانية المحلية.

لا بويرتا دي فيجا

كانت المدينة تعج بالآلاف من الناس، ومن أجل حمايتهم قد بنيت سلسلة من الجدران في جميع أنحاء المدينة للدفاع عنها، معظم الجدران لا تزال موجودة اليوم، بما في ذلك العديد من البوابات التي تميز مداخل المدينة، ويعد لابويرتا مدخلا رائعا للوصول إلى المدينة، بني في الأصل من قبل العرب في القرن التاسع، ويمثل ما هو أشبه بالباب الذي يؤدي إلى الميدان في تصميم معماري اسلامي رائع، حتى أن الكثير من الزائرين يعدونه من الرموز الفريدة التي تستحق الاكتشاف في إسبانيا.

عبور بوينتي دي سان مارتن

بنى هذا الجسر في العصور الوسطى على نهر تاجو ليقدم إطلالة بانورامية ممتازة على البلدة القديمة، لذلك فهو مكان رومانسي جدا للاستمتاع بأمسية لا تقارن، ولك ان تعلم أن هذا الجسر من أكثر الأماكن التي يوصي بها الخبراء الأزواج عند قضاء شهر العسل في إسبانيا.

ميرادور ديل فالي

وإن كنت من محبي الهواء الطلق ولا تزال تعشق المرتفعات، يمكنك أيضا التوجه إلى منطقة ميرادور ديل فالي التي تقع على الجزء العلوي من الوادي المطل على نهر التاجة، بحيث يوفر للسائحين نظرة مختلفة على المدينة بأكملها عبر النهر، وهو مكان مثالي لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

كما أنه وعبر قلعة ميرادور ديل كاستيلو دي سان سيرفاندو التاريخية التي تعود إلى القرون الوسطى والتي تقع فوق نهر التاجة، يمكنك عزيزي المسافر أن ترى بعض مشاهد مدينة توليدو القديمة .

متحف ديل غريكو

هذا المتحف مخصص للفنان الإسباني الشهير غريكو، الذي يعد واحدة من أكثر الفنانين أهمية وتأثيرا خلال كل العصور بالمدينة، ويهدف المتحف إلى تعريف الجمهور بغريكو ليس فقط كرسام ولكن أيضا كشخصية ذات تأثير عميق في تشكيل تاريخ توليدو في القرن ال17. ويغلق المتحف أبوابه يوم الاثنين، ويكون مفتوحا من الساعة 9:30 حتي 19:30 خلال موسم الصيف، ومن 09:30 حتي 18:00 خلال موسم الشتاء، ومن 10:00 حتي 15:00 يوم الأحد.

جولة سيرا على الأقدام

واحدة من أكثر الأمور الرائعة في توليدو هو استكشافها ليلا سيرا على الأقدام بين الأضواء والظلال الجميلة في أجواء مناخية مثالية، وذلك للتمكن من زيارة المناطق الداخلية والمباني التاريخية والتعرف أكثر على تاريخ المدينة وأماكنها الخفية.

التسوق

أحد الخيارات الأكثر جذبا للتمتع في مدينة توليدو، يكمن في التسوق بين أركان المركز التاريخي المليء بالمحلات التجارية التقليدية مع أماكن بيع الهدايا التذكارية والمنتجات النمطية للمدينة كالفخار والحرف اليدوية التي تعود للعصور العربية والاسلامية.

توليدو.. أحد مواقع اليونسكو

أدرجت مدينة توليدو كأحد مواقع تراث عالمي من قبل اليونسكو في 1986 بوصفها أول عاصمة اسبانية للامبراطورية الإسبانية، ولذا هناك الكثير لرؤيته، بما في ذلك المساجد والمعابد والطرق القديمة، والمتاحف التي لا تقارن، ومن الرائع حقا أن كل شيء في المدينة على مقربة من بعضه البعض بداية من المعالم السياحية وحتى المدينة القديمة ذات المئات من الشوارع الصغيرة والأزقة الضيقة.

شارك برأيكإلغاء الرد