Booking.com

تقع فيلينغن-شفنينغن بين غابات الصنوبر في الغابة السوداء الشرقية، وهي في الواقع مدينتين منفصلتين لكل منهما أجواء مختلفة وتاريخ خاص، حيث تعتبر مدينة فيلينغن التي تم تأسيسها من قِبل عائلة زاهرينج أكثر جاذبية، وهي مدينة مسورة تفتخر بألف عام من التاريخ ولا زالت تحتفظ بثلاث بوابات من القرن الـ13، فيما تعتبر مدينة شفنينغن أصغر بقليل، وقد اشتهرت هذه المدينة في القرن الـ13 كواحدة من أكبر مصنعي الساعات في أوروبا.

أفضل المعالم السياحية في فيلينغن-شفنينغن

1- فيلينجر مونستر

فيلينغن-شفنينغن - فيلينجر مونستر

تأسست هذه الكنيسة في الأصل خلال القرن الـ12 على الطراز الروماني، وأُعيد بنائها على الطراز القوطي بعد الحريق عام 1271، فيما بنيت الأبراج الأنيقة التي يبلغ ارتفاعها 50 مترًا في القرنين الـ15 والـ16، وهي تعد الكنيسة الكاثوليكية الرئيسية في فيلينغن، وتحتوي على بوابة رئيسية وبوابة جنوبية كلاهما صممه كلاوس رينغفالد وصنع من البرونز.

2- متحف الفرنسيسكان فيلينغن

فيلينغن-شفنينغن - متحف الفرنسيسكان فيلينغن

يقع هذا المتحف في دير الفرنسيسكان القديم في فيلينغن، والذي عمل حتى عام 1797 بعد أكثر من 500 عام، ويعرض المتحف بالتاريخ البشري الغني في فيلينغن-شفنينغن والغابة السوداء والذي يتجاوز سبعة آلاف عام، وتشمل أبرز المعروضات غرفة الدفن المعاد بناؤها لولي عهد سلتيك الذي يعود تاريخه إلى عام 616 قبل الميلاد، وتحتوي واجهات العرض على الجدران أكثر من 300 قطعة أثرية مثل المجوهرات الثمينة والتمائم والأدوات اليومية مثل شفرات الحلاقة ومقصات الأظافر، كما يضم المتحف معرضًا عن كرنفال فيلينغن-شفيننغن الشهير وسلسلة من المفروشات التي تعود إلى العصور الوسطى ومجموعة من الساعات التي تم تجميعها في المدينة.

3- متحف صناعة الساعات

فيلينغن-شفنينغن - متحف صناعة الساعات

يقع متحف صناعة الساعات في مبنى مصنع بيرك للساعات الذي أنشئ في عام 1855، وهو أقدم صانع ساعات في شفنينغن، وانت هذه العلامة التجارية رائدة في السوق صناعة الساعات المحمولة الدقيقة المستخدمة من قبل الحراس، وأنتجت في وقت لاحق المنبهات وأجهزة ضبط الوقت لأنظمة السكك الحديدية، وقد توقفت شركة بيرك عن العمل في ثمانينات من القرن الماضي، وتحول المبنى إلى متحف يعرض تاريخ وتطوير تكنولوجيا صناعة الساعات، كما يمكن للزوار مشاهدة صانعي الساعات الماهرين في العمل وهم ينتجون ساعات المنبه والتي تباع بعد ذلك في متجر المتحف.

4- نافورة مونستر فيلينجن

فيلينغن-شفنينغن - نافورة مونستر فيلينغن

تقع نافورة مونستر فيلينجن في ساحة مونستر بجوار الكنيسة، وقد تم تصميم هذه النافورة من قبل الفنان الغنائي في الغابة السوداء كلاوس رينغوالد وكشف النقاب عنها في عام 1989، وبنيت هذه المنحوتة الغريبة على شكل مثمن من البرونز والذهب والمينا والخرسانة، وتحتوي على تماثيل ونقوش وأحرف منحوتة تصور تاريخ المدينة خلال 1000 عام في نصب واحد، حيث تعرض كل جهة من الثمانية جهات فترة مختلفة.

5- تحصينات فيلينجر

فيلينغن-شفنينغن - تحصينات فيلينجر

تحاط مدينة فيلينغن بجدار دفاعي سليم جزئيًا يشكل حزاماً بيضاوياً كاملاً تقريباً من الحدائق حول البلدة القديمة، ويضم الجدار ثلاثة من أصل أربع بوابات تم وضعها في منتصف القرن الـ13 وهي أوبيريس تور في الشمال وريتور في الغرب وبيكينتور في الشرق.

6- متحف شفيننغن المحلي

فيلينغن-شفنينغن - متحف شفيننغن المحلي

يقع هذا المتحف في مبنى نصف خشبي يعود تاريخه إلى القرن الـ18، وكان في السابق سكنًا للمدرسين، وقد افتتح المتحف لأول مرة في عام 1931 ليعرض تاريخ شفيننغن في عدة أقسام، فهناك  معرض عن قبيلة اليماني التي يعود تاريخها إلى 1300 عام، ومعرض للمساحات الداخلية من المنازل الريفية، والطابق العلوي مخصص لتاريخ صناعة الساعات المحلية مع مجموعة كبيرة من ورش العمل.

7- برج المراقبة

فيلينغن-شفنينغن - برج المراقبة

يقع برج فيلينغن القديم الذي أنشئ عام 1888 على قمة جبل وان الذي يبلغ ارتفاعه 778 متراً، ويتميز البرج البالغ ارتفاعه 30 مترًا بتصميمه المثمن مع ثلاث منصات وبنية شبكية فولاذية.

8- متحف الطيران الدولي

فيلينغن-شفنينغن - متحف الطيران الدولي

يقع متحف الطيران هذا في حظيرة المطار، ويضم مجموعة كبيرة من الطائرات الخفيفة جنبًا إلى جنب مع الطائرات النفاثة والطائرات الشراعية وطائرات الهليكوبتر.

شارك برأيك