أظهرت أبحاث جديدة، أن لندن أصبحت عاصمة أوروبا الأغلى للإقامة هذا العام بزيادة قدرها أكثر من 13٪ مقارنة مع عام 2013.

لندن أصبحت عاصمة أوروبا الأغلى للإقامة

وذلك مع متوسط ارتفاع ​​أسعار الغرف في لندن ليصل إلى ما يقرب من 116 جنية استرليني في الليلة، وهذا يضع العاصمة البريطانية قبل زيوريخ وموسكو اللتين لديهما متوسط ​​أسعار تبدأ من 111 جنيه استرليني لكل غرفة.

وفي حين لا تزال لندن أغلى مدينة بريطانية لمتوسط ​​سعر الغرفة في الليلة الواحدة، ادنبره هي ثاني أغلى مدينة في المملكة المتحدة بمتوسط 89 جنية استرليني بزيادة كبيرة لمتوسط ​​سعر الغرفة تقدر بأكثر من 14٪. (أهم المعالم والاماكن السياحية في لندن)

أما بالنسبة للأولئك الباحثين عن السعر المناسب من محدودي الميزانية، فأن أرخص غرفة بريطانية يمكن العثور عليها ستكون في ليفربول التي شهدت انخفاضا في أسعار الغرف بما يقرب من 5٪ مقارنة مع عام 2013.

وقد صنفت المدينة السويسرية زيورخ والعاصمة الروسية موسكو، ضمن أغلى مدن أوروبا هذا العام أيضا حيث بلغ متوسطها 111 جنيه استرليني للغرفة الواحدة في الليلة الواحدة. وأظهرت الأرقام أن متوسط ​​سعر الغرفة في موسكو انخفض بنسبة 7٪ وانخفض بنسبة ما يقرب من 2٪  في زيورخ مقارنة مع العام الماضي.

كما زادت الأسعار في المدينة المكسيكية مكسيكو سيتي بمعدل 12 في المائة، والمدينة الهندية نيودلهي بنسبة 11 في المائة عن العام السابق ما يجعلهما ضمن الأغلى للإقامة هذا العام.

وإن كنت من محدودي الميزانية فإن أرخص أسعار الغرف الأوربية ستجدها في العاصمة المجرية بودابست مع متوسط أسعار يصل إلى66 جنيه استرليني فقط لليلة الواحدة. وأظهر البحث أيضا أن المسافرين إلى براغ، ولشبونة يمكنهم أيضا الاستفادة من أسعار غرف أكثر اعتدالا مع توفير لنفقات السفر.

وكشفت الابحاث أيضا أن المدينة التركية اسطنبول والعاصمة النرويجية أوسلو قد شهدوا هذا العام تكلفة إقامة أقل من العام السابق، حيث انخفضت أسعار الغرف بنحو سبعة في المائة في هذه المدن. أهم الأماكن والمعالم السياحية في اسطنبول

كما انخفضت أسعار الغرف الفندقية في نحو ثلثي المدن العالمية، حيث شهدت مدينة سيدني الاسترالية إنخفاض قدره 12 في المائة، يتبعها تورونتو الكندية بانخفاض قدره 11 في المائة عن متوسط ​​أسعار الغرف هذا العام مقارنة مع 2013.

 

شارك برأيكإلغاء الرد