Booking.com

يعد السفر إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي مع الأطفال فرصة مثالية للاستمتاع على مدار العام، بفضل ما تتمتع به من متنزهات رائعة، ومجمعات ترفيهية متنوعة ترضي الجميع، فضلا عن العديد من ملاعب الأطفال، والمتاحف المثيرة للاهتمام..

أفضل التجارب السياحية في هلسنكي مع الأطفال

حديقة حيوان هلسنكي

تعد حديقة حيوان هلسنكي المعروفة أيضا باسم “كوركياساري”، واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم، حيث يعود تاريخ إنشاءها إلى عام 1889، وهي موطن لأكثر من 200 نوع من الحيوانات المختلفة، وما يقرب من 1000 نوع من النباتات المتنوعة، الأمر الذي يجعل مها وجهة مميزة للزيارة عند السفر إلى هلسنكي مع الأطفال .

فضلا عن ذلك، سيستمتع الأطفال باللهو في ملعب ممتع بالقرب من وسط حديقة الحيوانات وسط أجواء من البهجة والمرح.

حديقة فالكولا المحلية

من المؤكد أن أطفالك سيستمتعون كثيرا بالتعرف على عدد كبير من الحيوانات في حديقة فالكولا المحلية، والتي تمنح الأطفال الفرصة للهو مع الأغنام والماعز والأبقار والدجاج والبط والإوز والخيول، فضلا عن إمكانية المشاركة في رعاية الحيوانات والمساعدة في العمل في المزرعة.

هيوركا.. المركز العلمي الفنلندي

يعتبر مركز هيوركا للعلوم الفنلندية وجهة رائعة لاستمتاع كافة أفراد العائلة عند السفر إلى هلسنكي مع الأطفال ، باعتباره مكانا مثاليا للترفيه والتسلية والتعلم مع العديد من الأنشطة الممتعة، والمعارض التفاعلية التي تهدف إلى تطوير الأساليب المستخدمة لتدريس العلوم والمفاهيم العلمية.

حديقة ايس بارك المائية

هلسنكي مع الأطفال

تعد حديقة ايس بارك المائية في هلسنكي وسيلة مثالية للاستمتاع بالشتاء الفنلندي بطريقة مثالية، مع الكثير من فرص الإمتاع، والتي يأتي في مقدمتها التزلج على الجليد، وتناول كوب من الشوكولاتة الساخنة في المقهى وسط أجواء الاستمتاع والمرح.

فضلا عن ذلك تقدم حديقة ايس بارك المائية برامج ترفيهية وتعليمية بشكل يومي، مع دروس التزلج، والكثير من الأحداث، من الموسيقى الحية إلى العروض الخاصة.

متنزه لينانماكي الترفيهي

يستقطب متنزه لينانماكي العائلات الفنلندية منذ عام 1950، مع مجموعة متنوعة من الألعاب الممتعة بالإضافة إلى مسرح خارجي يقدم عروضاً ترفيهية مثالية للجميع من كافة الأعمار.

قلعة سومينلينا

تعد قلعة سومينلينا واحدة من أكبر القلاع البحرية في العالم، إذ تأسست عام 1748 على 6 جزر صخرية قبالة سواحل هلسنكي، لتصبح بالفعل أحد مناطق الجذب الأكثر شعبية في فنلندا، وقد أدرجت في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1991 كنصب فريد للعمارة العسكرية الأوروبية.

ويمثل مركز الزوار الذي يقع في وسط القلعة، نقطة انطلاق لجولات السير على الأقدام، فخلال أشهر الصيف، تتوفر جولات يومية مصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية والسويدية والفنلندية حول القلعة، أما في فصل الشتاء، فتنطلق جولات باللغة الإنجليزية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

فضلا عن ذلك يقدم متحف سومينلينا للألعاب والذي يقع بالقلعة، مجموعات خاصة من الدمى القديمة مع الكثير من الألعاب التي تعكس الثقافة والتقاليد الفنلندية.

الحدائق في وسط المدينة

تتمتع مدينة هلسنكي بوفرة المساحات الخضراء، حيث تغطي المنتزهات ما يقرب من ثلث المدينة مع 11 متنزهًا كبيرًا، فإذا كنت بحاجة وعائلتك إلى مكان هادئ للاستراحة من شوارع المدينة المزدحمة، يمكنك زيارة أحد هذه الحدائق الممتعة، بما في ذلك حديقة هلسنكي المركزية ومتنزه سيبيليوس، وغيرها الكثير.

المتاحف المشوقة

هناك العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام في هلسنكي، ومعظمها موجه للعائلات، بما في ذلك المتحف الوطني لفنلندا، والذي يتيح للزائرين اكتشاف ثقافة ونمط حياة السكان الأصليين، مع العديد من المفاجآت الممتعة للأطفال، والتي تتنوع ما بين بناء منزل خشبي أو تعلم كيفية الكتابة على آلة كتابة قديمة.

 

شارك برأيك