Booking.com

الريفيرا الفرنسية والمعروفة أيضا باسم كوت دازور، هي منطقة فرنسية حالمة تمتد شرقا على طول الساحل وتصل إلى جبال الألب الجنوبية، تضم العديد من المدن الرائعة ولعل أشهرها، كان، نيس وموناكو، وهي وجهات ساحرة تحمل المرح والسعادة لزائريها من محبي الفخامة، فلا عجب أن تصادف أثناء زيارتك إلى إحداها عدد كبير من مشاهير العالم يجوبون الشوارع ومناطق الجذب السياحي المختلفة، فإن كنت تخطط لرحلة قريبة إلى فرنسا لماذا لا توجه مسارك القادم إلى السياحة في نيس وكان وموناكو ؟

يمكنك عزيزي المسافر عند زيارة فرنسا القيام بجولة رائعة بين أشهر مدن الريفيرا الفرنسية بالجمع ما بين السياحة في نيس وكان وموناكو نظرا لمعوقعهم الجعرافي المتقارب، وسهولة الوصول إليهم، وكما يؤكد من سبقوك من السائحين فالتجربة تستحق والرحلة رائعة ومليئة بالذكريات الجميلة.

المناخ

يتمتع المسافرون عند السياحة في نيس وكان وموناكو بمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، مع ما يقرب من 300 يوم مشمس وفترات قليلة من سقوط المطر في شهري يناير وفبراير، وكذلك شهري أكتوبر ونوفمبر، وبحسب المسافرين فإن هذه الوجهات الفرنسية الشهيرة مثالية على مدار العام، والتفضيل يرجع لاختياراتك، ولكن يبقى لشهر مايو مذاق ونكهة خاصة في الريفيرا الفرنسية، خاصة أنه الشهر الذي يحمل معه قدوم نجوم هوليوود إلى كان لحضور مهرجان كان السينمائي الشهير، علاوة على أنه الشهر الذي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان مايو للرقصات الشعبية والفلوكور في نيس، وانطلاق سباق الفورمولا1 في موناكو.

الانتقال من نيس إلى كان وموناكو

يمكنك الوصول إلى مدينة نيس عبر مطار نيس كوت دازور الدولي، وهو المحور الرئيسي للريفييرا الفرنسية وثاني أكثر المطارات ازدحاما في البلاد بعد باريس، ومنها تستطيع الانتقال إلى كان وموناكو، وذلك عبر الحافلات والسكك الحديدية التي تربط نيس بكان وموناكو وكذلك تربطها بالعديد من المدن الأخرى بجميع أنحاء فرنسا والقارة الأوروبية بشكل عام.

ماذا تشاهد عند السياحة في نيس وكان وموناكو ؟

نيس

تقع نيس بمنطقة كوت دازور على الساحل الجنوبي الشرقي لفرنسا، وهي ثاني أكبر مدينة فرنسية على ساحل البحر المتوسط.، تعرف أيضا باسم “نيس لا بيل”، والتي تعني “نيس الجميلة”، ودائما هي مقصد للسياح من جميع أنحاء العالم، وتعد واحدة من مدن فرنسا الأكثر زيارة، حيث تستقبل أربعة ملايين سائح كل عام.

وعلى الرغم من حجمها، نيس هي مدينة محورية عندما تنوي السياحة في نيس وكان وموناكو ، كما أنها مدينة سهلة للإستكشاف، مع معظم الأماكن ذات الأهمية التي يتركز معظمها حول المنطقة المركزية، بما في ذلك شاطئ منتزه انجلايس الذي يعد من أجمل الأماكن الترفيهية في المدينة مع مجموعة من المطاعم الراقية وفرص ركوب الدراجات والتزلج على الجليد، علاوة على المدينة القديمة التي تأخذ زائريها في متاهة بين الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والمطاعم والمباني والساحات القديمة ذات التاريخ الغني والإرث الثقافي الذي لا يقارن.

ويعد ميدان الماسينا التاريخي مكان مثالي للتسوق في قلب نيس، حيث تصطف على جانبيه المحال التجارية التي تقدم أفضل الماركات العالمية جنبا إلى جنب مع المطاعم و المقاهي الراقية التي تتيح لك الفرصة للراحة بعد جولة تسوق رائعة.

وتضم مدينة نيس أيضا مزيج رائع من الفنون الجميلة سواء القديمة أو الجديدة، والتي يمكنك أن تجدها في متحف الفن الحديث والفن المعاصر، وكذلك متحف ماتيس الذي يضم عدداً كبيراُ من أعمال الفنان الذي يحمل نفس الاسم. كما تشتهر نيس بكونها وجهة مثالية للاسترخاء مع ما تزخر به من منتجعات ومراكز صحية تستخدم أفضل العلاجات على مستوى العالم.

وفيما يتعلق بتناول الطعام في نيس، فالمدينة تضم مجموعة كبيرة من المطاعم الرائعة التي ترضي كافة الأذواق والميزانيات والتي غالبا ما تكون مرتفعة الأسعار، وخاصة إذا كنت تحب تناول الطعام في أحد الفنادق الراقية أو بمطعم على الواجهة البحرية. وعلى الرغم من أن المدينة تضم مجموعة واسعة من المأكولات العالمية، نوصيك بتجربة بعض الأطباق المحلية، ولعل أشهرها سلطة نيسواز المكونة من البطاطا المسلوقة، والفاصوليا الخضراء، والبيض المسلوق، التونة والأنشوجة.

( يمكنك حجز فنادق نيس من موقع بوكينج للحصول على أفضل العروض)

كان

عندما تنوي السياحة في نيس وكان وموناكو ، يمكنك الانتقال من نيس إلى كان بالحافلة أو القطار، وسيكون بإمكانك الاستمتاع بخيارات لا تنتهي من الترفيه، ولاعجب في ذلك فأنت في مدينة الحلم التي يتمنى زيارتها جميع سائحي العالم، فبداية من جولات القوارب الممتعة بميناء كان الشهير والنزهة على طول الشواطىء الجميلة وحتى زيارة حي لو سوكي القديم بقلعته الشهيرة ستجد أمامك سبل لا تنتهي من البهجة والمرح.

كما أن لسوق فورفيل في مدينة كان خصوصية كبيرة مع طابعه الخاص ومنتجاته المحلية الرائعة، حتى أن الكثير من سائحي المدينة يحرصون على  زيارته دوما مثلما يحرصون على زيارة على شارع لاكروازت الذي يمتد لنحو ميلين على طول خليج كان، وهو مكان مثالي للتسوق بين أفخم العلامات التجارية في العالم، علاوة على كونه وجهة رائعة للإقامة ببعض من الفنادق التاريخية في المدينة مثل إنتركونتيننتال كان .

ويمكنك أن تبحر بالعبارة من كان لتصل إلى جزيرة سانت مارغريت في غضون دقائق قليلة، لتستمتع بجولة رائعة بين أشجار الصنوبر والمسارات المظللة للسير، ويمكنك التوقف لزيارة المتحف البحري ثم القيام بنزهة في أي مكان على الجزيرة مع تناول طعام الغداء في أحد المطاعم ذو الإطلالة المميزة على الواجهة البحرية.

إمارة موناكو

السياحة في نيس وكان وموناكو

تبعد موناكو وهي دولة مدينة ذات سيادة على شاطئ الريفييرا الفرنسية عن مدينة نيس 24 كيلومترا، ويمكنك الوصول إليها عبر استئجار سيارة، أو ركوب الحافلة أو حتى استقلال طائرة هليكوبتر، كما أن خدمة القطارات المتكررة من وسط مدينة نيس وكان تصلك إلى إمارة موناكو بسهولة.

وتمتلك إمارة موناكو واحداً من الموانئ الأكثر جمالا في العالم، حيث تزينه اليخوت الفاخرة في مشهد جميل يؤكد لماذا تلقب تلك المدينة دوما بمدينة الأثرياء والمشاهير، ولعل مشهد السيارات الفخمة في جميع شوارع موناكو دليل أخر على ذلك.

و عند زيارتك هذه الإمارة يمكنك زيارة البلدة القديمة التي تقع بالقرب من قصر الأمير ألبرت والكاتدرائية الشهيرة للاستمتاع بالأجواء الهادئة بين المباني ذات الطرز العمرانية القديمة، مع الاستمتاع بتناول كوبا من القهوة اللذيذة بأحد المقاهي الجميلة، ناهيك عن زيارة الحديقة الغريبة والتي تضم مجموعة من أندر النباتات على مستوى العالم.

ولعل أحد أهم الأشياء التي تأتي إلى ذهن الجميع عند ذكر موناكو هو سباق الفورمولا 1 والذي تستضيفه المدينة خلال شهر مايو، و يمكن القول عنه أنه سباق السيارات الأكثر شهرة في العالم، هذا إلى جانب المهرجانات الكثيرة وفرص الترفيه المتعددة التي يمكنك أن تجدها هنا.

كما أن دار الأوبرا في إمارة موناكو يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، حيث يقام بها أجمل العروض والحفلات الموسيقية خاصة خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر.

وتمتلك موناكو مجموعة رائعة من المطاعم والفنادق العالية التي تتميز بالرقي والفخامة، لكنها تُعرف أيضا بارتفاع أسعارها مقارنة بالمدن المجاورة، ولكن تبقى لموناكو ميزة رائعة وهي تمكينك من زيارة ثلاث دول في يوم واحد، حيث تقع على شاطئ الريفييرا الفرنسية على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من فرنسا وعلى بعد دقائق من إيطاليا بالدراجات.

نصائح يجب أن تعرفها قبل الانتقال

1. إذا كنت تخطط  للسياحة في نيس وكان وموناكو ، لا ننصحك باستئجار سيارة، فهذه المدن تمتلك بنية تحتية ممتازة من وسائل النقل العام، بحيث يمكنك الانتقال بشكل سهل وسلس من مكان لأخر عبر الحافلة أو القطار.

2. المتاجر الكبرى ومحلات البقالة في هذه الوجهات الثلاث قد تكون مفتوحة يوم الأحد، على العكس من معظم المحلات الصغيرة والأسواق التي تغلق أبوابها في هذا اليوم.

شارك برأيك