تقع بحيرة ماجيوري شمال جزيرة ميلانو، وتمتد على مسافة 65 كم تقريبًا، وتصل إلى منطقة تيسينو في سويسرا، وعلى الرغم من اسمها ماجيوري والتي تعني الرئيسية إلا أنها ثاني أكبر البحيرات في شمال إيطاليا، وتقع أشهر معالمها على الشاطئ الغربي، وتستقطب جزر بوروميان الرائعة بمنتزهاتها شبه الاستوائية معظم السياح، وتربط خدمات القوارب العادية مدن البحيرة المختلفة، وتشتهر بحيرة ماجيوري بوفرة الأشجار شبه الاستوائية مثل التين والزيتون والرمان التي تزدهر في المناخ المعتدل.

أجمل مناطق الجذب السياحي حول بحيرة ماجيوري

1- ايزولا بيلا

تقع جزر بورومين قبالة ستريسا حيث تغادر القوارب بانتظام لجميع الجزر الثلاث، وتتوقف أولاً في ايزولا بيلا التي تشتهر بالمدرجات والقصر الصيفي الرائع الذي بني من قبل الكونت فيتاليانو بوروميو بين عامي 1650 و1671، ويمكن للزوار التجول في شقق الولاية الرائعة، وصالون جراند المزخرف وصالون ديلي فيستي المقبب، وغرفة الموسيقى المليئة بالأدوات الموسيقية النادرة، ويوجد أسفل القصر ستة كهوف اصطناعية ذات جدران مغطاة بالقشور والحصى.

ويتزين القصر بمجموعات من المفروشات الفلمنكية الفاخرة التي تعود للقرن الـ17 واللوحات اللومباردية من القرنين الـ16 والـ17، وبالنسبة لمعظم الزوار فإن الجزء الأكثر إثارة للإعجاب في ايزولا بيلا هو الحديقة المبنية على الطراز الإيطالي والتي ترتفع في عشرة تراسات إلى 32 متراً وتطل على مناظر جميلة للبحيرة والجبل.

2- حديقة فيلا تارانتو

تم إنشاء حديقة فيلا تارانتو الجميلة بعد الحرب العالمية الثانية على يد ضابط جيش اسكتلندي متقاعد، وهو عالم نبات قام بجمع النباتات من جميع أنحاء العالم لتنمو في هذه الحديقة ذات الطراز الإنجليزي، وتحتضن الحديقة أكثر من 20.000 نوع من النباتات والزهور والأشجار والشجيرات والنباتات المائية الأصلية.

3- سان كارلون

يقع تمثال سانت تشارلز بوروميو الذي يبلغ طوله 23 مترًا فوق تلة منخفضة إلى الشمال مباشرة من أرونا بالقرب من قرية مينا، وقد كان سانت تشارلز بوروميو كبير أساقفة ميلانو وتوفى عام 1584، ولعب دورًا هامًا في النهضة الأخلاقية للكاثوليكية، وقد شيد هذا التمثال العملاق المصنوع من صفائح النحاس المطروق بين عامي 1614 و1698، ويمكن للزوار تسلق الدرج داخل التمثال والنظر إلى العالم من خلال عيون قديس حرفيا حيث تتسع الرأس لستة أشخاص.

4- عربة ترام جبل موتارون

تنقل عربات التلفريك الزوار من شاطئ بحيرة ماجيوري في ستريسا إلى قمة جبل موتاروني على ارتفاع 1.491 متراً، وخلال الرحلة يستمتع الزوار بإطلالة مذهلة على بحيرة أورتا وسلسلة جبال الألب من جبل فيزو إلى أورتيز، بالإضافة إلى وجهات نظر رائعة على بحيرة ماجيوري وجزر بورومين.

5- ايزولا مادر

ينتمي قصر ايزولا بيلا إلى عائلة بورومين مثل ايزولا بيلا، وتحيط بالقصر حديقة جميلة على الطراز الإنجليزي تتفوق على حديقة إيزولا بيلا في تنوّع وفخامة النباتات، ويحتوي القصر على مجموعات من الدمى المتحركة ومشاهد المسرح لعروض الدمى، بالإضافة إلى اللوحات الفنية والبورسلين من القرن الـ17.

6- ايزولا دي بيسكاتوري

على عكس باقي جزر بورومين لا يوجد في ايزولا دي بيسكاتوري أي قصر كبير أو فيلا أو حدائق، ولكنها مجرد قرية صيد بسيطة ذات أجواء خاصة بها، وتحتضن الجزيرة حوالي 50 شخص فقط لا يزالوا يكسبون رزقهم بالصيد، ويمكن للزوار استكشاف شوارع القرية الضيقة وتناول أسماك البحيرة الطازجة في واحداً من مطاعمها القليلة.

7- فيلا بالافيتشينو

تخبئ فيلا بالافيتشينو لزوارها الكثير من المفاجآت، بداية من المدخل الدرامي من أشجار السرو المنحوتة في صف من الأقواس، إلى الحديقة النباتية التي تضم أشجار ماغنوليا سيكويا وأرز لبنان مع الحيوانات التي تتجول بحرية مثل اللاما والحمار الوحشي والماعز التبتي وطيور النُّحام والبجع والببغاوات الملونة.

شارك برأيكإلغاء الرد