Booking.com

أصبحت حدائق الألعاب المائية “أكوا بارك” في السنوات الأخيرة معلم جذب أساسي في جميع دول العالم بما في ذلك أوروبا التي تضم عددا كبيرا من حدائق الألعاب المائية المتطورة.

1- كوستا كاريبي أكوا بارك Costa Caribe Aquatic Park:

تقع في تاراغونا بأسبانيا وتعد واحدة من الحدائق المائية الأكثر شعبية في أوروبا، تقع على بعد ساعة من برشلونة، وهي جزء من منتجع ومتنزه PortAventura، تحتوي الحديقة أعلى زلاجة سقوط حر في أوروبا بارتفاع 31 متر، تفتح الحديقة من مايو إلي سبتمبر.

كوستا كاريبي

2- ساندكاسيل واتر بارك Sandcastle Waterpark:

وهي أكبر حديقة مائية داخلية في المملكة المتحدة تقع في بلاكبول، تحتوي على أول وأطول زلاجة مائية في مكان مغلق في العالم، وهي مفتوحة طوال العام.

ساندكاسيل

3- ألتون تاورز واتر بارك Alton Towers Waterpark:

تقع في مجمع أبراج التون في ستافوردشاير بالمملكة المتحدة، وقد تأسست لتحاكي البحيرات الاستوائية حيث تتزين بالصخور وأشجار النخيل، وتوفر مناطق لعب للأطفال، كما تضم سبا للاسترخاء للآباء والأمهات، الحديقة تعمل على مدار العالم.

ألتون تاورز

4- سكارا سومارلاند أكوا بارك Skara Sommarland:

تقع في مدينة سكارا بالسويد، وهي أكبر حديقة ألعاب مائية في الدول الاسكندنافية، تحتوي على 40 لعبة شيقة وتوفر الماء الساخن طول الوقت، الحديقة مفتوحة من أول يونيو إلى منتصف أغسطس.

سكارا سومارلاند

5- فاسوري واتر مانيا Fasouri Watermania:

تقع في مدينة ليماسول بقبرص، تبلغ مساحة البارك 100.000 متر مربع بها عشرات من عوامل الجذب، تحتوي على نهر بطول 400 متر طويلة لهواه التجديف، تفتح من مايو إلي أكتوبر.

فاسوري واتر مانيا

6- أكوارايز Aquariaz:

تقع في أفورياز بفرنسا بالقرب من الحدود السويسرية، حصلت على جوائز أطول وأكبر وأسرع متنزه مائي في العالم، وتلقب بـ”الجنة المائية في الجبال” حيث تحيط بحمامات السباحة النباتات الاستوائية، الألعاب المائية تعمل خلال فصل الصيف والتزلج على الجليد في فصل الشتاء.

أكوارايز

7- تروبيكال آيلاند Tropical Islands:

تقع في العاصمة الألمانية برلين تحت قبة عملاقة قطرها 360 مترا صممت لتبدو وكأنها السماء، تحتوي على أكبر زلاجة مائية في ألمانيا بارتفاع 27 متر، الحديقة مفتوحة على مدار السنة.

تروبيكال ايلاند

8- الباماير أكوا بارك Alpamare:

هي أكبر حديقة مائية مغطاة في أوروبا، تقع في زيورخ بسويسرا، تضم 11 زلاجة مائية، تضم حمامات سباحة ساخنة منها حمام ملح، الحديقة مفتوحة على مدار العام.

الباماير

9- ووترورلد WaterWorld:

تقع في أيا نابا بقبرص، وهي مصممة على الطراز اليوناني القديم، يبلغ ارتفاع أطول زلاجة بها 124 متر وهي الزلاجة الوحيدة من نوعها التي تشمل تأثيرات بصرية وسمعية، تتزين الحديقة بالأعمدة البيضاء ونماذج للتماثيل الكلاسيكية والسفن القديمة، الحديقة مفتوحة من مايو إلي أكتوبر.

ووترورلد

10- أكوا بارك ماجيد Parc Maguide:

تقع في بيسكاروس بفرنسا، تتميز الحديقة بنمطها الجديد حيث تنتشر الألعاب المائية المطاطية في البحيرة، وهي مفتوحة من يونيو إلى سبتمبر.

أكوا بارك ماجيد

شارك برأيك