Booking.com

تشتهر هولندا، وهي بلد جميل في شمال غرب أوروبا، بمناظرها الطبيعية الخلابة مع القنوات وحقول زهور التوليب ومسارات ركوب الدراجات وطواحين الهواء، حتى أنها تتحول في فصل الشتاء إلى لوحة مبهجة نابضة بالحياة.. إليك دليل السفر إلى هولندا في الشتاء.

دليل السفر إلى هولندا في الشتاء

الطقس

قبل أن تحجز رحلة شتوية في هولندا، عليك أن تعلم أن الطقس يمكن أن يكون باردًا جدًا خلال هذا الوقت من العام، خاصةً عندما يكون الجو عاصفًا، وقد تتجمد القنوات والبحيرات، لذا كن مستعدًا وتأكد من حزم الملابس المناسبة لعطلتك.

 يميل شهر ديسمبر إلى أن يكون الشهر الأكثر مثالية للسفر إلى هولندا بالشتاء، بينما يميل يناير إلى أن يكون أكثر الشهور برودة، لذا فإن يناير هو الموسم المنخفض في هولندا، حيث يقصدها القليل من السياح في فصل الشتاء، لذلك لن تضطر إلى البحث عن مساحة في متحف ريجكس بأمستردام، أو متحف فان جوخ خلال زيارتك.

ومع ذلك، لابد أن تعلم أنه خارج المدن الرئيسية في شهر يناير، سيتم إغلاق العديد من مناطق الجذب لفصل الشتاء، لذا فإن شهر ينايرعلى الرغم من أنه الأفضل للحصول على فرص إقامة رخيصة، لكنه ليس أفضل وقت للتخطيط للقيام بجولة حرة في هولندا.

أسواق رأس السنة

في ديسمبر، يتحول وسط المدن الرئيسية إلى مناطق تسوق ساحرة بمناسبة رأس السنة، وهناك يمكن للزوار الاستمتاع بشوارع التسوق ونوافذ المتاجر التي أقيمت في الأصل منذ قرون عدة، والتي تعد إلى جانب حلبات التزلج على الجليد من أكثر المشاهد إمتاعا لجميع أفراد الأسرة.

احجز بضع ليالٍ في روتردام وبضع ليالٍ في أمستردام واستمتع بالمدن الجميلة، كما نوصيك بشدة بالقيام برحلات يومية في القرى المجاورة لهاتين المدينتين الكبيرتين، لترى روعة استقبال العام الجديد في الريف.

التزلج على الجليد

خلال أشهر الشتاء، قد تتجمد القنوات والبحيرات في هولندا، خاصة في الأجزاء الشمالية من البلاد، لذا فعادة ما تتوفر الكثير من فرص التزلج على الجليد التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء هولندا.

كما توجد حلبة شهيرة للتزلج على الجليد في ساحة المتاحف في أمستردام، والساحة الواقعة بين متحف ريجكس ومتحف فان جوخ وقاعة كونسيرت خيباو من نصف نوفمبر حتى أوائل فبراير.

قوارب المياه

هولندا محاطة بالمياه، ونتيجة لذلك، هناك العديد من القوارب، حيث يمكنك القيام برحلة بحرية في القناة أو القفز على إحدى العبارات المجانية على الجانب الشمالي من محطة أمستردام المركزية .

فيما ينصحك الخبراء بحجز رحلتك البحرية عبر الإنترنت، فهي أرخص وأكثر ملاءمة، خاصة أن بعض رحلات القناة المتوفرة بالقرب من محطة أمستردام المركزية بمثابة مصائد سياحية، ويضمن الحجز عبر الإنترنت حصولك على تجربة رائعة مع شركة مرموقة.

قائمة التعبئة الأساسية التي يجب على الزائر حملها عند التخطيط لرحلة إلى هولندا خلال فصل الشتاء..

  • الملابس الثقيلة أمر لا بد منه لموسم الشتاء هناك.
  • يجب حمل سترة ثقيلة في كل مكان في هولندا خلال فصل الشتاء.
  • يجب حمل المظلات حيث يمكن توقع هطول الأمطار في هولندا في أي وقت من السنة.
  • أحذية مريحة ودافئة ومقاومة للماء.

شارك برأيك