Booking.com

على الرغم من كونها لا تتمتع ببنية تحتية سياحية متطورة، ولا توجد بها مجمعات فندقية واسعة النطاق وأماكن ترفيهيه صاخبة، إلا أن جزيرة بروسيدا التي تقع قبالة ساحل نابولي في جنوب إيطاليا، تمنح زائريها الكثير من الفرص للاسترخاء في أحضان الطبيعة البكر في هدوء، مع إمكانية الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة واستكشاف المواقع التاريخية، فضلا عن زيارة الشواطىء الجميلة والقرى الساحرة التي تمنحك السعادة التي لطالما تبحث عنها خلال سفرك حول العالم.

وتفتخر تلك الجزيرة الرائعة بتراث تاريخي غني، يمكنك أن تكتشفه من خلال المنازل القديمة والمباني التقليدية الرائعة ذات القيمة المعمارية المذهلة والتي تزين الشوارع الضيقة والممرات الساحرة بشكل رائع.

أفضل أوقات السفر إلى بروسيدا

تعد جزيرة بروسيدا وجهة ممتعة على مدار العام، ولكنها تبدو أكثر ازدحاما في يوليو وأغسطس، لذا إن كنت تبحث عن العزلة والخصوصية يمكنك السفر إلى هناك في مايو أو يونيو أو سبتمبر.

الوصول إلى جزيرة بروسيدا

من مطار نابولي يمكنك الوصول إلى ميناء المدينة عبر الحافلة، ومن هناك ستأخذ العبارة للوصول إلى جزيرة بروسيدا في رحلة لا تستغرق أكثر من 40 دقيقة.

أجمل الأماكن السياحية في بروسيدا

ميناء بروسيدا

ويبقى ميناء بروسيدا أحد أكثر الأماكن شعبية للاستمتاع في الجزيرة، خاصة انه لا يمنحك الفرصة للاستمتاع فقط بالسفن الموجودة في الميناء، ولكنه سيتيح لك أيضا مشاهد لا تقارن للمباني المعمارية الساحرة التي يعود بعضها إلى القرن ال 17، والتي تطل على الميناء في مشهد جمالي لا يقارن.

القلعة القديمة

كما تعتبر القلعة القديمة في تيرا موراتا والتي بنيت على على أعلى نقطة في الجزيرة في القرن السادس عشر مكان آخر جذاب للتعرف على تاريخ الجزيرة مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة، ولا تنسى خلال رحلتك إلى هناك اصطحاب الكاميرا لالتقاط مجموعة لا تنسى من الصور التذكارية.

الحدائق الجميلة

فضلا عن ذلك ننصحك أيضا بزيارة الجزء الشرقي من الجزيرة، والذي يضم عدد من الحدائق الواسعة التي عادة ما تكون مقصدا للسكان المحليين والسائحين على حد سواء للاسترخاء والتنزه مع ركوب الدراجات بين أجمل مشاهد الطبيعة الساحرة التي تمتاز بها بروسيدا.

جزيرة فيفارا

ويمكنك أيضا حلال تلك الرحلة الرائعة التوجه إلى جزيرة فيفارا القريبة المتصلة بجزيرة بروسيدا عبر جسر جميل، والتي تعد محمية طبيعية فريدة من نوعها، وتعرف بالتنوع الكبير من النباتات والحيوانات المحلية، ونظرا لمساحة أراضيها الصغيرة، سيمكنك استكشاف فيفارا سيرا على الأقدام دون عناء بين المباني السكنية الملونة ومشاهد الطبيعة الساحرة.

علاوة على ذلك يمكنك أيضا الوصول عبر العبارة من بروسيدا إلى جزيرة ايشيا أو جزيرة كابري، واللذان يعدان من أجمل الجزر الإيطالية ذات الشعبية بين السائحين.

قرية كوريسلا

تقدم قرية كوريسلا مزيج فريد من التراث الثقافي الذي يعود إلى القرن 17، مع مجموعة من فرص الترفيه المتنوعة التي تبدأ من الاستمتاع بالواجهة البحرية الرائعة ومنازل الصيادين الملونة، فضلا عن تناول أشهى الأطباق المحلية ما بين المطاعم الجميلة ذات الإطلالة الخلابة.

ولأنه لا يمكن الدخول إلى كوريسلا إلا عبر السلالم والممرات المخبأة بين المنازل، فقد ظلت هذه القرية واحة من السلام لزائريها، لذا فعادة ما تقصدها العائلات للاستمتاع بيوم ترفيهي ممتع واكتشاف الثقافة المحلية للسكان الودودون الذين سيقدمون لك تشكيلة مذهلة من الحرف اليدوية التي يمكنك اقتناءها كهدايا تذكارية.

الشواطىء في بروسيدا

تفتخر جزيرة بورسيدا بعدد من الشواطىء الجميلة والتي يأتي في مقدمتها شاطئ تشيايوليلا، والذي يقدم إطلالة ساحرة بقدر ما يمكن للعين أن ترى، ذلك فضلا عما يقدمه هذا الشاطىء من خدمات ومرافق مميزة، مع مشاهد جميلة لغروب الشمس.

كتا يعد شاطئ تشيايا، من أجمل شواطىء الجزبرة خاصة للعائلات المسافرة بصحبة الأطفال الصغار، حيث يتميز بالمياه الضحلة والأجواء الهادئة، علاوة على موقعه القريب من القرى الساحرة.

 

 

شارك برأيك