Booking.com

تعتبر جوموسلوك أحد المنتجعات الساحلية الرائعة في شبه جزيرة بودروم جنوب غرب تركيا، إذ تتميز بالجمال الطبيعي الخلاب، مع الخلفية التاريخية، والتراث الثقافي المذهل، وعلى الرغم من ذلك، فإنها لا تحظى بالشعبية الكافية بين السائحين كأحد أفضل الوجهات التركية المثالية للراحة والاسترخاء.

وقد تأسست جوموسلوك الجميلة على أنقاض مدينة قديمة تسمى ميندوس، لذا تتميز بالجمال الطبيعي البكر إلى الآن نتيجة لحظر بناء المنشآت الحديثة حماية لهذا المكان الأثري المذهل، فضلا عن ذلك يمكنك أيضا في جوموسلوك الغوص واكتشاف الكثير من كنوز مدينة تسمى الكارية القديمة والتي غرقت منذ فترة طويلة نتيجة لزلزال ضخم.

كيف تصل إلى جوموسلوك

يمكنك الوصول إلى جوموسلوك من مدينة بودروم القريبة بالحافلة في رحلة تستغرق حوالي من 20-25 دقيقة، حيث لا تتعدى المسافة بين المدينتين سوى 24 كيلو متر فقط ولن تكلفك سوى 3 ليرات تركية.

أفضل التجارب السياحية في المدينة

بالطبع قضاء يوم كامل على الشاطئ هو النشاط المفضل لاستمتاع الكثير من السائحين في جوموسلوك، ذلك فضلا عن جولات القوارب اليومية التي تنطلق من رصيف جوموسلوك في 11:00 لزيارة الجزر الصغيرة المحيطة، بما في ذلك جزيرة الأرانب التي تتميز بالمشاهد الطبيعية الخلابة على بحر إيجة.

كما يمكنك الاستمتاع بالسير على الأقدام بين المشاهد الجميلة للمدينة والشوارع الداخلية الرائعة التي تنطق بعبق التاريخ.

فضلا عن ذلك يعد تناول الطعام بأحد المطاعم الجميلة ذات الإطلالة الجميلة على الشواطىء من أجمل التجارب السياحية بهذه المدينة الممتعة.

الإقامة

تحظى أماكن الإقامة في جوموسلوك بالبساطة والرقي في آن واحد، وتتنوع رغم قلتها ما بين المناسبة للباحثين عن الأماكن الفاخرة فضلا عن الراغبين في توفير المال، ما يعني كونها منطقة متنوعة تلبي كافة احتياجات السائحين، فإذا كنت تفضل البقاء في فندق، يمكنك زيارة فندق ليمان أوتيل الذي يقدم غرف مثالية بالإضافة إلى فرص تناول الطعام طوال اليوم في مطعمه المطل على الواجهة البحرية على شاطئه الخاص مباشرة.

تناول الطعام

يعتبر مقهى ليمان أحد أفضل مطاعم جوموسلوك التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، فإلى جانب أطباقه المميزة يقدم للزائرين مشهد جميل أثناء تناول الأطباق التركية اللذيذة المكونة من المكونات الطازجة والمحلية.

وإذا كنت تفضل الاستمتاع بتناول الطعام مع إطلالة خلابة على الشاطىء، فإن مطعم ميموزا رغم ارتفاع أسعاره هو خيار رائع، حيث يحظى بتصميم مميز مع الفوانيس المصنوعة يدويا والزهور الجميلة الموجودة في كل مكان، ناهيك عما يقدمه من أطباق شهية تتنوع ما بين السمك الطازج والأطباق المحلية التقليدية.

أما إن كنت تحاول توفير المال، ننصحك بمطعم سوجان سارمساك، الذي يقدم الأطباق الكلاسيكية التركية المذهلة للغداء والعشاء مع إطلالة رائعة على الشاطىء القريب، حيث يمكنك الاستمتاع خلال تناول الطعام بأجمل مشهد لغروب الشمس.

التسوق في جوموسلوك

 جوموسلوك

تستقبلك مدينة جوموسلوك بفرص التسوق المتنوعة، ما بين الهدايا التذكارية والمنتجات المصنوعة يدويا، بما في ذلك الفوانيس والاكسسوارات وغيرها من الحرف الرائعة، إلى جانب ذلك يمكنك زيارة السوق الأسبوعي الذي يقام يوم الأربعاء من كل أسبوع ويقدم مجموعة من الخضراوات والفواكهة الطازجة.

وفي النهاية ندعوك أن تخطط لاكتشاف تلك الوجهة الساحرة من تركيا والخفية عن أعين الكثير من السائحين، رغم كونها أحد أجمل الوجهات المثالية للاسترخاء والاستمتاع في هدوء بعيدا عن المزيد من الحشود السياحية التي تعج بها المدن التركية الكبرى.