Booking.com

قد تكون سامسون واحدة من المناطق الأقل شهرة في تركيا، ولكن لديها في الواقع بعض المعالم الطبيعية والتاريخية المذهلة من الأخاديد التي تحبس الأنفاس إلى الأطلال التاريخية الهامة وغيرها من المناظر الطبيعية الخلابة، وبالفعل تستحق لقب أكبر مدينة وميناء على ساحل البحر الأسود التركي، فلماذا لا تخطط لاكتشافها قريبا؟

الوصول إلى سامسون

هناك رحلات يومية من اسطنبول والمدن التركية الكبرى إلى مطار سامسون، ومن هناك  يمكنك استخدام أما سيارات الأجرة أو الحافلات التي تعد خيار مثالي للباحثين عن التوفير.

أجمل الأماكن السياحية في سامسون تركيا

  وادي شاهين كايا كانيون

يقع وادي شاهين كايا كانيون على ضفاف بحيرة ألتنكايا في حي فيزيركوبرو وهو ثاني أكبر وادي في تركيا، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بزيارته ضمن الجولات المنظمة التي تنطلق إلى ريف المدينة واكتشاف المساجد التاريخية والمنازل العثمانية القديمة، حيث سيكون بإمكانك هناك ركوب قارب في رحلة جميلة ما بين المشاهد الطبيعية الخلابة التي لا تنسى.

النصب التذكاري لأتاتورك

يمكنك التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لرحلتك بجانب النصب المخصص لمصطفى كمال أتاتورك في حديقة أتاتورك بمنطقة إلكادم والذي صممه النحات النمساوي هاينريش كريبيل بالمكان الذي شهد بداية حرب الاستقلال التركية (1919-1923).

متحف سامسون للآثار والأثنوغرافيا

بعتبر هذا المتحف هوأحد أهم المتاحف في سامسون، إذ يضم مجموعة لا تقارن من المقتنيات التاريخية الرائعة، بما في ذلك فسيفساء من العصر الروماني، فضلا عن المجوهرات والقطع النقدية التي تعود إلى العصر الكالوليتي، العصر البرونزي الأول.

كراجي اوران

سامسون

على الرغم من أن قرية كراجي اوران في سامسون معزولة وهادئة ولم تجد بها الكثير لتقوم به، لكنك من المؤكد ستستمتع كثيرا بالمناظر الطبيعية الرائعة والعديد من المشاهد الخلابة، بما في ذلك شلالات كورشونلو وكانيون كوبرولو، ناهيك عن فرص الترفيه المتنوعة في الهواء الطلق والتي تبدأ من ركوب الخيل أو الدراجات وحتى السير بين أجمل لوحات الطبيعة الفنية التي تستحق الاكتشاف.

حي فيزيركوبرو

تعود جذور حي فيزيركوبرو إلى الحثيين القدماء الذين سكنوا المنطقة منذ عام 2000 قبل الميلاد، ولن يكن في استقبالك هنا المناظر الطبيعية الجميلة فحسب ولكن سيرحب بك أيضا في تلك المدينة الجميلة الكثير من المنازل العثمانية المجددة والمساجد التاريخية في وسط المدينة، فضلا عن الأزقة التاريخية الجميلة التي تفوح من بين أرجائها عبق التاريخ.

ونوصيك هنا بزيارة حديقة البلدة الممتعة التي تمتاز بأشجار الصنوبر والزهور الرائعة، الأمر الذي يجعل منها وجهة مميزة لقضاء يوم صيفي جميل في الهواء الطلق.

ساحة المدينة المركزية

تعد الساحة المركزية مكان رائع للتجول والقيام ببعض التجارب السياحية الرائعة في سامسون، مع فرص اكتشاف عادات ووتقاليد السكان المحليين جنبا إلى جنب مع التسوق بين الكثير من المحلات التجارية الرخيصة، وتناول الطعام التركي الأصيل بين مطاعم الشارع المنتشرة بجميع أنحاء هذه الساحة التي لن تمل من زيارتها وستتمنى قضاء المزيد من الوقت بها.

زيارة أمسيوس هيل

لا تنسى أن زيارة تلة أميسوس هيل، حيث ستستمتع بمزيج مذهل من الآثار القديمة والمناظر الخلابة للمدينة، فضلا عن ذلك سيكون بإمكانك هناك أيضا تناول الشاي التركي اللذيذ بأحد المقاهي المريحة ذات الإطلالة الرائعة. وللوصول إلى هناك، من الأفضل أن تأخذ التلفريك من حديقة باتي، أو ركوب الحافلة الصغيرة.

شارك برأيك