Booking.com

امرسفورت هي مدينة تاريخية وجذابة للغاية في غرب أمستردام، تضم العديد من مبانى العصور الوسطى الرائعة التى تم صيانتها جيدا، مع مناطق الجذب القريبة من بعضها البعض، ما يجعلها وجهة مفضلة لدى الكثير من زائري العاصمة الهولندية.

رحلة إلى مدينة امرسفورت الهولندية الساحرة

أمرسفورت هي ثاني أكبر مدينة في مقاطعة أوتريخت، ويبلغ عدد سكانها حوالي 150.000 نسمة. تعود بقايا المستوطنات في منطقة أمرسفورت إلى حوالي 1.000 قبل الميلاد، لكن اسم أمرسفورت لم يظهر حتى القرن الحادي عشر.

ما يلفت الانتباه في أمرسفورت هو السحر على طول شوارعها العديدة، وحتى عند خروجك من إحدى بوابات مدينتها القديمة المذهلة التي تعود إلى العصور الوسطى، تجد العديد من المتاجر والمقاهي تمتلىء بالسكان المحليين.

ولعل أجمل كنز في أمرسفورت هو ماضيها الغني، حيث تنقلك العديد من المباني التاريخية والشوارع الجذابة والقنوات والتفاصيل الدقيقة إلى جذور المدينة التي تعود إلى القرون الوسطى في القرن الثالث.

وعلى عكس المدن التاريخية المماثلة الأخرى، لا تنحني مدينة أمرسفورت لرغبات الحشود السياحية، فقد ظلت نقية تحتفظ بأصولها، حيث أعادت المدينة اكتشاف نفسها لتبقى واحدة من أجمل المدن الهولندية.

الوصول إلى المدينة

امرسفورت هي مدينة حديثة ذات موقع مميز مع خطوط مواصلات جيدة يسهل الوصول إليها، إذا وصلت بالطائرة، فستطير إلى مطار سكيبول في أمستردام، ويعد المطار واحدًا من أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا ولديه العديد من الوافدين ليس فقط من الاتحاد الأوروبي، ولكن من جميع أنحاء العالم.

عند وصولك إلى المطار، فإن أسهل طريقة للوصول إلى أمرسفورت هي بالقطار، و يوجد حوالي قطارين سريعين كل ساعة يكملان الرحلة في حوالي نصف ساعة، وهناك أيضًا العديد من القطارات الأبطأ التي ستستغرق وقتًا أطول إذا لم تكن في عجلة من أمرك.

تتمتع امرسفورت بوصلات سكك حديدية ممتازة، حيث تم بناؤها على تقاطع طرق مهم، وتوجد أيضًا مواصلات جيدة من أوتريخت وأرنهيم، وإذا كنت مسافرًا من ألمانيا، فهناك ثلاثة قطارات يوميًا من برلين وواحد من هانوفر.

البلدة القديمة

امرسفورت مدينة جميلة ذات قنوات مائية تتمتع بالتاريخ الغني، تضم العديد من المباني التي تعود للقرون الوسطى، يقع كل شيء بها على مسافة قريبة، مما يجعلها مدينة رائعة للزيارة في يوم واحد.

بمجرد دخولك البلدة القديمة في أمرسفورت، فإنك تمشي عبر بوابة ضخمة من العصور الوسطى تسمى  كوبيلبورت وتم بناؤها عام 1425، وهي بوابة جميلة، ومكان رائع للتصوير من الخارج ومن الداخل.

الساحات الرائعة

تحتوي المدينة على عدد من الساحات الساحرة ولكن هوف هي أكبرها وتقع في وسط مدينة أمرسفورت القديمة، وتمتاز بكونها محاطة بالمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم مع الكثير من مناطق الجلوس في الهواء الطلق، حيث يمكنك الاستمتاع بكوكتيل وبعض الطعام الهولندي التقليدي.

سهولة الوصول والتجول

يعد الجزء السياحي المركزي في أمرسفورت مزدحما للغاية، لذا فأن الطريقة الأسهل والأكثر ملاءمة للتنقل في جميع أنحاء المدينة القديمة هي بالدراجة، وذلك حتى تتجنب كل متاعب وقوف السيارات أو العثور على الحافلات والانتظار.

من السهل والرخيص استئجار الدراجات من المحلات التجارية في جميع أنحاء المدينة، وفي حال كنت تفضل ركوب الحافلة، فهناك الكثير وهو نظام جيد وموثوق.

وإذا كنت ترغب في الذهاب بسيارة أجرة، فهناك العديد من مواقف سيارات الأجرة في جميع أنحاء المدينة.

التسوق

تعد تلك المدينة الهولندية مدينة رائعة للتسوق، حيث تلبي احتياجات الزائرين باختلاف أذواقهم، من الأقسام الدولية الكبيرة ومتاجر الملابس، إلى مؤسسات الفنون والحرف المحلية الصغيرة، ويُطلق على مركز التسوق الرئيسي اسم سينت جوريسبلين ويضم المتاجر الكبرى، ولكن إذا ذهبت للتجول في الشوارع الجانبية، فهناك العديد من المتاجر الصغيرة المستقلة.

فرص الترفيه المتنوعة للأطفال

تضم المدينة الكثير من الحدائق الممتعة والأمان الترفيهية الساحرة، بما في ذلك حديقة حيوان أمرسفورت، والتي لا تعد حديقة حيوانات عادية، فبالإضافة إلى جميع الحيوانات التي تتوقع أن تجدها في حديقة الحيوانات، هناك معروضات مثل الديناصورات في الغابة و أماكن مخصصة حيث يمكنك مقابلة الأفيال.

شارك برأيك