Booking.com

ساليرنو هي احدى أكبر المدن وأكثرها زيارة في إقليم كامبانيا الإيطالي، جنبا إلى جنب مع نابولي وساحل أمالفي، تأخذ زائريها في رحلة سياحية فريدة بين أجمل الأجواء التاريخية وتقدم لهم الكثير من سبل الاستمتاع ما بين المناظر الطبيعية الرائعة والمباني المعمارية المميزة، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

يرجع تاريخ ساليرنو إلى العصور القديمة، حيث كانت المدينة بمثابة منتجع شهير للرومان، وميناء كبير لهم، الأمر الذي ساهم في تعزيز دورها كمركز تجاري أوروبي شهير في ذلك الوقت، وعلاوة على ذلك، فقد كانت ساليرنو أيضا خلال الفترة من القرن 12 إلى 15 أحد أشهر المراكز الطبية في إيطاليا بفضل وجود كلية الطب بها، ما يعني أن لتلك المدينة تاريخ غني يستحق الاكتشاف إلى جانب المعالم والأماكن السياحية الجميلة.

أفضل أوقات السفر لساليرنو

ساليرنو

ساليرنو هي أحد المنتجعات الشاطئية المميزة في إيطاليا، لذلك تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين على حدا سواء في فصل الصيف. ولكن إن كنت لا تفضل الحشود السياحية والازدحام، فمن الأفضل لك السفر إلى ساليرنو خلال فصلي الربيع والخريف، حيث تكون الأجواء المناخية لازالت لطيفة مع الكثير من الفرص المميزة لاكتشاف المعالم السياحية المختلفة في هدوء.

ويجب أن تأخذ في الاعتبار ان المدينة أيضا تشهد ازحاما خلال فصل الشتاء خاصة مع احتفالات رأس السنة الجديدة ، حيث يأتي الكثير من السائحين للاستمتاع بالأضواء التي تزين المدينة بأكملها مع مئات من أنواع الزينة الرائعة.

ماذا تشاهد في ساليرنو

البلدة القديمة

تعتبر بلدة ساليرنو القديمة مثالا رائعا لأفضل المدن المحفوظة جيدا في أوروبا، والتي ننصحك بزيارتها للاستمتاع بالسير ما بين الأزقة الضيقة والشوارع المرصوفة بالحصى مع الأعمدة القديمة التي تتنوع في أنماط مختلفة، فضلا عن النوافير المذهلة التي تحيط بها المباني التاريخية.

الساحات الرئيسية

وتقدم المدينة قائمة رائعة من المعالم السياحية للزيارة، إذ تبدأ القائمة بطبيعة الحال مع الساحات الرئيسية الرائعة التي تعج بالمطاعم الجميلة والمقاهي المميزة، فضلا عن المباني المعمارية ذات التصاميم الهندسية المذهلة، بما في ذلك قصر روجيرو، الذي يرجع تاريخه إلى القرن ال 17، والذي أعيد ترميمه في القرن التاسع عشر، ليصبح في الوقت الحاضر مركز للمعارض الفنية.

فضلا عن ذلك يمكنك زيارة قصر جينوفيز الذي يقع في ساحة سيديل ديل كامبو، والذي يتضمن تقاصيل معمارية مثيرة للاهتمام.

قلعة كاستيلو دي أريتشي

على بعد أمتار قليلة خارج المدينة، يمكنك زيارة كاستيلو دي أريتشي، وهي قلعة كبيرة، تقع على تلة عالية حوالي 260 متر فوق البحر، ما يتيح لك عند الزيارة الاستمتاع برؤية بانورامية مذهلة لأفق ساليرنو.

حديقة جياردينو ديلا منيرفا

وبالعودة إلى وسط المدينة، نجد أن زيارة إلى حديقة جياردينو ديلا منيرفا، وهي حديقة نباتية أنشئت خصيصا لطلاب المدارس الطبية قديما، وتشتهر بمجموعة من الأعشاب الطبية، ستزيد من متعة رحلتك، لاسيما عندما تعلم أنها حديقة تاريخية أعيد ترميمها بعد الحرب العالمية الثانية.

فيا دي ميركانتي

إذا كنت تبحث عن مكان جيد للقيام ببعض التسوق خلال زيارتك ساليرنو، يجب عليك زيارة فيا دي ميركانتي، باعتباره شارع رائع يضم الكثير من المنتجات المحلية والعالمية مع بعض من أهم المباني التاريخية ساليرنو.

الوصول إلى ساليرنو 

ساليرنو قريبة جدا من نابولي، ويمكنك الوصول إليها من هناك عبر الحافلة في رحلة تستغرق حوالي ساعة ونصف، اعتمادا على حركة المرور، فضلا عن ذلك فمن ساليرنو يمكنك أيضا أن تأخذ أيضا الحافلة إلى ساحل أمالفي وسورينتو، إلى جانب حديقة بيستوم الأثرية، حيث يمكنك أن تستمتع بمشاهدة العديد من المعابد اليونانية القديمة المحفوظة في إيطاليا.

شارك برأيك