Booking.com

تعتبر بورصة أحد أشهر المدن السياحية في تركيا وأكثرها شعبية بين السائحين لاسيما خلال فصل الشتاء مع ما تتمتع من أماكن ساحرة ومنتجعات تزلج رائعة فضلا عن قرى هادئة ومنتجعات راقية، فكيف تستمتع بزيارة بورصة في الشتاء ؟

كيف تستمتع بزيارة بورصة في الشتاء ؟

جبل أولوداغ

لن تكتمل رحلتك عزيزي المسافر إلى بورصة في الشتاء دون ركوب التلفريك حتى جبل أولوداغ الذي يقع على ارتفاع 2543 متر ويعد أحد عجائب الشتاء الثلجية بالمدينة، حيث يمكنك هناك قضاء يوم أو اثنين من التزلج على الجليد أو الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة بين الجبال والمروج في الأشهر الأكثر دفئا، فضلا عن تناول الأطباق والمشاوي التركية الشهية بأحد مطاعم الجبل ذات الإطلالة الخلابة.

قرية كومالكزك

ومن المرجح أن تزيد فرصك من الاستمتاع عزيزي المسافر خلال رحلتك إلى تركيا في الشتاء بزيارة إلى كومالكزك، وهي قرية قديمة يعود تاريخها إلى فترة تأسيس الإمبراطورية العثمانية، وتعرف بشوارعها المرصوفة بالحصى، ووجبات الإفطار الريفية الممتازة.

مدينة مودانيا

على بعد نصف ساعة فقط من وسط مدينة بورصة ستكون على موعد مع زيارة إلى مدينة مودانيا التي تضم ​​مجموعة لا تقارن من المنازل التاريخية المحفوظة جيدا، فضلا عن عدد من المباتني التاريخية الرائعة، بما في ذلك كنيسة كيميرلي التي تحمل لقب أول كنيسة في التاريخ لديها لوحات على جدرانها.

استكشف منطقة البازار في وسط المدينة

تعد منطقة البازار المركزية في بورصة مكانا رائعا للتسوق وتناول الطعام واحتساء الشاي، فضلا عن التقاط الصور والتعرف على الثقافة والتفاعل مع السكان المحليين والتجول بين المحال التجارية المتنوعة، جنبا إلى جنب مع زيارة سوق الحرير ومسجد أولو جامع الذي بناه السلطان العثماني الرابع بيازيد الأول عام 1399.

ولعلك ستستمتع كثيرا خلال زيارتك هذا البازار باقتناء بعض الهدايا التذكارية ما بين السلع اليدوية مثل الأوشحة الحريرية، والملابس التقليدية، ناهيك عن الحرف اليدوية الرائعة.

يمكنكم التمتع بالينابيع الحرارية

تتمتع بورصة منذ القدم بالينابيع الحرارية الغنية بالمعادن والتي استغلتها الحمامات العامة لعدة قرون، واليوم، لا يزال بإمكانك الاستفادة من مياه الينابيع الساخنة العلاجية في الحمامات التقليدية (الحمامات التركية) أو في المنتجعات الحديثة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، ويبقى لحمام إسكي كابليكا وهو أحد أقدم الحمامات في المدينة خصوصية كبيرة بين زائري بورصة على مدار العام ، وليس في فصل الشتاء فحسب، باعتباره وسيلة مريحة للاستمتاع بالثقافة المحلية.

زيارة أحد متاحف المدينة

عادة ما يؤكد خبراء السفر على أن زيارة المتاحف في يوم ممطر أمر يسمح لك بالاستمتاع بيومك دون أية معوقات، لذلك فرحلة إلى بورصة في الشتاء لن تخلو من زيارة لأحد المتاحف الصغيرة الأنيقة، بما في ذلك متحف المدينة، متحف الآثار، متحف الملابس والمجوهرات، متحف البيت العثماني، بيت أتاتورك، متحف الغابات، وغيرها من المتاحف التي تسلط الضوء على التاريخ البشري والطبيعي لمنطقة بورصة.

اكتشف مناطق بورصا الطبيعية

تعد المنطقة المحيطة ببورصة موطنا لبعض الأماكن الطبيعية الجميلة بداية من الغابات والشلالات، والجداول، والكهوف والمروج والهضاب، وحتى القرى الصغيرة الخفية، ما يعني أنه سيكون بإمكانك في هذه المدينة الجميلة الكثير من الفرص الترفيهية الرائعة التي تتضمن السير لمسافات طويلة وصيد الأسماك، والتخييم، وتسلق الجبال.

أما إذا كنت ترغب فقط بالتنزه في أحد حدائق المدينة، فإن كولتوربارك أو منتزه ميرينوس أو حديقة هودافنديغار التي تم بناؤها حديثا هي ثلاثة أماكن صديقة للأسرة لقضاء فترة ما بعد الظهيرة، وكذلك الحدائق النباتية ذات الشعبية الكبيرة في المدينة وحديقة الحيوانات المجاورة.

بحيرة أولوبات

بورصة في الشتاء

ماذا عن بحيرة أولوبات التي تعرف أيضا باسم “أبوليونت”؟ هل سبق لك أن سمعت عن هذه البحيرة؟ هذه هي أحد البحيرات التي تشتهر بوجود أكبر عدد من الطيور المائية وعادة ما يقصدها السائحين خلال فصل الشتاء للاستمتاع بالعرض المدهش من الطبيعة في هذا الفصل من العام .

شارك برأيك