لشبونة مدينة رومانسية وواحدة من أفضل أماكن شهر العسل للأزواج الذين يخططون لقضاء إجازة لا تنسى، مع روعة جمالها وتاريخها وشواطئها الخلابة، وما تتمتع به من مزيج مثالي من السحر التاريخي والحيوية الحديثة.

نصائح قبل السفر لقضاء شهر العسل في لشبونة

الطقس في لشبونة، البرتغال

تتمتع لشبونة بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​مع شتاء معتدل وصيف دافئ، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في لشبونة خلال أشهر الصيف (من يونيو إلى سبتمبر) حوالي 25-28 درجة مئوية، مع موجات حرارة عرضية يمكن أن تدفع درجات الحرارة إلى منتصف الثلاثينيات، أما في أشهر الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 10-15 درجة مئوية.

أفضل وقت لزيارة لشبونة هو بين مارس ومايو أو سبتمبر ونوفمبر، فخلال هذه الأشهر، يكون الطقس لطيفًا مع درجات حرارة معتدلة وحشود أقل، ويمكن أن تكون أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس حارة جدًا ومزدحمة، مما قد لا يكون مثاليًا لقضاء عطلة رومانسية.

المدة المثالية لقضاء شهر العسل في لشبونة

تعتمد المدة المثالية لقضاء شهر العسل في لشبونة بالبرتغال على تفضيلاتك واهتماماتك الشخصية، فضلاً عن ميزانيتك، ومع ذلك، يقضي معظم الأزواج عادةً ما بين 5-7 أيام في لشبونة لقضاء شهر العسل.

تشهد العاصمة البرتغالية في الصيف ارتفاع في الحرارة

إذا كنت تبحث عن شهر عسل صيفي في لشبونة، فعليك أن تهدف إلى تجنب القيام بالكثير من الأنشطة في منتصف اليوم، لذا ابدأ مبكراً في مشاهدة معالم المدينة، وتغلب على الزحام، ثم توجه منتصف النهار إلى المناطق الباردة والمظللة للاسترخاء لبضع ساعات.

 يوجد في لشبونة الكثير من المتنزهات الجذابة ذات الأشجار الكبيرة حيث يمكنك الجلوس لفترة من الوقت، كما أن المناطق المحيطة بالنهر، مثل بيليم، أكثر برودة، وإذا كنت تخطط لقضاء بعض الوقت على الشاطئ، فهناك العديد من الامتدادات الجيدة من الرمال على الجانب الآخر من النهر.

لا تتبع الخطط النمطية

لا تتبع الخطط المتبعة بين سائحي المدينة، حتى تشعر بالاسترخاء، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك الرحلات اليومية الشهيرة دائمًا إلى سينترا وكاسكايس، حيث تكون كلتا الوجهتين مزدحمتين للغاية، لذا إذا كنت لا ترغب في الازدحام، ففكر في البدائل، واستأجر سيارة لاستكشاف قرى الصيد الخلابة غرب سينترا، وانطلق في رحلة بالقارب إلى جزر  بيرلينجاس.

ابتعد عن الشواطىء المزدحمة

يتوجه السكان المحليون في الأيام الحارة إلى عدة شواطىء قريبة للاستمتاع بالنسيم البارد، لذلك لا عجب أن تكون تلك الشواطىء مزدحمة في الغالب، وعلى الرغم من ذلك، فهناك شواطئ مجاورة تبدو متشابهة تمامًا ولها مناظر متطابقة، ولكن ليس لديها هذا الطابع من الازدحام، ويمكنك بالفعل زيارتها والاستمتاع بوجبة شهية من الأسماك بأحد المطاعم المطلة على المشاهد الرائعة.

الحذاء المريح والقبعة

يعرف جميع محبي لشبونة أن كل حي له طابع خاص به، وركوب أحد عربات الترام التقليدية القديمة أمر رائع بالفعل خلال شهر العسل، ولكن عليك إحضار حذاء وقبعة جيدة للمشي، لأن أفضل طريقة لرؤية لشبونة هي دائمًا سيرًا على الأقدام.

هل السفر إلى لشبونة لقضاء شهر العسل آمن؟

لشبونة بشكل عام وجهة آمنة للسياح، مع معدل جريمة منخفض، ومع ذلك، فمن المستحسن دائمًا اتخاذ الاحتياطات والحيطة في محيطك.

تجنب المطاعم السياحية

هناك العديد من المطاعم العصرية في جميع الأماكن السياحية بلشبونة، إلا أن الأمر يستحق دائمًا تجنب المناطق السياحية والبحث عن الأماكن المملوكة محليًا بدلاً من ذلك، سواء لتوفير المال أو لتذوق المطبخ المحلي كما يكون.

كما يمكن أن يوفر لك حجز مكان إقامتك مسبقًا المال، ويضمن لك الحصول على أفضل الأسعار الممكنة.

فضلا عن ذلك، توفر بطاقة لشبونة وصولاً مجانيًا أو مخفضًا إلى العديد من المتاحف والمعالم الأثرية وأماكن الجذب الأخرى، فضلاً عن النقل المجاني في وسائل النقل العام.

شارك برأيكإلغاء الرد