Booking.com

كما تعد إسبانيا وجهة صيفية ممتعة للاستمتاع بالشواطئ الخلابة والشمس المشرقة والمدن الجميلة، فهي أيضا وجهة رائعة في الشتاء حيث تتألق مع الكثير من الأضواء والزينة وأسواق رأس السنة، ومع التقاليد الشتوية ومنتجعات التزلج على الجليد، وفي التقرير التالي ستستمتع معنا في جولة ما بين مجموعة من أفضل الوجهات التي سمكنك زيارتها في إسبانيا في الشتاء .

أفضل وجهات إسبانيا في الشتاء

مدريد

كما تبدو مدينة مدريد مذهلة في فصل الصيف، فإنها تتجمل أيضا في الشتاء مع انخفاض الأسعار، وعدد أقل من الحشود السياحية، ذلك فضلا عن تميزها في هذا الفصل من العام بدرجات حرارة معتدلة لا تنخفض ​​بشكل كبير، أضف إلى ذلك أن العاصمة الإسبانية تتحول في الشتاء إلى وجهة احتفالية رائعة مع الشوارع المزينة، وحلبة الجليد في الهواء الطلق، والكثير من الأسواق الساحرة التي تقام في الساحات الرئيسية.

وتتنوع الفعاليات في مدريد خلال فصل الشتاء بداية من حفلة رأس السنة الجديدة النابضة بالحياة في بورتا ديل سول، وأسبوع الموضة، و كرنفال مدريد الذي يعقد في فبراير من كل عام.

الشتاء هو أيضا وقت ممتاز لاكتشاف الثقافة المحلية في مدريد، ما بين المقاهي المميزة والأطعمة التقليدية، وقضاء ساعات في الاستمتاع بالفنون المحلية والعالمية في المتاحف الرائعة وصالات العرض المتنوعة.

منتجع باكويرا بيريت للتزلج

إذا كان التزلج هو الأولوية الخاصة بك، يمكنك عند السفر إلى إسبانيا في الشتاء الاستمتاع بزيارة منتجع باكويرا بيريت الذي يقع في جبل فال دي أران في الجزء الشمالي من سلسلة جبال البرانس، وهذا هو أفضل وأكبر وأشهر منتجع للتزلج في إسبانيا في الشتاء ، إذ يحظى بشعبية كبيرة بين العائلة المالكة الإسبانية والسائحين من زائري البلاد، بفضل خدماته الرائعة وما يقدمه من فرص ترفيهية ورياضات شتوية مناسبة للجميع.

ويتميز المنتجع أيضا بعدد من المطاعم الجبلية الجميلة التي تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الأطباق الإقليمية اللذيذة، ذلك جنبا إلى جنب مع فرص الإقامة الرائعة التي تناسب الجميع، من الفنادق الفاخرة إلى المناسبة للراغبين في توفير المال، وفي العام فإن الإقامة في المنطقة وفيرة وغير مكلفة نسبيا مقارنة مع المنتجعات القريبة.

برشلونة

من المعارض وحفلات الموسيقى الحية للمهرجانات الملونة، هناك دائما شيء رائع ستجده في برشلونة حتى في الشتاء، حيث تتراوح درجات الحرارة من 5 درجات إلى 14 درجة مئوية، كما تبدو المدينة رائعة في هذا الفصل من العام عندما تتألق بأضواء وزينة رأس السنة، مع السوق الملىء بالهدايا اليدوية الجميلة.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تجد في هذه المدينة الرائعة الكثير من الأحداث المثيرة للاهتمام خلال الشتاء، والتي ستضيف إليكم الكثير من الترفيه والاستمتاع، مع الآلاف من الأحداث والأنشطة الترفيهية للأطفال.

غرناطة وسييرا نيفادا

تعد غرناطة أحد الوجهات الأكثر تميزا في إسبانيا، فإلى جانب قصر الحمراء الرائع، تسحر تلك المدينة النابضة بالحياة الزوار بالأماكن التاريخية الأصيلة، والمواقع المغربية المذهلة، والأطباق التقليدية المحلية التي تعد الأجمل في إسبانيا.

ولعل ما يجعل حقا غرناطة أحد أفضل الوجهات عند زيارة إسبانيا في الشتاء هو موقعها الجغرافي المتميز عند سفح جبال سييرا نيفادا المغطاة بالثلوج، وبالتالي، فسيكون أمام الزوار هنا فرصة لا مثيل لها للاستمتاع بأشعة الشمس على الساحل وزيارة منحدرات سيرا نيفادا القريبة في نفس اليوم، ناهيك عن مشاهدة المعالم السياحية والاستمتاع بالدفء في الحمامات العربية الرائعة في المدينة.

تقع جبال سيرا نيفادا على بعد 21 كم إلى الجنوب الشرقي من غرناطة، وتمثل أحد أكبر منتجعات للتزلج في أوروبا، وتفتخر بأيام مشمسة مشرقة، ومشهد نابض بالحياة، وحوالي 2500 هكتار من الأراضي القابلة للتزلج.

جزر الكناري

إسبانيا في الشتاء

إن الجمال الطبيعي الخلاب والتنوع، بالإضافة إلى المناخ الممتاز على مدار السنة، والطعام الرائع، والشواطئ المشمسة الجذابة، تجعل من جزر الكناري الإسبانية ضمن أفضل وجهات أوروبا للاستمتاع بشمس الشتاء.

ويمكنك في جزر الكناري خلال الشتاء، الاستمتاع بروعة الشواطئ الرملية البيضاء في جزيرة فويرتيفنتورا (أقرب جزيرة إلى شمال أفريقيا)، واستكشاف المتنزهات الطبيعية الرائعة في تينيريفي، فضلا عن التعرف على ملامح الثقافة والتاريخ في مدينة لاس بالماس دي غران كناريا.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.